الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 19/06/2024

حصاد اليوم….

ما قبل زيارة ھوكشتاين ليس كما بعدھ فالھدوء الحذر ثم عودة التصعيد ثم اطلاق مسيرة ھدھد ثم استئناف الغارات الاسرائيلية وحركة المسيرات الانقضاضية لحزب الله كلھا خير دليل على ذلك ؛ وما كان لافتا اليوم اعلان مصادر عبريّة عن ان حزب الله ابلغ مبعوث بايدن هوكشتاين انھ في حال اكتشاف استعدادات لهجوم من إسرائيل ، فسينظر في توجيه ضربة استباقية للعدو ؛ في المقابل .. سفير “إسرائيل” السابق في واشنطن متخوف ويقول ان ما يمكن أن يفعله حزب الله بالاسرائيليين في ثلاثة أيام فقط مروّع ؛ على ضفة اخرى ، نصرالله يعلن إن احتمال الانزلاق إلى حرب كبرى وارد في أي لحظة 

 

 وسائل إعلام سورية: مقتل ضابط وخسائر مادية في هجوم بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا

 اللواء البيسري للـmtv: طلبنا مجدداً من المفوضية تزويدنا بالداتا كاملة تحت طائلة تطبيق “الخطة ب” التي أصبحت جاهزة وتحصيل الداتا بأنفسنا

 ‏أوساط حكومية شاركت في اجتماع السراي لـmtv: إذا لم تتوافر الداتا كاملة مع المعلومات المطلوبة عن النازحين فلبنان سيعتبر كل سوري وكأنه مقيم غير شرعي

 رئيس الأركان الإسرائيلي: ‎#حزب_‌الله سيواجه قدراتنا القوية في الوقت المناسب

🔴 على اثر اقدام الشركة العصرية اللبنانية ـ شركة S.M.L.C. – الشركة العصرية اللبنانية للتجارة – (معبئ بيبسي كولا في لبنان) على تعديل شعارها التجاري بشكل مشابه لعلم اسرائيل ووضعه فقط على اغطية عبواتها..وابقاء شعارها القديم على العبوة بذات الوقت.. وطرحها بشكل مفاجئ في الأسواق اللبنانية منذ ٣ أيام… تقدم صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/٦/١٩ المحامي محمد زياد جعفيل باخبار من جانب النيابة العامة التمييزية في بيروت طالباً وقف تداول هذا الشعار التجاري والزام الشركة بسحب منتجاتها فورا من الاسواق..والتحقيق مع ممثلي الشركة واحالة مرتكب هذه الأفعال إلى القضاء الجزائي المختص تمهيداً لإدانتهم بجرائم اثارة الفتن ومحاولات التطبيع وانتهاك قوانين المقاطعة للعدو الاسرائيلي.

 

🔴 لماذا لم تعترض اسرائيل المسيّرة “هدهد”؟

 

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيليّ، عن أن “الجيش تعرّف الأسبوع الماضي على 4 مسيّرات لـ”حزب الله”، واعترض اثنتين بنجاح”، ويأتي ذلك تعليقًا على فيديو “الحزب” الذي التقطته المسيّرة “هدهد” فوق مدينة حيفا.

 

وأوضحت الاذاعة، أنّه “تمّ اعتراض مسيرتين للتصوير، إحداهما فُقد الاتصال بها، وتقرّر عدم إعتراض الأخرى بسبب إحتمال إصابة شظايا للمنطقة”.

 

وأشارت إلى أنّ “الطائرة المسيّرة مخصصة للتصوير، وهي أصغر حجمًا وأكثر صعوبة في اكتشافها واعتراضها”.

 

🔴البيت الأبيض غاضب ويلغي اجتماعاً حول إيران مع وفد اسرائيلي.. بسبب نتنياهو

 

بعد نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو أمس الثلاثاء يزعم أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية عن إسرائيل، ألغى البيت الأبيض اجتماعاً أميركياً إسرائيلياً رفيع المستوى بشأن إيران كان من المقرر عقده غدا الخميس، وفق ما قال مسؤولان أميركيان لموقع “أكسيوس”.

 

وأفاد مصدران أميركيان وإسرائيليان أن كبار مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن غضبوا من الفيديو، وذلك من خلال رسالة سلمها المبعوث الأميركي آموس هوكستين شخصيًا لنتنياهو في اجتماع بعد ساعات من نشر الفيديو، ثم قرر البيت الأبيض أن يذهب أبعد من ذلك بإلغاء اجتماع الخميس.

