الهديل

حصاد اليوم الخميس 18/07/2024

حصاد اليوم…

الجيش الاسرائيلي مستعد جديا لشن عملية برية في لبنان”.

 هنية: حماس حريصة على استقرار لبنان

 شبكة “نيوز نايشن” الأميركية: بايدن سينسحب من السباق الرئاسي في الأيام المقبلة

 مكاري: إقرار بند تطويع 82 تلميذ ضابط إضافي في الكلية الحربية

■متورّط بمئات عمليات السلب، وشعبة المعلومات كشفت هويّته وأوقفته بكمين محكم في صبرا.

#قوى_الأمن

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

 

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

 

 

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات السلب في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن أوقفت شعبة المعلومات بتواريخ سابقة اثنين من أفراد عصابة تنفّذ عمليات سلب بقوة السلاح وتستهدف المواطنين في محلة صبرا، كثّفت الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية باقي أفراد العصابة وتوقيفهم.

 

نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي أجرتها القطعات المختصة في الشعبة، توصّلت إلى تحديد هوية أحدهم، ويدعى:

 

ع. م. (مواليد عام 2001، لبناني)

وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا سلب بقوة السلاح وإطلاق نار من سلاح حربي.

 

بتاريخ 1-7-2024، وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بكمين محكم في محلة صبرا.

 

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة تنفيذه بالإشتراك مع آخرين (أوقفوا بتاريخ سابق من قبل الشعبة) مئات عمليات السلب بقوة السلاح استهدفت العديد من المواطنين في محلة صبرا مستخدماً مسدس حربي وأدوات حادة. كما صرّح بتعاطي المخدرات، وأنه باع المسدس المذكور داخل مخيّم صبرا لأحد تجار المخدِّرات.

 

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

■وزير الإعلام زياد مكاري:

 

– تم إقرار بند تطويع 82 تلميذ ضابط إضافي في الكلية الح-‘ربية ليصبح العدد الإجمالي 200 تلميذ ضابط لصالح الجيش مع باقي القوى الأمنية

 

– سيكون العدد موزعًا على الشكل الآتي: 50 لصالح الجيش، 20 لصالح المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، 6 لصالح المديرية العامة للأمن العام، 4 لصالح المديرية العامة لأمن الدولة و2 لصالح إدارة الجمارك

■أبلغت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس جو بايدن بأن الاستطلاعات تظهر أنه لا يستطيع هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

 

 

 

وقالت مصادر اطلعت على المكالمة الهاتفية بينهما، لشبكة CNN، إن بيلوسي قالت لبايدن إنه قد يدمّر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب في تشرين الثاني إذا استمر في السعي للحصول على فترة ولاية ثانية. وقال أحد المصادر إن الرئيس رد بالرفض، وأخبر بيلوسي أنه رأى استطلاعات رأي تشير إلى قدرته على الفوز.

 

 

 

 

ووصف مصدر آخر بايدن بأنه يتخذ موقفاً دفاعيًّا بشأن استطلاعات الرأي.

 

 

 

 

ولم يشر أي من المصادر إلى ما إذا كانت بيلوسي أخبرت بايدن في هذه المحادثة بأنها تعتقد أن الرئيس يجب أن ينسحب من السباق الرئاسي 2024

هذا وكشف مستشار ديمقراطي أن بايدن “بات أكثر تقبّلاً لفكرة انسحابه من السباق الرئاسي”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

ايام وتبدأ المحادثات المفصلية التي يجريها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في واشنطن اعتبارا من الثاني والعشرين من تموز.

ما بعد هذه المحادثات لن يكون كما قبلها، لا سيما اذا عاد نتنياهو مدعوما من الادارة الديموقراطية والحزب الجمهوري,ما قد يعطيه دفعا جديدا لتحقيق ما اسماها اهداف الحرب.

وزير دفاعه يواف غالانت، صعد من جهته التهديدات تجاه لبنان,فقال: سنصل قريبا الى مفترق طرق، اما نعيد سكان الشمال بتسوية، واما بعملية حرب عملياتية.

 

وسط هذه الاجواء كان يفترض ان يصدر عن مجلس الامن الاثنين بيان صحافي اعد الفرنسيون مشروعه بصفتهم حاملي القلم في معظم الملفات اللبنانية.

البيان، وفي معلومات خاصة بالـLBCI تضمن دعوة لضبط النفس وعدم التصعيد على طول الخط الازرق، واحترام القرار 1701 وتطبيقه كاملا، اضافة الى التنويه بعمل القوات الدولية ووجوب عدم التعرض لها.

 

غالبية الدول وافقت عليه,وهو وضع تحت الاجراء الصامت قبل النشر، الا ان الولايات المتحدة كسرت الصمت، معتبرة ان الوقت غير مناسب لاصداره، فطار البيان ومعه محاولة دعم لبنان وقائيا.

كل هذه المعطيات تدخل المنطقة في سباق مع الانتخابات الرئاسية الاميركية المقررة في الخامس من تشرين الثاني المقبل، وسط تصاعد حظوظ فوز الرئيس السابق دونالد ترامب، والحديث عن امكان سحب الرئيس الحالي جو بادين ترشيحه على الرغم من تأكيد حملته مواصلته المعركة .

Otv

حرب غزة والجنوب ممدة الى أجل غير مسمى.

