الهديل

حصاد اليوم السبت 06/07/2024

حصاد اليوم…

مسعود بزشكيان رئيسا جديدا لايران . الرئيس السابق لشعبة العمليات بالجيش الإسرائيلي: هذا أسوأ وقت لفتح جبهات متعددة . مفتي الجمهورية: استمرار التناكف والتعنت والعناد أمر خطير ينذر بانهيار الوطن . ستارمر: هناك حاجة للتغيير في بريطانيا وقمة “الناتو” في واشنطن ستكون مفصلية . سعد الدين الحريري: بمناسبة رأس السنة الهجرية، يبقى الامل في عام جديد يحمل بشرى السلام للبنان وغزة الموجوعة والاستقرار للعالم العربي

🔴أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، في أول تصريح له بعد فوزه بالإنتخابات الرئاسية الإيرانية، أنه “سيمد يد الصداقة للجميع”، لافتاً الى أننا “جميعنا شعب هذا البلد، وعلينا الاستعانة بالجميع من أجل تقدّم البلد”.

وفاز المرشح الإصلاحي، مسعود بزشكيان، اليوم السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي، بعد حصوله على 16,384,403 صوتاً مقابل 13,538,179 صوتاً لجليلي، بحسب ما ذكرت “رويترز”.

🔴سعد رفيق الحريري:

‏بمناسبة رأس السنة الهجرية، يبقى الامل في عام جديد يحمل بشرى السلام للبنان وغزة الموجوعة والاستقرار للعالم العربي. عسانا نستلهم من هجرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) العبر في تعزيز الوحدة والتضامن لبناء مستقبل يليق بأمتنا.

🔴تقوم بتخزين المخدِّرات داخل شقتها لتوزّعها على المروّجين، وشعبة المعلومات كشفت هويتها وأوقفتها

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام مجهولين بتخزين مخدّرات داخل إحدى الشقق في محلة صحراء الشويفات وتوزيعها على المروّجين.

على أثر ذلك باشرت القطعات المختصة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المذكورين وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديد الشقة المستخدَمَة لتخزين المخدرات، وهوية المتورّطين ومن بينهم المدعوة:

ن. ر. (من مواليد عام ۱۹۹۰، سورية الجنسية)

بتاريخ 11-06-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريات الشعبة عملية مداهمة للشقة في محلة صحراء الشويفات، وأوقفت المذكورة داخلها. بتفتيشها والشقة تم ضبط ما يلي:

/6/ أكياس بداخلها مادة الماريجوانا زنتها بالكامل حوالي /145/غ

– /6/ مظاريف بداخلها مادة حشيشة الكيف زنتها بالكامل حوالي /135/غ

– /15/ علبة بلاستيكية بداخلها مادة بيضاء اللون زنة العلبة الواحدة حوالي /3،5/غ

– /11/ مظروفًا مدوّن عليها “buzz extra” زنة المظروف الواحد حوالي /2،7/غ

– /31/ مظروفًا مدوّن عليها “net extra 0،5” زنة المظروف الواحد حوالي /2،9/غ

– /14/ مظروفًا مدوّن عليها “gram Ajnabi 0،5” زنة المظروف الواحد حوالي /2،6/غ

– /21/ مظروفًا مدوّن عليها “1 غ نت الحاج” زنة المظروف الواحد حوالي /3،5/غ

– مبلغ مالي وهواتف خلوية.

بالتحقيق معها، اعترفت بما نُسِبَ إليها لجهة قيامها برفقة زوجها – متوارٍ عن الأنظار- على تخزين المخدّرات داخل شقتهم في محلة صحراء الشويفات وتوزيعها على المروّجين.

أجري المقتضى القانوني بحقها، وأودعت مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف المتورّط الثاني.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

كل العالم يتغير، الا لبنان.

او الاصح، كل العالم ينتخب الا لبنان.

ففي وقت اختارت ايران رئيسا اصلاحيا خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي، اختيار رئيس يكمل ما بدأه الرئيس العماد ميشال عون من اصلاحات قبل انقلاب 17 تشرين، ممنوع.

وفيما اطاحت انتخابات بريطانيا بحزب المحافظين، لمصلحة حزب العمال، ووصول رئيس وزراء جديد، تبقى رئاسة الحكومة اللبنانية حتى اشعار آخر رهن شخصية لا تتمتع بشرعية تمثيلية شعبية ولا توحي بالثقة لغالبية اللبنانيين، بفعل مسارها الطويل المناهض للاصلاح، والمناقض للميثاق.

واذا كانت فرنسا تستعد لخوض الجولة الثانية من انتخاباتها التشريعية التي سددت ضربة قوية لحزب رئيسها لمصلحة اليمين في مرحلتها الاولى، فالانتخابات التشريعية المقبلة في لبنان يتهددها جديا خطر التمديد من جديد، كما بات يلوّح اكثر من معني.

