الهديل

حصاد اليوم الجمعة 21/06/2024

حصاد اليوم…

مرحلة الجد بدأت اسرائيل تستعد للحرب الواسعة ضد لبنان ومخاوف من انقطاع الكھرباء وتحضيرات لعمليات دفن كبيرة شمال الاراضي المحتلة وموعد انتھاء العملية العسكرية في رفح شارف على الانتھاء ليبدأ العدو في مواجھة لبنان اما اليونيفيل 

فبدأت بالتحصينات في بعض مراكزها جنوبي لبنان والمقاومة جاھزة للمعركة التي لن تنھيھا حتى تحرير الاراضي كاملة

سالم زھران : نصرالله لم يهدّد قبرص

 “القوات”: “التيار” يواصل قلب الوقائع

الخارجية الأرمينية: ‎#أرمينيا تعترف بدولة ‎#فلسطين

 بعد الحملة الممنهجة.. بيبسي ترد: نحن شركة وطنية وسبق أن استهدفتنا إسرائيل مرتين

🔴أوضح رئيس مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران عبر mtv أن “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لم يهدّد القبارصة إنما أنذرهم من أن تكون قبرص شريكة بقصف لبنان في حال حصول حرب”.

وكشف زهران عن حصول اتصال غير مباشر بين القبارصة وحزب الله، حيث تم نقل رسائل إيجابية والأمور أفضل.

وشدد على أن “حزب الله لا يريد الحرب ولديه كل الأسباب الكافية لإشعالها لكنه حتى اللحظة لا يريد الحرب الشاملة والمواجهة الكبرى”، لافتاً إلى أن “الأمور لا تزال منضبطة رغم كل التهديد والعويل الإسرائيلي، ولا تدلّ على أن البلد ذاهب نحو انفجار”.

يعنّف أبناءه بطرق وحشية حتى توصل إلى قتل ابنته، ومفرزة استقصاء البقاع توقفه.

🔴صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي – شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

بتاريخ ١٦-٦-٢٠٢٤، أُدخِلَت إلى مستشفى في البقاع طفلة وتدعى: ن. ح. عمرها /6/ سنوات جثة هامدة، جرّاء تعرّضها لضربة على رأسها.

على الفور، باشرت مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي استقصاءاتها وتحريّاتها المكثّفة، ونتيجة المتابعة الحثيثة، توصلت إلى أن والد الضحية -الذي توارى عن الأنظار بعد علمه بوفاة ابنته-، هو من قام بضربها. كذلك تبيّن إقدامه على ضرب وتعنيف ولداه البالغين من العمر /4و5/ سنوات، وإن آثار التعذيب ظاهرة عليهما بشكل واضح.

بناء عليه، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكّنت هذه المفرزة وبأقل من /24/ ساعة من تحديد مكان تواجده وألقت القبض عليه في سهل بلدة طاريا، ويدعى:

– م. ح. (من مواليد عام ١٩٩٩، سوري)

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه.

أودع القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقه، بناءً على إشارة القضاء المختص.

🔴أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان على موقعها الإلكتروني اعتراف يريفان رسميا بدولة فلسطين، مشيرة الى ان “الوضع الإنساني الكارثي في غزة والصراع العسكري المستمر يتوسط القضايا الأساسية على الأجندة السياسية الدولية التي تتطلب الحل”.

وأضافت: “ترفض جمهورية أرمينيا رفضا قاطعا استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد المدنيين وارتهانهم وأسرهم أثناء النزاع المسلح، وتنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة”.

وتابعت: “انضمت جمهورية أرمينيا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وهي مهتمة بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وإحلال الصلح الدائم بين الشعبين اليهودي والفلسطيني”.

واكدت أنه “دأبنا من مختلف المنابر الدولية على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم مبدأ حل الدولتين. نحن على قناعة تامة بأن هذا هو السبيل الوحيد لضمان قدرة الفلسطينيين والإسرائيليين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

في بورصة الميدان جنوبًا، هل تراجعت احتمالات التصعيد لمصلحة المساعي الديبلوماسية؟

للوهلة الأولى، هذا ما تنبئ به أجواء محادثات إسرائيلية أميركية في واشنطن.

لكن بالتوازي، موقف محذِّر ومتقدم للأمين العام للأمم المتحدة عبر فيه عن قلقه إزاء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، وتحدث غوتيريش عن وجوب ألا يصبح لبنان “غزة أخرى”، منددًا بما سماه “الخطاب العدائيّ” لإسرائيل وحزب الله والذي يثير مخاوف من كارثة لا يمكن تصورها.

وقال للصحافيين: “خطوة متهورة واحدة أو تقدير خاطئ واحد يمكن أن يؤدي إلى كارثة تتجاوز الحدود بكثير، وبصراحة، تفوق الخيال”.

ومن نيويورك أيضًا، بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أعلنت اليوم عبر ” إكس ” أن حزب الله لديه القدرة على الدفاع عن نفسه وعن لبنان في مواجهة إسرائيل، محذرًا من أن “الوقت ربما قد حان للتدمير الذاتي لذلك النظام غير الشرعي”.

بين مخاوف الأمم المتحدة ن والكلام الإيرانيّ العالي السقف، هل الجنوب على حافة حرب أم مجرد تهويل بالحرب؟

ربما الإجابة مرتبطة بمسار الحرب في غزة ومرحلتها الجديدة: رفح، وفيها العمليات العسكرية مستمرة.