 

وعلق مسؤول أميركي: “هذا القرار يوضح أن هناك عواقب لمثل هذه الأعمال المثيرة”.

 

وقال مسؤول إسرائيلي كبير: “الأميركيون غاضبون.. فيديو بيبي (نتنياهو) تسبب في أضرار جسيمة”. وكان بعض المسؤولين الإسرائيليين في طريقهم بالفعل إلى واشنطن عندما تم إلغاء الاجتماع.

 

وأوضح مسؤولان أميركيان أن الاجتماع تم إلغاؤه لإرسال رسالة حول الفيديو. وذكر ثالث أن الاجتماع تم تأجيله بدلاً من إلغائه، بسبب مشكلة في الجدولة.

 

وكان نتنياهو قد أعلن باللغة الإنكليزية في الفيديو أنه “من غير المعقول أن تقوم الإدارة في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل”. وفي العلن، أعرب البيت الأبيض عن حيرته.

 

وأشارت السكرتيرة الصحافية كارين جان بيير إلى أنه تم إيقاف شحنة واحدة فقط من الأسلحة منذ بدء الحرب، في حين تدفقت أسلحة بمليارات الدولارات دون عوائق. وأضافت: “نحن حقا لا نعرف ما الذي يتحدث عنه”.

 

وفي السر، كان فريق بايدن غاضبًا ومصدومًا من رد فعل نتنياهو، وفقاً لأحد المسؤولين الأميركيين.

 

وكان من المقرر أن يلتقي هوكستين مع نتنياهو أمس الثلاثاء خلال توقفه في إسرائيل في طريق العودة من بيروت، حيث كان يحاول تهدئة الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وبمجرد دخوله إلى الغرفة، أخبر نتنياهو أن الاتهامات الواردة في الفيديو غير دقيقة وغير شرعية، حسبما قال مسؤولان إسرائيليان مطلعان على الاجتماع.

 

بالإضافة إلى ذلك، قرر كبار مستشاري بايدن إلغاء الحوار الاستراتيجي بشأن إيران، والذي كان من المقرر أن يشمل ساعات من الاجتماعات يشارك فيها مسؤولون من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ووكالات المخابرات الأميركية، إلى جانب نظرائهم الإسرائيليين.

 

وأكد مسؤول إسرائيلي أن البيت الأبيض أبلغ إسرائيل بالقرار.

 

ويقول مسؤولون إسرائيليون إنه لا يزال من المقرر أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، واشنطن مطلع الأسبوع المقبل.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

خطر توسيع الحرب على لبنان لا يزال قائماً، وبقوة، ولا تنفع معه إطلاقاً كل تنبؤات المنجِّمين وقراءات المحللين الذين يملأون شاشات التلفزيون ومواقع التواصل.

فما ينفع مع العدو الاسرائيلي، بحسب دروس التاريخ والتجارب القاسية التي مرَّ بها لبنان، هو توافر شرطين، لا ثالث لهما: الاول، الوحدة الداخلية، والثاني، القوة العسكرية في الميدان.

الشرط الاول متوفر بالحد الأدنى، ما خلا بعض اصوات النشاز، وذلك تحت عنوان الوقوف مع مواطنينا اللبنانيين في مواجهة العدو، بغضَّ النظر عن اي خلاف سياسي، حتى ولو شمل خيار الانخراط في حرب غزة ومبدأ توحيد الساحات.

اما الشرط الثاني، فالدليل إليه، مسار المعركة في الجنوب منذ اليوم التالي لطوفان الاقصى، والذي اضاف اليه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم تحذيراً شديد اللهجة الى الحكومة القبرصية، حيث قال: يعرف العدو يأن لدينا بنك أهداف حقيقياً وأن ما ينتظره في البحر الأبيض المتوسط هو كبير جداً، وعلى الحكومة القبرصية ان تحذر من أن فتح مطاراتها وقواعدها للإسرائيلي يعني انها اصبحت جزءا من الحرب وستتعاطى معها المقاومة على أنها جزء من الحرب.

