الهديل

نزيه عبدو حمد يدافع عن هوية شبعا وكرامة ابنائها ويستنكر تشكيك صالح المشنوق بلبنانيتها..

نزيه عبدو حمد يدافع عن هوية شبعا وكرامة ابنائها ويستنكر تشكيك صالح المشنوق بلبنانيتها..

 

ما قاله صالح نهاد المشنوق على أحد المحطات المرئية لا يمكن السكوت عليه؛ فسيادة الأرض ليست محلاً للاجتهاد، فهي تُعبر عن الكرامة الوطنية التي لا يمكن المهادنة حولها.. من هذا المنطلق ومن كونه ابن شبعا الأبية والمدافع عن لبنانية مزارعها في كل مكان ومجال؛ استنكر نزيه عبدو حمد عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى كلام صالح نهاد المشنوق الذي شكك فيه بهوية أرض مزارع شبعا، ما ينال من كرامة أهلها.
وقال نزيه حمد في بيانه:
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن نزيه عبدو حمد، عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، نعلن بكل حزن واستياء عن استنكارنا الشديد للتصريحات العنصرية والمسيئة التي أدلى بها صالح نهاد المشنوق، خلال حديثه على تلفزيون الام تي في، والتي تهدف إلى تشكيك في هوية أرض مزارع شبعا وبالتالي في كرامة أبنائها.
إن التصريحات اللاذعة التي صدرت عنكم، يا صالح نهاد المشنوق، تعبر عن جهل عميق بالحقائق التاريخية والجغرافية، وهي تجاوز للأخلاقيات والمبادئ الإنسانية.
إن مزارع شبعا أرض لبنانية بامتياز، وسكانها لبنانيون أصيلون بكل المقاييس، وهم يتمتعون بكامل الحقوق والكرامة كأبناء لبنان.
نحن كأعضاء في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في حاصبيا ومرجعيون، ندين بشدة هذه الإساءة الخطيرة التي تستهدف جزءاً من تراب الوطن وهوية أبنائه. ندعو صالح نهاد المشنوق للتراجع الفوري عن تصريحاته الهجومية والتي تثير الانقسامات بين أبناء الوطن الواحد، ونطالبه بأن يعتذر علانية لكافة اللبنانيين عن هذا التجاوز الغير مقبول.
إننا نعبر عن تضامننا الكامل مع أهل مزارع شبعا الذين عانوا ويعانون من أجل الحفاظ على أرضهم وكرامتهم، ونؤكد أننا لن نقبل بأي إساءة تمس وحدة وكرامة لبنان وأبنائه.
ندعو الله عز وجل أن يوحد شعبنا وأن يحفظ لبنان وأراضيه من كل مكروه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

نزيه عبدو حمد
عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى

Exit mobile version