هذا ما تدلُّ إليه كل المؤشرات الميدانية، والمواقف السياسية الإقليمية والدولية، ما خلا تلك التي لا تزال تنادي بالتفاوض، ولو بلا هدف معروف، بعد سقوط غالبية الطروحات السابقة.

واليوم، قبل أسبوع تقريباً من الكلمة المرتقبة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الاميركي، سدد الكنيست ضربة قاضية الى حلِّ الدولتين الذي تنادي به إدارة الرئيس الاميركي جو بايدن. فقد صوت المجلس التشريعي الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية غرب الأردن، بحيث أيد القرار ثمانية وستون من أعضائه، بينهم زعيم حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي بيني غانتس ونواب حزبه، كما حظي القرار بدعم الأحزاب الاساسية في ائتلاف نتانياهو، الى جانب الأحزاب اليمينية، فيما غادر نواب حزب زعيم المعارضة يائير لابيد الجلسة لتجنب دعم القرار، الذي عارضه تسعة فقط من أعضاء الكنيست.

أما على الجبهة مع لبنان، وعلى وقع ارتفاع منسوب العمليات العدوانية واتساع نطاقها بشكل ملحوظ، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال جولة له على الحدود الشمالية، من أن الأمور يمكن أن تتحرك في لحظات، من جهد كبير في الجنوب إلى جهد رئيسي في الشمال، بحيث سيكون سريعاً ومفاجئاً وحاداً جداً، على حد تعبيره.

Nbn

مقدمة النشرة: من غزة هاشم…الى غزة البقاع…ومن جباليا الى جبال البطم تواصَلَ مسلسل العدوان الإسرائيلي بمسيراته مستهدفاً القطاع كما الجنوب والبقاع الغربي

https://x.com/nbntweets/status/1813976542588076163?t=hRB_hFyUjQO11CeQGRX-HA&s=19

المنار

طوقٌ جديدٌ يُحكمُ الخناقَ على المحتل، ويُكَذِّبُ كلَّ ادعاءاتِ حكومتِه وعنرياتِها المنبرية، من رقعةِ استهدافاتِ المقاومةِ في الشمالِ التي وصلت الى جنوبِ شرقِ صفد رداً على الاعتداءاتِ والاغتيالاتِ الصهيونيةِ في جبالِ البطم الجنوبيةِ وغزةَ البقاعية، الى قطاعِ غزةَ وصواريخِه التي عبَرت مجدداً الغلافَ مصيبةً المستوطنات، فعبوةِ الضفةِ التي استهدفت سيارةً صهيونيةً في حرميش ..

مشهدٌ اطبقَ على بنيامين نتنياهو الذي هربَ الى صورةٍ معنويةٍ بزيارةِ رفح، وما عادَ من هناكَ الا بسخطِ الجنودِ والضباطِ المعترضين على تمديدِ الخدمةِ العسكرية، فيما اعتراضُ كبارِ ضباطِهم على تمديدِ الحربِ التي استنفدَت كلَّ اوراقِها، مُجدّدينَ توجيهَ الخطابِ نحوَ خِيارِ اغتنامِ ورقةِ المفاوضاتِ لابرامِ صفقةٍ تنقذُ الجيشَ والكيانَ من الهلاك..

ومعَ الاصواتِ العسكريةِ وتلك السياسية، غطاءٌ دينيٌ من الحاخامِ الاكبرِ للكيانِ يتسحاق يوسف لابرامِ صفقةِ تبادلٍ للاسرى، وعلى مَسمعِ رئيسِ الكيانِ يتسحاق هورتسوغ كانَ كلامُ الحاخامِ يوسف الصريحُ داعياً الى اتمامِ صفقةٍ تعيدُ الاسرى المحتجزينَ لدى حماس بالفعل، لانه ليس هناك ما يمكنُ القيامُ به لانقاذِ ارواحِهم غيرُ اطلاقِ سراحِ مَن وصفَهم بالارهابيين الملطخةِ ايديهم بالدماء..

هو الكلامُ الاخيرُ لاعلى سلطة دينية، يؤكدُ تلطيخَ صورةِ الكيانِ بوحولِ الاستسلامِ للواقعِ الذي فرضتهُ غزةُ واهلُها ومقاوموها في الميدان، بعدَ اشهرٍ عشَرةٍ من الجريمةِ الصهيونيةِ المفتوحةِ بحقِ الفلسطينيين. كلامُ يوسف سيَزيدُ بلا ادنى شكٍّ الضغطَ على بنيامين نتنياهو من جهة، وسيشكلُ غطاءً دينياً لاحزابٍ كـ”شاس” للقبولِ بالصفقةِ وتغطيةِ نتنياهو بوجهِ سموتريتس وبن غفير اِن قررَ المضيَ بها..

وعلى عادتِه بارتجالِ الخطواتِ معَ كلِّ ضيقٍ بخياراتِه السياسية، قامَ ايتمار بن غفير بخطوةٍ عدوانيةٍ عبرَ اقتحامِ المسجدِ الاقصى وسطَ حراسةٍ امنيةٍ مشددة، قائلاً اِنه صَعِدَ الى ما سماهُ جبلَ الهيكلِ للدعاءِ من اجلِ عودةِ المختطفينَ دونَ صفقة..

 

Exit mobile version