الهديل

حصاد اليوم الأحد 30/06/2024

حصاد اليوم…

مع ھدوء الأحد قليل من تبادل الاتھامات وتوصيف الحرب و التكھنات بين بعض الدول كاسرائيل و ايران حول الضربة الإسرائيلية للبنان وكثير من تصريحات العدو عن مواجھة حزب الله قريبا ؛ ‏بعثة إيران في الأمم المتحدة: إذا هاجمت إسرائيل لبنان فسوف تندلع “حرب إبادة”؛ بدء التصويت في الانتخابات التشريعية الفرنسية؛ ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس : “الرسالة التي بعثت بها إيران في ما يتعلق بشن “حرب إبادة” في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير” ؛ الراعي: نصلي ليحل السلام في لبنان والمنطقة ؛ هل ينسحب بايدن؟

🔴‏هل ينسحب بايدن؟

يناقش الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، مع عائلته مستقبل حملة إعادة انتخابه، بحسب “أن بي سي”. كما أفادت “أكسيوس” بأن “بايدن قد يترك السباق الرئاسي إذا قررت عائلته ضرورة ذلك”.

🔴باسيل: اسرائيل لا تستطيع غزو أو احتلال لبنان لأنّه سيكون مقبرة لھا

أشار رئيس “التيار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل الى أن “عكار محرومة وأنه رغم المناشدات لا نستطيع أن نقوم بالكثير ولكن أهم ما قدمناه هو تحسين التمثيل بعكار حتى يكون هناك إمكانية تمثيل كل مكونات المجتمع العكاري”، مشيراً إلى أن “هذه ميرتنا ان نكون منتشرين على كل الأراضي اللبنانية”.

وأكد في كلمة القاها خلال العشاء السنوي لهيئة قضاء عكار، أن “الازمة الصعبة مرت وعلينا كتيار”، موضحاً ان “الحقيقة انكشفت وبدأت الناس تصحو على كل ما تعرضت لنا فيه، واطلب منكم انه مع كل الظروف الصعبة أن نقوم بالجولات على كل أهلنا بعكار”، مشددا على أنه “ليس لدينا أعداء أو خصومات نحن فقط نخاصم بالسياسة عندما نختلف بالفكر السياسي ولكن لا نعادي أحداً من اللبنانيين بل نتشارك مع الجميع الارض والحياة المشتركة”.

ولفت باسيل الى أن “البعض يراهن على الخارج وعلى امكانية حدوث ضربة اميركية لايران أو ضربة اسرائيل لحزب الله”، مشيرا الى أنه “في حال ضربت اسرائيل لبنان فهذه كارثة وليست أمراً يمكن ان نراهن عليه واذا لم تضرب يكون رهانه سقط والخسارة ارتفعت وتحلل الدولة زاد”، مشيرا الى أن “هذه الرهانات كانت في الحرب ولا نقبل بها”.

وقال: “يجمعنا الخوف من الحرب مع إسرائيل وللأسف بعض الناس يدافعون عن إسرائيل ويحملون المسؤولية للمقاومة بدل أن نفكر جميعنا بكيفية مقاومة إسرائيل”، مؤكداً أن “الحرب ستكون كارثة لكن الكارثة أكبر على إسرائيل وستكون تسريعاً لنهايتها”.

🔴صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص والهجرة بطريقة غير شرعيّة، التي تقوم بها قطعات المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول التّحضير لعمليّة تهريب أشخاص من التّابعيّة السّوريّة عبر البحر، من شاطئ “العبدة” – عكّار إلى قبرص.

على الفور، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد المتورطين وتوقيفهم. وبنتيجة المتابعة، تمكّنت من تحديد المكان حيث يختبئ فيه الأشخاص الذين يتم التحضير لتهريبهم، وذلك على سطح أحد المباني في بلدة وادي الريحان.

أعطيت الأوامر إلى دوريّات من الشّعبة للعمل على توقيفهم، بالتنسيق مع القضاء.

بتاريخ 21-6-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة للمبنى، تمكّنت الدّوريات من توقيف خمسةَ عشرَ شخصًا، من التّابعيّة السّوريّة، بجرم دخول البلاد خِلسة، والذين كانوا بصدد القيام بهجرة غير شرعيّة، عبر البحر الى قبرص.

ضُبِطَ معهم، أربع سترات نجاة وثمانية أجهزة خلويّة.

