الهديل

حصاد اليوم الإثنين 15/07/2024

حصاد اليوم…

حصاد اليوم : وزير خارجية بريطانيا في لبنان قريبًا ، نائب جمهوري يثير ضجة: اتهام لبايدن بالتورط في محاولة اغتيال ترامب ، انطلاق التصويت في الانتخابات البرلمانية السورية ، ليبرمان: نتنياهو سيحل الكنيست ويدعو لإجراء انتخابات جديدة في تشرين الثاني

■تدابير سير في النبطية بمناسبة إحياء مراسم يومي التاسع والعاشر من ذكرى عاشوراء

صـدر عـن المديريـة العامـة لقــوى الأمـن الداخلـي ـ شعبـة العلاقـات العامـة

البــلاغ التالــي:

بتاريخي 16و17-7-2024، وبمناسبة إحياء مراسم يومي “التاسع” و”العاشر” من ذكرى عاشوراء في مدينة النبطية، حيث سيشارك جمع غفير من المواطنين، ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير السير التالية:

أولاً: منع مرور ووقوف السيّارات اعتبارًا من الساعة 8,00 وحتّى الانتهاء من تاريخ 16-7-2024 على الطرقات التالية:

شوارع مرجعيون والصباح وفقيه والسراي، وفي النقاط التالية: تمثال الصباح، تقاطع حي البياض، محيط النادي الحسيني، استراحة نانا، مثلّث بئر القنديل، مفرق المدرسة الإنجيلية، مفرق حي المسلخ، ومثلّث دار المعلمين.

من دوار كفرّمان باتجاه تمثال الصباح

من دوار كفرّمان باتجاه مثلث دار المعلمين، وبالعكس.

ثانياً: منع مرور ووقوف السيّارات اعتبارًا من الساعة 5،00 ولغاية الساعة 15،00 من تاريخ 17-7-2024، على الطرقات التالية:

شوارع مرجعيون والصباح وفقيه والسراي، وفي النقاط التالية: تمثال الصباح، تقاطع حي البياض، محيط النادي الحسيني، استراحة نانا، مثلّث بئر القنديل، مفرق المدرسة الإنجيلية، مفرق حي المسلخ، مثلّث دار المعلمين، دوار كفرّمان باتجاه تمثال الصباح.

ثالثاً: على المواطنين الذين لا يقصدون مدينة النبطية ان يحوّلوا مسارهم بما لا يؤدّي إلى دخولهم مدينة النبطية بالتواريخ والأوقات المحددة أعلاه.

رابعًا: يُمنع إطلاق الطائرات المسيّرة (Drones) في سماء مدينة النبطية في التاريخين المذكورين أعلاه.

لذلـك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين أخذ العلم والتقيّد بإرشادات عناصر قوى الأمن الداخلي المكلّفين تنفيذ هذه المهمة وتوجيهاتهم، تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

■ألقى النائب الجمهوري عن ولاية جورجيا مايك كولينز باللوم على الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضلوع في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، قائلاً في تغريدة على منصة “إكس”، إن “بايدن أرسل الأوامر”.

 

وأثار زعم كلوينز دهشة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حث أعضاء من كلا الحزبين الأمريكيين على تخفيف حدة خطاباتهم، وفق ما ذكرته صحيفة “واشنطن تايمز” أمس الأحد.

■طمأن وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم، أن “لا خوف من انقطاع شبكة الإنترنت في لبنان”، وأوضح أن “الوزارة ستستلم الأموال في آخر لحظة لإنجاز الصيانة المطلوبة، وأن الخلل في الآلية المعتمدة”. وقال: “الأموال التي يجنيها قطاع الاتصالات تتحول الى وزارة المالية ومن ثم تصرف عبر ميزانية وزارة الاتصالات ما يوفر توفير الأموال المطلوبة في حينه”.

وأكّد القرم، في حديث إلى “صوت كل لبنان”، أن “معالجة الأزمة المالية قيد الحل، ولن تتوقف خدمة الاتصالات”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

هل من يصدق في لبنان ان الثنائي قد يتراجع عن حصر تأييده الرئاسي بسليمان فرنجية، او ان المعارضة قد تقبل بالتشاور او الحوار، بلا معطى خارجي جديد؟

فلو كان الامر متاحا، لحصل منذ اشهر، وحتى قبل حرب غزة والجنوب، ولم هناك من داع للانتظار حتى اليوم، ولا للتلميح الى ان المجلس النيابي الحالي قد لا يتمكن من انتخاب الرئيس… ذلك ان النقاش الدائر في هذا الشأن على الساحة المحلية، بات يتجاوز النوايا، ايجابية كانت ام سلبية، الى التجارة السياسية والمزايدات والمناقصات الاعلامية، ليس الا.

