الهديل

الضحك واشعة الشمس من أهم اسباب السعادة

الضحك واشعة الشمس من أهم اسباب السعادة
ينتج جسم الإنسان مواد كيماوية تسمى ” هرمونات السعادة ” مثل السيروتونين والدوبامين والاندورفين ،وتلعب هرمونات السعادة المتمثلة في السيروتونين والدوبامين دورا هاما في تعديل الحالة المزاجية وبالتالي تحسين جودة الحياة الي جانب كونها تعزز الرضا والشعور بالانتعاش لدى الأشخاص ولا يقتصر الشعور بالسعادة في أمور ومحطات مهمة في الحياة فقط بل يمكن أن تحقق المواقف البسيطة وبعض العادات شعور بالإنجاز في الحياة الي جانب الشعور بالتجدد والانطلاقة وبالتالي تعزيزا لمفهوم السعادة .
من أهم اسباب تنظيم إنتاج السيروتونين بالجسم هو التعرض المباشر لاشعة الشمس وخاصة في الفترة الصباحية وتعتبر 15 دقيقة وقتا مثاليا للشعور بالرفاهية والسرور .
يعد الضحك افضل مصدر طبيعي لافراز هرموني الدوبامين والاندروفين فيعزز شعور الفرح و الرفاهية ويمكن تعزيز تلك العادة من خلال مشاهدة افلام او مقاطع مضحكة الي جانب القيام بانشطة ترفيهية وقضاء أوقات مبهجة .
النوم الجيد يساوي حياة سعيدة فالنوم المنتظم يعزز هرموني السيروتونين والدوبامين فاحرص على روتين يعزز استرخائك قبل النوم والفترة الامثل للنوم لدى البالغين تقدر بنحو 7 الي 9 ساعات .
الاطعمة التي تحتوي على اوميجا 3 مفيدة بشكل كبير لصحة الدماغ كما تحسن الحالة المزاجية فبالتالي ادراج أطعمة غنية بالاوميجا 3 تعزز الشعور بالسعادة .
الشعور بالامتنان من أهم العادات التي يمكنها ارساء نغمة إيجابية لليوم ،تخصيص اشياء تمتن لها كل صباح بإمكانها تعزيز هرمون السعادة لديك .
ممارسة التامل والتنفس العميق من أهم الطرق في علاج التوتر في الجسم وضبط القلق وتعزيز الهدوء لديك.

Exit mobile version