تم تسليمهم والمضبوطات الى القطعة المعنيّة، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهم، عملاً بإشارة القضاء المختص.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

Nbn

مقدمة_النشرة 30-06-2024

فرنسا أمام اختبار تاريخي في انتخابات تشريعية مفصلية ستقرر مستقبل هذا البلد وربما تصل تداعياتها إلى أوروبا بأكملها في المرحلة المقبلة

https://x.com/nbntweets/status/1807454548832702835?t=HoxnkNiCgYNXj3Ea8Z-CkA&s=19

المنار

أجمعَ الصهاينةُ امرَهم ، وحشدوا خِبراتِهم، ورفَدوا مصانعَهم العسكريةَ بالشيكاتِ الماليةِ المفتوحةِ والخبرات ِالبشرية ِوالتكنولوجية ِلتامينِ علاجٍ من صداعِ مُسيّراتِ حزبِ الله.

حولَ هذا لا يطيلُ المحللون الصهاينةُ مقالاتِهم بل بعضُهم يهزأ ُمن وضع َكيانِهم في الشمال ِويسارعُ للجزمِ بانْ لا مفرَّ من الاقرارِ بصعوبةِ تحقيقِ مناعةٍ كاملةٍ من المُسيّراتِ التي يُحسنُ حزبُ الله استخدامَها وتمريرَها فوقَ المنصاتِ الدفاعيةِ وصولاً الى حيفا مع الهدهد واليوم باتجاهِ ثكنةِ راوية في الجولان ِالمحتل للمرة ِالاولى واصابة ِهدفِها بدقة.

وبحسَبِ صحيفةِ يديعوت احرونوت فقد اجمع ثلاثة ُخبراء في سلاحِ الجوِّ ممن لجأَ الجيشُ الصهيونيُ الى خِبرتِهم على ما وصفُوها بالمعاناةِ امامَ سلاحِ الجوِّ التابعِ لحزبِ الله، اما المَدافع ُالموجهةُ بالليزر التي يفكرُ العدوُ بتطويرِها فيكفي مرورُ سحابةٍ في مقابلِها لتكونَ عمياءَ امامَ مُسيّراتِ المقاومةِ وفقَ قائدِ سلاحِ الجوِّ الاسرائيلي السابقِ اللواء احتياط إيتان بن إلياهو… ولا يُخفي إلياهو وغيرُه من جنرالاتِ الاحتلالِ اَنه في حالِ تصاعدت الحربُ معَ حزبِ الله فانَ الجيشَ ~الإسرائيلي~َ سيَكتشفُ تقنياتٍ أكثرَ خطورةً مما كشفَ عنه حزبُ الله الى اليوم.

في غزة ،ايام سوداء تمر على جيشُ العدوِ الذي دخل في تجربةٍ مرّةٍ لمرةٍ جديدةٍ مع حيِّ الشجاعية شرقيَ مدينةِ غزة. الحيُّ الكابوسُ الذي ارهقَ الاحتلالَ في معاركَ وحروبٍ سابقةٍ لشجاعةِ مقاومتِه التاريخية.

تقولُ اوساطُ الاحتلالِ اِنَ الجيشَ الصهيونيَ يقدّمُ في الشجاعية نموذجاً عمّا سمّاها المرحلةَ الثالثةَ من الحربِ بعدَ اعلانِ انتهاءِ عمليةِ رفح، فاذا كان هذا هو النموذجَ فلْتُهيِّئْ تل ابيب مدافنَ اضافيةً لقتلى جيشِها على يدِ المقاومينَ المتراصينَ الذين يعملونَ في مجموعاتٍ مستقلةٍ وضمنَ تشكيلاتٍ ميدانيةٍ ويخوضونَ عشراتِ الاشتباكاتِ المتزامنةِ فوقَ الارضِ ومن تحتِها بحسَبِ ما اقرَّ ضباطٌ صهاينةٌ للاعلامِ العبري.

والى اليمنِ الذي تواصل قواته المسلحة الابتكارٍ في سبيل مساندة غزة كاشفةً عن الزورقِ المسيّر “الطوفان المدمر” الذي يَرفِدُ المواجهةَ البحريةَ معَ السفنِ المخالفةِ لحظرِ الابحارِ الى موانئِ الاحتلالِ بسلاحٍ نوعيٍّ ويحذرُ حاملاتِ طائراتِ العدوانِ الاميركي والبريطاني مما هو اعظم.

Exit mobile version