الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 24/06/2024

حصاد اليوم…

لقاء بكركي وقضية المطار ضمن اولويات البحث محليا بين الافرقاء السياسيين ؛ الراعي يأمل أن تكون زيارة الوفود والشخصيات مناسبة لحلول السلام في لبنان ؛ اما بارولين فكشف ان البابا يتابع بإهتمام التوتر الحاصل في لبنان وينظر بكثير من العناية لوطن الرسالة … وعن ملف مطار الحريري المھندس فادي الحسن يعلن ان حركة المطار لم تتأثر بعد تقرير “التلغراف” ومن جھة اخرى السفارة البريطانية في بيروت قالت ان المزاعم التي نشرتها صحيفة تلغراف لا ادلة عليھا ؛ اما ما قالھ سفير لبنان في بريطانيا فھو انھ يدرس مع مجموعة محامين شروط تقديم دعوى على صحيفة التلغراف بحسب القوانين البريطانية بتوجيه من الدوائر المعنية في لبنان والعقوبات تتراوح بين إلزام الصحيفة بحذف المادة المنشورة أو دفع تعويض

 ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يطالب انتوني بلينكن لحل الخلافات بسرعة بين واشنطن وتل أبيب

 مؤسس ويكيليكس “حر” وغادر بريطانيا بعد إبرامه اتفاقا مع القضاء الأمريكي

 العمليات العسكرية في رفح تقترب من نهايتها وسيتحول الجيش الاسرائيلي لما يعرف بالمرحلة الثالثة من الحرب وهي غارات جوية عند الحاجة.

 ‏”‎#رويترز” عن مستشار “الأمن القومي” الإسرائيلي: “سنحاول في الأسابيع المقبلة حلّ الصراع مع لبنان ويفضّل أن يكون ذلك بالدبلوماسية”.

●تحذير المواطنين من رابط الكتروني وهمي يهدف إلى سحب أموال ومعلومات من جهاز الضحية لاستخدامها لاحقاً في أعمال احتيالية

2024-06-25

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

 

البلاغ التالي:

 

يتلقّى عدد من المواطنين عبر تطبيق “واتساب” رسالة نصيّة من أرقام اجنبية، توهم المواطن بوجود حساب بداخله مبلغ كبير بالعملة الرقمية “USDT” التي تساوي (1 USDT= 1$)، بعد الدخول عبر الحساب وكلمة المرور المعطاة من قِبَل المُقَرصِن، ثم يُطلب منه أن يدفع مبلغًا من المال من أجل تحريره، ليتبيّن لاحقًا أن المبلغ والحساب وهميّان.

 

إن الرابط المذكور في الرسالة يهدف إلى سحب أموال، والمعلومات من جهاز الضحية، تمهيدًا لاستخدامها لاحقًا في أعمال احتياليّة.

 

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين، التنبّه والحذر، وعدم الدخول إلى أي رابط (Link) غير آمن، كي لا يكونوا عرضةً لعمليات احتيالية.

●البطريرك الراعي: اللقاء اليوم في بكركي كان مهمًّا ونأمل بأن تكون ثماره جيّدة

●أجرى قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار تقييما للوضع مع قائد القيادة الشمالية أوري غوردين، مؤكدا زيادة الاستعداد لأي هجوم على لبنان، بحسب “روسيا اليوم”.

 

وقال المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي:”إن بار وقادة كبار في سلاح الجو أجروا نقاشا مشتركا مع قادة الألوية الإقليمية في القيادة الشمالية العسكرية”.

 

أضاف: “كما عقد القادة جلسة لتقييم الوضع مع قائد القيادة الشمالية حيث تابع القادة مواصلة حماية البلدات الشمالية إلى جانب عملية رفع الجاهزية لهجوم في لبنان والتعاون بين القيادة الشمالية وسلاح الجو”.

مقدمات نشرات الأخبار 

Lbc

في حرب غزة، الجيش الاسرائيليّ يواصل عملياته في رفح.

 

في جبهة الإسناد في جنوب لبنان، يقول مستشار الأمن القوميّ الإسرائيليّ تساحي هنجبي الثلاثاء إنّ إسرائيل ستقضي الأسابيعَ المقبلة في محاولةِ حلِّ الصراع مع حزب الله وإنها تفضل حلًا دبلوماسيًا.

 

موقفٌ كنديٌ قديمٌ جديد، وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي تقول في بيان “رسالتي للكنديين كانت واضحة منذ بداية الأزمة في الشرق الأوسط: هذا ليس الوقتَ المناسب للسفر إلى لبنان. وبالنسبة للكنديين الموجودين حاليا في لبنان، فقد حان الوقت للمغادرة، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة”.

 

في الوضع الداخليّ اللبنانيّ، خطفَ مؤتمر بكركي بحضور امين سر الفاتيكان، الأضواء، نجمُ المؤتمر غياب المكوِّن الشيعيّ، وعن بُعد، هاجم المفتي الجعفري الممتاز البطريرك الراعي.

 

في كلمة الكاردينال بييترو بارولين “أنا هنا اليوم في محاولة للمساعدة في التوصّل الى حلّ لأزمة لبنان المتمثّلة بعدم انتخاب رئيس للجمهورية، من خلال محاولة التوصل الى حلول ٍ تناسب الجميع” .