Otv

هل يتحول لبنان الى غزة اخرى؟

هذا التخوف الذي اعرب عنه الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش اليوم، قائلاً: فلنكن واضحين، لا يمكن لشعوب المنطقة والعالم أن تسمح بأن يتحول لبنان الى غزة أخرى، قابلته اشارة مصدر رفيع في حزب الله عبر ال او.تي.في. الى ان لدى الحكومة اللبنانية انطباعاً بأن التهديدات الاسرائيلية ليست جدية ولا جديدة، بل هي جزء من الحرب القائمة، لافتاً الى ان هناك رسائل من أكثر من جهة تشير الى أن المواجهة لن تتطور.

وكشف المصدر بأن الموفد الأميركي آموس هوكستين لم ينقل تهديداً صريحاً إنما مخاوف، علماً ان جوهر الزيارة التي قام بها هو الطلب من حزب الله الضغط على حماس للقبول بمبادرة الرئيس الاميركي جو بايدن.

وفي غضون ذلك، اكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة اليوم ان حزب الله لديه القدرة على الدفاع عن نفسه وعن لبنان في مواجهة إسرائيل.

اما على الخط اللبناني-القبرصي، فأكدت الحكومة القبرصية اليوم بأنها تسعى دائماً إلى تعزيز السلام والاستقرار الإقليميين من خلال الحوار والوساطة الدبلوماسية، ملتزمة بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. وشدد البيان على العلاقات المتميزة بين قبرص و لبنان، مشيراً إلى زيارات عدة لمسؤولين قبرصيين لبيروت وتقديم حزمة مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي لدعم استقرار لبنان.

Nbn

‏مقدمة النشرة المسائية | 21-6-2024

الجبهة الجنوبية بقيت مفتوحة على احتمالات واسعة تـُغذيها التهديدات الاسرائيلية في حملة يُسهم فيها الكثير من كـُبريات وسائل الاعلام الغربية وغير الغربية

youtu.be/_2OefHQqqMk

المنار

انها الحربُ الحتميةُ على الجبهةِ الاخطرِ للمنظومةِ الصهيونية..

لن تنفعَ فيها كلُّ الترسانةِ العسكريةِ ولا غزارةُ التصريحات، ولن تَحمِيَها منها كلُّ منظوماتِ الدعمِ العابرِ للقارات..

انها الجبهةُ الداخليةُ في الكيانِ العبري، المفخخةُ بالفِ لُغمٍ ولُغم، صحيحٌ انها الغامٌ من صنعِ احقادِهم، الا انَ صواعقَها مرتبطةٌ بميادينِ القتالِ حيثُ الاخفاقاتُ التي اتَت على خياراتِ جيشِهم وكشفت سياسيِّيهم للعراء..

وبعدَ طولِ تسترٍ وكذبٍ ونفاقٍ باحَ الجيشُ بما لم يَستطِع عليه صمتاً، معلناً العجزَ عن تحقيقِ الاوهامِ السياسيةِ لقادةٍ يبحثون عن مصالحِهم الشخصية. فلم ينتهِ سجالُ رئاسةِ الاركانِ ورئاسةِ الوزراءِ حولَ فشلِ القضاءِ على حماس، وهو مفتوحٌ على المزيدِ من الحلقاتِ في ظلِّ تراكمِ الاخفاقاتِ من غزةَ التي ابتلعت كلَ خُطَطِهم الحربية، الى الضفةِ التي تُعدُّ خطراً استراتيجياً عليهم، فالشمالِ الذي يُطوِّقُهم باصعبِ السيناريوهات..

وكلما حاولوا رفعاً لمعنوياتِ جنودِهم ومستوطنيهم اَحبطَهم خبراؤهم وجنرالاتُهم ومفكروهم، الذين يخالفون كلَ عنترياتِ المنابرِ وتهديداتِ الحربِ المفتوحةِ في الشمال، التي وصفَها الجنرالُ الشهيرُ اسحاق بريك بالانتحارِ الجماعي.

فتل ابيب وجيشُها اعجزُ من خوضِ هذه الحربِ كما قال العارفُ بحالِ الجيشِ والحكومةِ اسحاق بريك، والعاجزُ عن اتمامِ حربٍ على جبهةِ غزةَ كيف له ان يخوضَ حرباً على جبهاتٍ ستّ؟ سألَ بريك. فايُ حربٍ مع لبنانَ هي حربٌ اقليميةٌ شاملةٌ برأيه، ولن تقوى عليها ترسانتُهم العسكريةُ ولا عديدُ جيشِهم المنهك.

اما الدخولُ في التفاصيلِ فكانَ لجنرالاتِ الميدانِ الذين اَسَرُّوا لصحيفةِ هآرتس بعجزِهم امامَ مُسيّراتِ حزبِ الله وما ظهرَ منها الى الآن، فكيف بما يتركُه المقاومون لهم من مفاجآت.

وليس مفاجئاً ان ترتفعَ اصواتُ الجبهةِ الداخليةِ المعنيةِ بحياةِ المستوطنينَ اليوميةِ محذرةً مما ينتظرُهم من كوارثَ حقيقيةٍ ليسَ اقلَها الكهرباء، فمديرُ شركةِ نوغا التي تديرُ هذا القطاعَ في الكيانِ العبري شاؤول غولدشتاين كان واضحاً مع المجتمعِ الصهيوني من انَ حزبَ الله قادرٌ على تعطيلِ منظومةِ الكهرباءِ الاسرائيليةِ متى اراد، ولن يتمكنوا بعدَها من العيشِ في كيانِهم لما للكهرباءِ من ارتباطٍ بحياتِهم اليومية كما قال….

Exit mobile version