الهديل

انتخابات بريطانيا.. سوناك يقر بالهزيمة وزعيم “العمّال” يعترف بـ”صعوبة المهمة”

Independent candidate Niko Omilana holds an "L" sign behind British Prime Minister Rishi Sunak as he speaks after winning his seat at Richmond and Northallerton during the UK election in Northallerton, Britain, July 5, 2024. REUTERS/Temilade Adelaja/Pool TPX IMAGES OF THE DAY

اعترف رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، الجمعة، بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، قائلا إنه يتحمل “مسؤولية”، وذلك بعد فوز ساحق لحزب العمّال المعارض.

وأقرّ سوناك بأن “حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعية”، مضيفا بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابيّة في ريتشموند بشمال إنكلترا، أن “الشعب البريطاني أصدر حكما واضحا الليلة.. وأنا أتحمل مسؤولية” هذه الهزيمة.

وحقق حزب العمال انتصاراً ساحقاً، لينهي بذلك 14 عاماً متتالية من حكم المحافظين ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه، كير ستارمر.

وقالت قناة “آي.تي.في”، الجمعة، إن الحزب المعراض فاز بما يصل إلى 326 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، مما يعني أنه يتمتع الآن بالأغلبية في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا، حسب وكالة رويترز.

وفي هذا السياق، قال ستارمر: “بريطانيا أولا والحزب (العمال) ثانيا.. سيتعين علينا التحرك على الفور لكن لا أعدكم أن الأمور ستكون سهلة”.

Exit mobile version