 

المفتي الجعفريّ الممتاز الشيخ أحمد قبلان الذي غاب عن المؤتمر، وجَّه برقية إلى الكاردينال بارولين هاجم فيها البطريرك الراعي على مواقفه، فتحدث عن “نداء بعض الرؤساء الروحيين في بلدي الذين يرَون ما تقوم به طائفة الفداء الأكبر ومقاوموها إرهابًا ممقوتًا، ولا يفتأ هذا الصوتُ يطالب بتطبيق قراراتٍ دولية عمليًا تُلزم لبنان من دون إسرائيل بقراراتٍ أممية مطبوخة بسُمِّ الظروف، و يرفع شعار الحياد”.

 

ويَبلغ المفتي قبلان ذروة التصعيد فيقول: ” وإذا كانت حماية ُالكنيسة والمسجد وتحريرُ هذا البلد وإغاثة ُمسيحيي سوريا ولبنان وفلسطين وطحنُ أنياب الجيش الصهيونيّ إرهابا ً فنحن أهلُ الإرهاب وأسيادُه”.

 

كلام المفتي قبلان قوبل بالصمت.

 

في ملف الكلية الحربية، للمرة الأولى يخرُج قائد الجيش على صمته فيُعلن أنه يُفترَض بالقيّمين الحرصُ على انتظام العمل في الكلية الحربية لتجنب الفراغ وضخُ دم جديد في المؤسسة.

Otv

Nbn

‏‎#مقدمة_النشرة 25-06-2024

الرياح التي تهبّ من جبهة الحدود الجنوبية على سخونتها تحت نيران التهديدات الإسرائيلية

https://x.com/nbntweets/status/1805640718825763303?t=eYS9uCYKUbEeH1-_bzIvAA&s=19

المنار

كلُّ جهاتِهم ملتهبة، وكلُّ خياراتِهم صعبة، وكلُّ جبهاتِهم محبطة. هُمُ الصهاينةُ المتدحرجونَ الى الخراب، ليسَ بتحليلاتِ اعدائِهم، وانما بوقائعَ من يُسمَّونَ بحكمائِهم من مفكرينَ وجنرالاتٍ قد بُحُّوا الصوتَ وهم يحذرون من الآتي على الكيانِ بفعلِ اهلِه.

 

بعدَ اشتباكِ الجيشِ والحكومةِ على المنابرِ وفوقَ طاولةِ الخططِ العسكريةِ والسياسية، جاءَ دورُ المحكمةِ العليا، التي وَضعت حكومةَ بنيامين نتنياهو بينَ المطرقةِ وسَنْدانِها، مُثبِّتةً حكماً باجماعِ اعضائها يُلزمُ الحكومةَ بتجنيدِ طلابِ الدراساتِ الدينيةِ من الحريديم وغيرِهم في الجيشِ العبري. وبعبارةٍ اخرى فانَ المحكمةَ اَشعلت فتيلاً تفجيرياً جديداً داخلَ الحكومةِ المفخخةِ بكلِّ انواعِ الخلافات .

 

وان كانُوا جميعَهم لا يختلفون على حجمِ التخبطِ الذي يعيشُه جيشُهم في ميدانِ غزة كما الضفةِ والجبهةِ الشمالية، فانَ الخلافَ حولَ طريقةِ الخروجِ من تلكَ الوحولِ يَنخِرُ عميقاً في مصادرِ القرارِ السياسيِّ منها والعسكريّ، ويبقى اصعبَ المحطاتِ النظرُ بعينِ الحربِ الشاملةِ نحوَ الشمال، واخطرُ ما فيها انها ستجرُ الشرقَ الاوسطَ الى النارِ بحسَبِ المتحدثِ السابقِ لجيشِ الاحتلال رونين منليس.

 

اما سيناريوهاتُها فلا تحتاجُ الى عناءِ البحثِ والتأويل، فالصواريخُ الدقيقةُ ستتساقطُ على كاملِ المواقعِ الاستراتيجيةِ في الكيان، واسرابُ المُسيّراتِ لن تدعَ مجالاً للقُبةِ الحديديةِ واخواتِها الدفاعيةِ للعملِ الصحيحِ بحسَبِ صحيفةِ كالكاليست العبرية، التي استندت كما رئيسِ الامنِ القومي السابق ايال حولاتا الى تصريحاتِ رئيسِ الاركانِ الاميركيةِ الذي ثَبّتَ الخشيةَ الحقيقيةَ من صواريخِ ومُسيّراتِ حزبِ الله.

 

خشيةٌ بدت جليةً من اجتماعِ وزيرِيِّ الحربِ الصهيوني والاميركي في واشنطن، الذي كان مثقلاً بالبحثِ عن هواجسِ الجبهةِ الشمالية، ولم يرَ لها الوزيرُ الاميركيُ حلاً الا بالسبلِ الدبلوماسية.

 

ولمن يهمُه الامرُ فانَ جبهةَ الاسنادِ من جنوبِ لبنانَ مستمرةٌ ما لم تتوقف حربُ الابادةِ على غزة، كما جددَ التأكيدَ نائبُ الامينِ العامّ لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، ولْتَقُمْ اسرائيلُ بما تريدُ وبامكانِنا القيامُ بما نريدُ – كما اضاف.

Exit mobile version