الهديل

حصاد اليوم السبت 29/06/2024

حصاد اليوم…

امر غير عادي في نھاية الاسبوع: الامتحانات الرسمية تتصدر الحصاد الاخباري اليومي ، تلامذة جنوب لبنان يتحدون الحرب ويذھبون الى مراكز الامتحانات بعد انطلاقھا صباح اليوم ، وعن سبب تأخر وصول الامتحانات إلى بعض المراكز اعلن الوزير الحلبي انھ حصل خطأ في مادة الكيمياء فاضطر الاساتذة إلى تصحيحها والتلامذة سيحصلون على وقت إضافي ؛ ميقاتي في جولة تفقدية في الجنوب: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية ؛ النتائج الأوّلیة لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الإيرانية تظھر تفوق بزشكيان على جليلي و قاليباف و بورمحمدي؛ بايدن مستمر في السباق الرئاسي رغم تعثرھ امام ترامب في المناظرة

🔴زار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور.وكان في استقباله قائد القطاع العميد الركن ادكار لاوندس والضباط.

وقد استمع رئيس الحكومة الى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وقال رئيس الحكومة: “في كل المحطات نجدد التأكيد ان الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى.المحطة الاساسية في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودا في الجنوب هل كان في الامكان اجراء الامتحانات؟ “.

اضاف: “اهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية الى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك. أعلم الصعوبات التي تمرون بها ولكنها باذن الله ستزول”.

واكد ان “التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الالسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الاسرائيلي”.

وقال: “عندما بدأت الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات انه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون. والامر ذاته يتكرر على مستوى الوطن ، حيث تتصاعد حدة الحرب النفسية، ولكن باذن الله فان وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل الى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم.حمى الله هذا الوطن وشعبه”.

🔴‏النتائج الأوّلیة لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الإيرانيةحسب المتحدّث باسم لجنة الانتخابات: مسعود بزشکیان بـ8 ملایین و302 ألف و577 صوتاً سعید جلیلي بـ7 ملایین و189 ألفاً و756 صوتا یلیهما محمد باقر قالیباف بملیونین و676 ألفا و512 صوتا ثم مصطفی بورمحمدی بـ158 ألفا و314 صوتا

🔴نفّذ عميات سلب أشخاص بعد استدراجهم بطريقة احتيالية، وشعبة المعلومات رصدت تحركاته وأوقفته بالجرم المشهود.

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي لمكافحة الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول قيام شخصٍ مجهول بتنفيذ عمليّات سلب تطال أشخاصاً، بعد استدراجهم بطريقة احتياليّة، عبر ايهامهم ببيع دولار مجمّد او عملات رقمية.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف المشتبه فيه وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّته، ويُدعى:

ع. ن. (من مواليد عام ۱۹۸۹، لبناني)

وهو من أصحاب السّوابق بقضايا مخدّرات ومقاومة رجال السّلطة، إضافةً إلى تحديد هويّة شريكٍ له -أوقف سابقًا من قبل الشعبة-.

بتاريخ 20-6-2024، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف (ع. ن.) بالجرم المشهود، أثناء محاولته سلب مبلغ /2000/ دولار أميركي من أحد الأشخاص في محلّة فرن الشّبّاك، بعد رش مادّة رذاذ الفلفل على وجهه، ومحاولة شهر مسدّس حربي باتّجاهه. وبتفتيشه ضُبِطَ بحوزته:

مسدّس حربي مع ممشط و/3/ طلقات صالحة للاستعمال، قطعة من حشيشة الكيف، عبوة تحتوي على رذاذ الفلفل، ومبلغ مالي.

 

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة اشتراكه مع آخر بتنفيذ عمليّات سلب أشخاص بعد استدراجهم بطريقة احتياليّة وتقاسم المبالغ الماليّة المسلوبة مناصفةً. وأنّه أثناء توقيفه كان بصدد سلب شخص بعد ان استدرجه وأوهمه بشراء عملة رقميّة منه. كما اعترف بتعاطي حشيشة الكيف.

أجري المقتضى القانوني بحقّه وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.

تذكّر هذه المديرية العامة أنه لا يوجد في الواقع دولارات مجمدة، وإنّ الهدف من إطلاق هذه المناورات الاحتيالية هو لتسهيل عمليات ترويج دولارات مزيّفة، وذلك من خلال إيهام الناس بوجود هذه الدولارات، للاستيلاء على أموالهم، بحيث يجري تبديل العملة الصحيحة بالعملة المزيّفة في أثناء عملية التسلّم والتسليم.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

في وقت استقطبت ايران اليوم اضواء العالم، الذي واكب انتخاباتها الرئاسية، التي افضت الى وجوب اجراء دورة ثانية الجمعة المقبل، ظل الوضع في غزة في صدارة المشهد، في موازاة استمرار آلة القتل الاسرائيلية في اجرامها، وسط عجز اقليمي ودولي عن وضع حد لبنيامين نتنياهو، الذي يواصل تهديداته بتوسيع الحرب، مكررا الاهداف التي اعلنها منذ عملية السابع من تشرين.