وتزامنا مع انشغال المتابعين باخبار الانتخابات الرئاسية الاميركية، بحيويتها البالغة، وتنافسها المحتدم، الانتخابات الرئاسية في لبنان من المحظورات، فيما الدستور واضح، ولو ان مطلب التوافق قد يكون مفهوما هذه المرة فقط، لكنّ الامر طال وتم استنفاذ كل المهل…

كل العالم يتغير وينتخب الا لبنان… ووحدهم مسؤولوه الملتصقون بالكراسي الرئاسية والحزبية، على مختلف المستويات ومن كل الطوائف والمذاهب، يتسابقون على ارسال البرقيات والتهاني والاشادة بالديموقراطيات، فيما ديموقراطيتنا اللبنانية اليوم، لا يصح معها الا العزاء.

Nbn

مقدمة النشرة: لا أحد يُنكر موجة الزخم التي تهبُّ على الجهود الدبلوماسية الرامية الى التهدئة في قطاع غــ ـزة

https://x.com/nbntweets/status/1809630654210129986?t=FJnCpEbY9-BoMOYv4EhIAw&s=19

المنار

قال الشعبُ الايرانيُ كلمتَه، ولم يُقفِل صناديقَ الاقتراعِ الا باصرارٍ جديدٍ على روحِ الثورةِ الاسلاميةِ الحافظةِ لايرانَ ومكانتِها العالمية .

فكانَ اختيارُ الطبيب مسعود بزشكيان رئيساً تاسعاً للجمهوريةِ بمحفلٍ ديمقراطيٍّ احبطَ الضجيجَ المفتعلَ لدى اعداءِ الثورةِ المحرضينَ على مقاطعةِ الانتخابات ..

وقبلَ ايِّ كلامٍ اختارَ الرئيسُ المنتخبُ ان تكونَ اوَّلَ صورةٍ له من ضريحِ الامامِ الخمينيّ قُدّسَ سرُّه للردِّ على المتربصين، المشوشين على خِياراتِ الشعبِ والنافخين في اتونِ الفتن، فزارَ ضريحَ الامامِ المؤسسِ تالياً فاتحةَ الكتاب، ومعنوناً كتابَه السياسيَ ومسارَه الرئاسيَ الجديد، بانه ابنُ الثورةِ الاسلاميةِ، شاكراً القائد السيد علي الخامنائي على حكمته ومعاهداً بالسير على خطى الشهداءِ ..

ومن الامام الخامنئي، تهنئةٌ للشعبِ الايرانيِّ ومؤسساتِه على انجازِ الاستحقاقِ باتمِّ الدقةِ والوفاق،وللرئيس المنتخب على الثقة التي حازها، معَ الوصيةِ له بالسيرِ على خُطى شهيدِ خدمةِ الشعبِ السيد ابراهيم رئيسي، والاستفادةِ من امكانياتِ البلادِ وطاقاتِها لا سيما الشبابيةِ منها ..

وفيما الجمهوريةُ الاسلاميةُ الايرانيةُ تكتبُ فصلاً جديداً من فصولِ العزةِ والاقتدار، يُظهرُ اعداؤها المزيدَ من التخبطِ والضياع، واوَّلُهم الكيانُ الصهيونيُ الذي تقودُه حكومتُه الى الخرابِ الثالثِ بحسَبِ وزيرِ الحربِ السابقِ موشيه يعلون، الذي لم يرَ – كما وزيرِ طاقمِ الحربِ السابقِ غادي آيزنكوت – ايَّ افقٍ للحرب، داعياً بنيامين نتنياهو الى تجرعِ المرِّ والقبولِ بصفقةٍ تنقذُ ما تبقى من الاسرى ولو ادت الى اخراجِ فلسطينيين متورطين بدماءِ اسرائيليين كما قال آيزينكوت، او الى تفكيكِ الحكومةِ التي يقودُها سموتريتش وبن غفير ..

اما قادةُ الحربِ من جيشٍ وشاباك وموساد فيرفعون الصوتَ عالياً في غرفِ التقديراتِ والنقاشاتِ مطالبين المستوى السياسيَ باغتنامِ فرصةِ الاتفاقِ لاستعادةِ الاسرى ووقفِ الحرب، وهو مطلبُ الجهاتِ الاقتصاديةِ ايضاً التي عبّرت باسمِها خبيرةُ الاستثمارِ العَقاري “لابريدا بركات” مُحْصِيَةً تدميرَ أكثرَ من ثلاثينَ الفَ وحدةٍ سكنيةٍ بينَ الشمالِ والجنوب، معَ خسائرَ بالبنى التحتيةِ والكهرباء، تقدرُ كلفةُ اصلاحِها بأكثرَ من سبعةِ ملياراتِ دولار..

 

Exit mobile version