فتمسك الثنائي بفرنجية، ترى فيه المعارضة محاولة فرض وبسطا للهيمنة، فيما يعتبره حزب الله وأمل حرصا على ملء المقام الرئاسي بمن لا يطعن المقاومة في ظهرها، ويكرر تجربة الذهب والخشب.

اما رفض المعارضة لرئيس المردة، وتقاطعها مع افرقاء آخرين حول جهاد ازعور، فيراه الثنائي مجرد تعطيل، لأن المرشح المذكور لا يبدد هواجس الحزب والحركة من جهة، ولا يستجيب لطروحات المتقاطعين منفردين من جهة اخرى.

وبين الطرحين المتناقضين، تدور الازمة، وتمضي الايام والاشهر وحتى السنوات، ويتمدد انهيار الدولة، ويزداد تحلل المؤسسات، الذي لم تنجح في علاجه المبادرات،

ولا يحجبه هدير الطائرات المعادية، ولا تخفيه احتفالات الصيف وحفلاته، في اوضح تعبير عن عمق التناقض اللبناني.

انها بكل بساطة حكاية وطن هو بحد ذاته اضحى شهيدا، على مذبح المصالح الاقليمية والدولية ثانيا… ولكن اولا على مذابح الاقطاع السياسي والمذهبي والمالي المنتشرة في الوطن المريض من اقصاه الى اقصاه.

Nbn

المنار

نقصٌ بالدباباتِ في غزةَ والشمالِ بعدَ نقصِ الجنودِ والضباط، هذا ما اعترفَ به الجيشُ الصهيونيُ اليوم، وهو العالقُ بينَ مِطرقةِ المقاومينَ على جبهاتِ الحربِ والاسناد، وسَنْدانِ قيادتِه السياسيةِ التي لا ترى الا مصالحَها الشخصية ..

نقصٌ صعبٌ يجعلُ المتوافرَ من الدباباتِ حالياً لا يُلبِّي احتياجاتِ الحرب، بحسَبِ الجيش، والسببُ الاستهدافاتُ التي اصابت اسطولَ دباباتِهم بينَ جبهتَيّ غزةَ والشَمال ..

هو اولُ اعلانٍ من نوعِه، نَوَّعَ الخلافَ الحادَّ بينَ القيادتينِ السياسيةِ والعسكريةِ من تضاربِ الاهدافِ الى ضيقِ الامكانات، لكنْ كلا الطرفينِ على اتفاقٍ حولَ ارتكابِ المجازرِ بحقِ الفلسطينيين ..

الا انَ ردَّ المقاومين الفلسطينيين واللبنانيين رفعَ الكلفةَ لدى العدوِ ليس بالعتادِ فقط وانما بالعديد، حيثُ اعلنَ زعيمُ المعارضةِ الصهيونية يائير لابيد انَ عددَ مصابي الجيشِ فاقَ التسعةَ الافٍ ومئتينِ وخمسينَ مصاباً بينَ جنديٍّ وضابط، بينهم ثلاثةُ آلافٍ بُترت اطرافُهم، وستُمئةٍ وخمسون اُصيبوا بشللٍ تامّ، ونحوَ مئتينِ اُصيبوا بالعمَى التام ..

فيما العمى السياسيُ داخلَ هذهِ الحكومةِ لا يريدُ ان يَرى خطورةَ هذه الأرقام، وهو المُقعدُ عن ايِّ قدرةٍ على تغييرِ الحالِ ما دامَ يصرُ على استمرارِ هذه الحربِ التي تَستنزفُ جيشَهم بكاملِ المُقَدِّرات ..

ولن تَقدِرَ كلُ المساعداتِ على استنقاذِه، رغمَ شرايينِ الدعمِ الاميركيةِ وغيرِها البعيدةِ منها والقريبة.

فالاقرارُ بضرورةِ وقفِ الحربِ هو الخيارُ الوحيدُ بحسَبِ كبارِ الخبراءِ العسكريين والجنرالاتِ السابقين، واِنَ سباقَ بنيامين نتنياهو معَ الوقتِ لن يُنجِيَهُ كما يقولون ..

وقولُ الميدانِ عندَ ثباتِه من غزةَ الى الحدودِ مع لبنان، حيثُ اعلنت المقاومةُ اليومَ عن سلسلةٍ اضافيةٍ من عملياتِ الواجبِ اليومي اسناداً لغزةَ ودفاعاً عن لبنان ..

فيما دَفعت بلدةُ كفركلا الجنوبيةُ اليومَ برسائلِها العابرةِ للحدودِ مشيعةً شهيدينِ من ابنائها اللذينِ ارتقيا بعدوانٍ صهيونيٍ غادرٍ على الخردلي قبلَ ايام ..

فكانَ التشييعُ رسالةَ صمودٍ بنَفَسِ انتصار، وكانت مَسيرةُ التشييعِ بعزمِ مُسيَّراتِ المقاومين وصواريخِهم التي تعمّقُ مأزقَ الاحتلال ..

 

Exit mobile version