نصرالله شدد على ان احتمال اقتحام الجليل يبقى قائما وواردا في اطار اي حرب قد تفرض على لبنان، وقال خلال الاحتفال التأبيني للشهيد طالب عبد الله “أبو طالب”: استنادا إلى واقع جبهتنا والجبهات الاخرى والواقع الداخلي الاسرائيلي نستطيع أن نقول إن كل ما يقوله العدو ويأتي به الوسطاء عن حرب على لبنان لا يخيفنا والعدو يعرف جيدا أننا حضّرنا أنفسنا لاسوأ الايام وهو يعرف ما ينتظره ولذلك كان مردوعا لتسعة اشهر ولن يكون هنا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا غير العشوائية، واذا فرضت المعركة على لبنان، فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط ولا أسقف، ختم نصرالله.

Nbn

المنار

بالجبهةِ الشامخةِ المرفوعةِ كعِمَّتِها السوداء، الرافعةِ لكرامةِ الامةِ وراياتِها الغراء، وبالجبهاتِ المشبوكةِ على نيةِ نصرةِ غزةَ وإسنادِ اهلِها، كانَ كلامُ قائدِ المقاومةِ من منبرِ قائدِ جبهةِ لبنانَ الشهيدِ القائد الحاج طالب عبد الله ورفاقِه الشهداء. فكانَ يوماً زاخراً بالمواقفِ والمعادلات، تماماً كما تاريخِ الشهيدِ القائدِ الذي كتبَ الامينُ العامُّ لحزب الله سماحةُ السيد حسن نصر الله على صفحاتِه اجملَ معرفةٍ وعِرفان ..

 

ومن موقعِ العارفِ بكلِّ الاحوالِ كانت المعادلةُ الثابتةُ في كلِّ محطةٍ ومَفصَلٍ وزمان:

 

اذا فُرِضَتِ الحربُ على لبنانَ فانَ المقاومةَ ستقاتلُ بلا قواعدَ ولا ضوابطَ ولا اَسقُف، ويعلمُ العدوُ وسيدُه الاميركيُ انَ تداعياتِ ايِّ حربٍ من هذا النوعِ ستكونُ على المِنطقة. ومن يجبُ ان يخافَ من الحربِ هو العدوُ وسادتُه ورعاتُه، اما نحنُ فسنواصلُ اسنادَنا وتضامنَنا مع غزة واهلِها وسنكونُ جاهزينَ لكلِّ الاحتمالات، كما أكد السيد نصر الله.

 

والاكيدُ انَ لدى المقاومةِ كلَ ما تحتاجُه من سلاحٍ وعتادٍ مُصَنَّعٍ من رجالِها، او مستقدمٍ وجديد، ومن العديدِ البشريِّ ما يفوقُ الحاجات، ومن البيئةِ الحاضنةِ التي هي اقوى اسلحةِ المنازلات..

 

والعدوُ الذي يعرفُ جيداً اننا حضَّرنا انفسَنا لاصعبِ الاحوال، يعرفُ ايضاً انه لن يكونَ هناكَ مكانٌ في كيانِه بمنأىً عن صواريخِ المقاومةِ ومُسيّراتها، كما أكد السيد نصر الله، وليسَ بقصفٍ عشوائيٍّ وانما بدقةٍ واِتقان ،وما اظهرَه الهدهدُ من حيفا بعضُ دليل، وما يُخفيهِ لما بعدَ بعدَ حيفا الكثيرُ الكثير.

 

والعدوُ هذا يعرفُ انَ ما ينتظرُه في البحرِ الابيضِ المتوسطِ صعبٌ جداً ويعرفُ انَ جيشَه غيرُ قادرٍ على حمايتِه، ويعرفُ انَ عليه انتظارَ المقاومينَ براً وبحراً وجواً اذا ما قررَ ارتكابَ الحماقات ..

 

ومن البلدِ المحميِّ من ربِّه وبزنودِ رجالِه كان الجوابُ القاطعُ للوسطاءِ والاعداءِ انَ وقفَ النارِ في جبهةِ لبنانَ واليمنِ والعراقِ سبيلُه الاوحدُ وقفُ العدوانِ والحربِ على غزةَ كما حسمَ السيد نصر الله.

 

وللحكومةِ القبرصيةِ لفتُ نظرٍ من سماحتِه بانَ فتحَ اراضيها ومطاراتِها وموانئِها للصهاينةِ في ايِّ حربٍ محتملةٍ سيَجعلُها شريكةً في العدوانِ وسَيترتّبُ على موقفِها التبعات..

Exit mobile version