اما لبنانيا، فجولة جنوبية لنجيب ميقاتي ومحاولة طمأنة بأن الحرب الشاملة لن تقع، غير ان الثقة المفقودة بين الناس وغالبية المسؤولين السياسيين تبقي مفعول كلماته دون مستوى القلق الشعبي من تصعيد اكبر.

وفي غضون ذلك، تتجه الانظار في الساعات المقبلة الى عكار، حيث يمضي رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يوما كاملا غدا، على ان يستبقه الليلة بالمشاركة في عشاء هيئة عكار في التيار، حيث يلقي كلمة حوالى العاشرة ليلا تنقلها ال او.تي.في. مباشرة على الهواء وعبر فايسبوك.

Nbn

مقدمة النشرة المسائية | 29-6-2024

هل سلَّم قادة العدو أخيراً بالتداعيات الخطيرة التي ستصيب كيانهم اذا ما غامروا بعدوان واسع على لبنان؟

سؤال ينبثق من جدالاتهم الأخيرة خلال اجتماع الكابينيت حيث سُمعت لهجة عالية تفضل التسوية على الحرب.

هذه اللهجة عكسها في الاجتماع، رئيسُ الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت العائد من واشنطن، وقال نتنياهو إنه مع التسوية اذا كانت تعيد سكان الشمال الى منازلهم

https://x.com/nbntweets/status/1807089431817375825?t=B9FvPhEJmPiXrZ601bSWGQ&s=19

المنار

هو المشهدُ الذي باتت حلقاتُه محكمةَ الربطِ حولَ عنقِ الحكومةِ العبرية، من غزةَ الى الضفةِ فالشمالِ وحتى داخلَ اروقةِ السياسةِ الصهيونية، ولا حلَ لها الا بوقفِ الحربِ على غزة ..

هي اللازمةُ للسياسيينَ والخبراءِ في تل ابيب الخائفينَ على مستقبلِ كيانِهم الذي وضعتهُ حكومتُهم على مفترقٍ مصيري ..

حكومةٌ تقاتلُ على جبهاتٍ سبعٍ بحسَبِ رئيسِها بنيامين نتنياهو، لكنَ الحقيقةَ انَ اخطرَ جبهاتِها داخليةٌ بحسبِ المحللِ الصهيوني “غاي بيلغ”.

فالجبهةُ الحكوميةُ الاقسى هي ضدَ الجيشِ واخرى ضدَ الاعلام، وواحدةٌ ضدَ المحكمةِ العليا وواحدةٌ ضدَ المستشارةِ القانونية ، وجبهةٌ ضدَ المتظاهرينَ واخرى ضدَ تجنيدِ المتدينين – بحسَبِ بيلغ، الذي ابلغَ وزملاءَهُ حكومَتَهُم وجيشَهُم انَ النارَ الداخليةَ تفتكُ بالكيان، وانَ التصويبَ على رئيسِ الاركانِ وضباطِه وجنودِه لن يُعفيَ المستوى السياسيَ من الفشلِ الذريعِ بادارةِ الحرب ..

وبينَ عربةِ النمرِ المحترقةِ بجنودِها في غزة، وآليةِ نميرا المتطايرةِ في موقعِ رويسات العلم في تلالِ كفرشوبا اللبنانيةِ المحتلة، يواجهُ الجيشُ العبريُ نَزْفاً حاداً خلالَ هذه الحوادثِ التي يَصفُها بالصعبة، والتي ستزدادُ صعوبةً اِنِ استمرَ بعدوانِه المتصاعدِ على لبنانَ وغزة ..

غزةُ صامدةٌ باَهلِها ومقاومتِها بوجهِ اعتى حروبِ الابادةِ في العصرِ الحديث، ولبنانُ يواجهُ حرباً اسرائيليةً حقيقيةً بحسَبِ رئيسِ الحكومةِ نجيب ميقاتي – الذي زارَ الجنوبَ اليومَ متفقداً مراكزَ الامتحاناتِ الرسميةِ لطلابِ الشهادةِ الثانوية، ومواقعَ للجيش، ومستشفياتٍ حكومية، واصفاً التهديداتِ التي تُشَنُّ على لبنانَ بانها حربٌ نفسية ..

ورغمَ كلِّ الحروبِ النفسيةِ والاعلاميةِ والاقتصاديةِ وغيرِها، اتمَ الايرانيون المرحلةَ الاولى من الانتخاباتِ الرئاسيةِ بسلاسةٍ دستوريةٍ وحكمةٍ شعبيةٍ ورسمية، متغلبينَ على كلِّ الضجيجِ العالميِّ المتربصِ بهم، محددينَ يومَ الجمعةِ المقبل موعداً للجولةِ الثانيةِ والنهائيةِ بينَ المرشحينِ المتاهلينِ باعلى نسبةٍ للاصواتِ مسعود بزشكيان وسعيد جليلي..

 

Exit mobile version