الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 09/07/2024

حصاد اليوم…

في حصاد اليوم: رسالة لنصر الله من بزشكيان يؤكد فيھا دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل ، و موجة جديدة من النزوح السوري الى لبنان اليكم تفاصيلھا، والكرملين: ينفي استهداف مستشفى الأطفال في ‎#كييف بعد توجيھ الاتھامات لھ ، و كهرباء لبنان مُهدّدة بالانقطاع التام بدءاً من الخميس

■دوريّة من شعبة المعلومات أوقفت مطلوباً للقضاء بجرم مخدّرات في محلّة جلّ البحر – صور

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها القطعات المختصّة في قوى الأمن الداخلي لملاحقة المطلوبين وتحديد أماكن تواجدهم وتوقيفهم، في مختلف المناطق اللّبنانية.

وبنتيجة المتابعة الميدانيّة والاستعلاميّة التي قامت بها شعبة المعلومات، تمكّنت من تحديد مكان وجود أحد المطلوبين للقضاء، ويدعى:

– ش. س. (من مواليد عام ۲۰۰۲، فلسطيني)، بحقّه مذكّرة توقيف بجرم مخدّرات.

بتاريخ 20-06-2024 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة في محلّة جل البحر – صور.

أودع الموقوف المرجع المعني، لإجراء المقتضى القانوني بحقّه، بناءً على إشارة القضاء المختص.

■‏“الشرق الأوسط”:

 

تتدفّق موجة جديدة من النازحين السوريين إلى الأراضي اللبنانية، يتحدّر معظمهم من مناطق شمال سوريا بعد توترات شهدتها المنطقة بين السوريين والجيش التركي، ويتصدّى لهم الجيش اللبناني الذي وقّف 90 شخصاً منهم، الأحد، فيما أعاد الأمن العام اللبناني 60 شخصاً منهم إلى الداخل السوري عبر معبر القاع الحدودي، أقصى شمال شرقي لبنان.

 

وأعلن مصدر أمني في البقاع في شرق لبنان أن اللواء التاسع في الجيش اللبناني، وبمؤازرة من مديرية مخابرات البقاع، أوقف نحو 90 نازحاً سورياً جديداً دخلوا إلى الأراضي اللبنانية عن طريق التهريب. ولفت المصدر في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إلى «توقيف عدد من العائلات السورية من خلال كمائن متنقلة أُقيمت على طرقات التهريب في الداخل اللبناني في البقاع الشمالي في بلدات اللبوة ورأس بعلبك وحربتا».

■السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف : “السلطات الأميركية تلتزم الصمت إزاء حقيقة أن صاروخ دفاع جوي أوكرانياً ضرب مستشفى الاطفال في كييف لاستغلال الوضع لتسليم أسلحة جديدة

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

تطور عسكري بارز، إسرائيل تلاحق مسؤولي حزب الله في طريقهم من لبنان إلى سوريا.

 

مسيّرة اسرائيلية أغارت على سيارة تابعة لحزب الله في منطقة جديدة يابوس” الحدودية، فقُتِل فيها المسؤول في الحزب ياسر نمر قرنبش، ” أمين “، وبحسب المرصد السوري لحقوق الأنسان ، فإن الاستهداف تم قرب حاجزٍ تابع للفرقة الرابعة في الجيش السوري.

 

في ملف التفاوض فإن البورصة استقرت اليوم على أن وفدًا أمنيًا مصريًا يتوجَّه غدًا إلى الدوحة، وأن المفاوضات ستعود بعد غد من الدوحة إلى القاهرة.

 

في الملف اللبناني المتعلق بانتخابات الرئاسة، مبادرة ٌمن المعارضة من اقتراحين: الأول أن يلتقي النواب في المجلس النيابي ويقومون بالتشاور في ما بينهم، من دون دعوة رسمية أو مأسسة او إطار محدد حرصاً على ما هو منصوص في الدستور اللبناني ، على ان لا تتعدى مدة ُ التشاور ثماني وأربعين ساعة، يذهب من بعدها النواب، وبغضِّ النظر عن نتائج المشاورات، الى جلسة انتخاب مفتوحة بدورات متتالية.

الاقتراح الثاني أن يدعو رئيسُ مجلس النواب الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، ويترأسُها وفقًا لصلاحياته الدستورية، فإذا لم يتم الانتخاب خلال الدورة الأولى، تبقى الجلسة مفتوحة، ويقومُ النواب والكتل بالتشاور خارج القاعة لمدة أقصاها ثمان ٍ وأربعون ساعة، على ان يعودوا الى القاعة العامة للاقتراع.

تأتي هذه المبادرة غداة ما أدلى به الرئيس بري إلى صحيفة الشرق الأوسط والذي طالب فيه بحوار لا يستثني أحدًا.

Otv

الاربعاء في الدوحة، والخميس في القاهرة. موعدان سيشكلان محور متابعة في اليومين المقبلين، لمعرفة مصير التفاؤل المستعاد بقرب التوصل الى هدنة في غزة، بعد تراجع حركة حماس عن مطلب الوقف الدائم للنار في مقابل بدء الافراج عن الرهائن.

