الهديل

بيان هام صادر عن تجمع موظفي الإدارة العامة

صدر عن تجمع موظفي الإدارة العامة البيان الآتي:

وكأنه لم يكفينا كموظفين في الادارات العامة الوضع المعيشي المتأزم والذي نتحمله منذ سنوات خمس ، حفاظا على كرامتنا وعلى ما تبقى من ادارة، حتى سمعنا بما حصل في وزارة الإتصالات من قبل المدعو جورج دويهي، وما قام به مؤخراً من التعدي على كرامة بعض الزملاء الموظفين.

 

ان تجمع موظفي الإدارة العامة، اذ يستنكر هذا التصرف السيء والبعيد عن الأخلاق والمخالف للقوانين والأنظمة المرعية، فإنه يطالب وزير الاتصالات أن يضع حداً لهذه التصرفات ويعيد الحق لأهله ويعاقب المسيء، وأن يذكر مستشاريه، اذا كان المدعو منهم، بحدود صلاحياتهم وعدم جواز تدخلهم في شؤون الموظفين نهائيا.

 

كما يؤكد التجمع بأن كرامة الموظف مقدسة ولا يجوز المساس بها تحت اي ظرف ومن اي جهة كانت، داعياً التفتيش المركزي للتدخل .

 

و إن ما حصل أو قد يحصل من تطاول على كرامة موظفي الإدارة العامة وحقوقهم ، سببه الأول، عدم الاستقرار الوظيفي، وعدم حماية الموظف وتركه تحت رحمة وأهواء بعض الرؤساء المتسلطين، إذ أن هذه الشروط التعجيزية التي فرضت على موظفي الإدارة حصرا، قد فتحت باب الاستنسابية، مما يؤدي إلى مثل هذه التصرفات الاستبدادية والتي يتوهم اصحابها بأنه بإمكانهم تهديد الموظف بلقمة عيشه مقابل السكوت عن مظلوميته.

 

لذا يؤكد التجمع، بأن الاستمرار بهذه الشروط، فيه منافاة للعدالة بين الأسلاك، وفتح لباب التسلط وسوء الخلق.

 

وسيصدر في الأيام القليلة القادمة، بيان عن تجمع موظفي الإدارة العامة، يحدد فيه موقف الموظفين من سير الأمور المتعلقة بالحقوق وتصحيح الرواتب.

كما يدعو التجمع جميع الزملاء الى الجهوزية التامة لأي خطوات مقبلة قد تفرضها الحكومة علينا في حال أخلت بوعودها او أخلت بمبدأ العدالة والمساواة.

 

بيروت ١٤-٧-٢٠٢٤

Exit mobile version