اما اشارة التفاؤل لبنانياً، فسارع الى التقاطها من عين التينة وزير الداخلية بسام مولوي، الذي استبشر بأخبار طيبة عن الجنوب من الرئيس نبيه بري، وبشَّر بموسم اصطياف مستقر، في وقت كانت الاعتداءات الاسرائيلية على وتيرتها المرتفعة، حيث استشهد اليوم أحد ابرز المرافقين السابقين للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، على طريق دمشق.

وبالانتقال الى الشأن الداخلي، حضر ملفا الحربية والكهرباء في مشاورات ما قبل الجلسة الحكومية التي دعا اليها رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، من دون التوصل الى اي نتيجة.

ففي الموضوع الاول، اعتبر وزير الاعلام ان رأيي وزير الدفاع وقائد الجيش لم يُقنعا الوزراء. أما في الموضوع الثاني، فأبدى تفاؤله بحل أزمة الكهرباء المستجدة بحلول الخميس، في وقت نقلت مصادر وزير الطاقة لل او.تي.في. اجواء اكثر حذراً في هذا السياق.

اما في الشأن الرئاسي، فملء للوقت الضائع في انتظار التهدئة في غزة، وتالياً الجنوب، بنقاش دستوري لا طائل منه، حيث تقدم نواب المعارضة اليوم باقتراحي مخرجين يؤديان الى انتخاب رئيس، حضرا على طاولة النقاش التي جمعت في قصر الصنوبر وفداً من النواب المذكورين مع سفراء اللجنة الخماسية.

Nbn

المنار

والطيرُ صافاتٍ، وتسبيحُها وصلاتُها في السماواتِ وعلى الارضِ – كنزٌ من المعلوماتِ الحربية، أطاحت من جديد ٍ بكلِّ العنجهيةِ الصهيونية ..

والهدهدُ بينَ هذه الطير ومنها، ما مكثَ ببعيد ، ثُمَ عاد الى اهلِه ونَبأُهُ اليومَ من الجولان ، وكتابهُ مليءٌ، وإنه من حزبِ اللهِ وإنه باسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم ..

في ثانيةِ الجولاتِ رسائلُ لا تُعدُّ ولا تُحصى، حملَها الهدهدُ من فوقِ الشواهقِ المحتلةِ في الجولان، كاشفاً الكثيرَ من المواقعِ الاستراتيجيةِ الصهيونية، ومقراتٍ وقواعدَ وتمركزٍ للراداراتِ واجهزةِ التجسسِ وتجمعٍ للجنودِ وثُكناتٍ امنيةٍ واخرى قيادية، وفيها عيونٌ للصهاينةِ على كلِّ المنطقة، واذرعٌ حربيةٌ تطالُ الكثير، فاَسقطَ عليها الهدهدُ من جديدٍ رسالةَ المجاهدين، انَ عيونَكم تفقأُ متى قررَ الامينُ، وأذرعَكم تُقطعُ متى مُدَّت الى الخطوطِ الحمرِ في معركةِ الحساباتِ الدقيقة ..

وبدقائقَ عشرٍ كانَ فجرٌ جديدٌ بآياتٍ من نور، اضاءت آمالاً جديدةً لاهلِ المقاومةِ العارفينَ بقدرتِها وعزمِ رجالِها، ولكنْ لِتَطمئِنَ القلوب، ولِيَجزعَ العدوُ المتباهي على منابرِ التهديد، فكانَ اولُ الكلامِ عويلاً من الاعلام، الذي نقلَ الصورةَ التي بثَّها الاعلامُ الحربيُ في المقاومةِ الاسلامية،ومعها التحليلُ بانَ ما نشرَه حزبُ الله اليومَ لا يقتصرُ على رؤيةِ اسرائيلَ من الاعلى بل يشملُ المعلوماتِ الاستخباراتيةَ عن المناطقِ التي ينتشرُ فيها الجيش، وهو ما ينشرُ القلقَ الشديدَ من هذه المعلوماتِ وما يليها من قدراتٍ بحسَبِ الاعلامِ العبري ..

وبحسَبِ المشهدِ العامَّ الذي يَرسُمُه الهدهدُ من السماءِ والفرسانُ في الميدانِ فانَ الخيارَ الوحيدَ لدى الصهاينة عدمُ التذاكي والمماطلةِ او الهروبِ الى الامام، وانما وقفُ الحربِ لكي لا تجعلَ ابابيلُ المقاومةِ ما تبقَّى من هيبتهم عصفاً مأكولا.. فالصفقةُ لتبادلِ الاسرى معَ حماس ووقفُ الحربِ في غزةَ حاجةٌ للكيانِ بحسَبِ جيشِه ودائرةٍ من قياداتِه السياسيةِ التي بدأت بالاتساعِ لتطوّقَ حساباتِ بنيامين نتنياهو الشخصيةَ وخياراتِه الانتحارية. لكنه لا يزالُ على ما يبدو حتى الآن، مصرا على المراوغة متجاهلا التداعيات.

 

Exit mobile version