الهديل

حصاد اليوم الجمعة 19/07/2024

حصاد اليوم….

انھ يوم الجمعة و يوم توسيع الحوثيين دائرة الاستهداف لتصل الى تل ابيب وتسفر عن قتيل وعدد من الجرحى اثر انفجار طائرة بدون طيار انتحارية على بعد 50 متر من القنصلية الامريكية، بعد الحادثة غالانت توعد بالرد ونتنياھو اجرى تقييما للوضع وأشار مسؤولون الى ان الرد سيكون في اليمن 

في ھذا اليوم تعطّلت الأنظمة الإلكترونيّة في عددٍ من الشركات والمستشفيات والمصارف في ‎#لبنان و ‎#العالم

ما اثر على مطار رفيق الحريري في بيروت لمدة نصف ساعة فقط كما افاد رئيس المطار المھندس فادي الحسن

 ترمب: من الأفضل أن يعود المحتجزون في غزة قبل أن أتولى منصبي وإلا سيكون الثمن باهظا

 انتخاب أورسولا فون دير لاين لولاية ثانية على رأس المفوضية الأوروبية

الموفد الروسي من السراي : ضرورة قيام كل الاطراف بضبط النفس تمهيداً لإحياء عملية السلام

 رئيس محكمة العدل الدولية: الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل أراضي ذات وحدة وتواصل وسيادة يجب احترامها

●المبعوث الروسي إلى لبنان: لضبط النفس تمهيداً لإحياء عملية السلام

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسية إلى لبنان فلاديمير سافرونكوف في السرايا، في حضور القائم بأعمال السفارة الروسية في لبنان ماكسيم رومانوف والمستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر.

وتم خلال اللقاء البحث في الوضع في جنوب لبنان وفي غزة ومسار السلام المتوقف. وشدد الموفد الروسي خلال اللقاء على “ضرورة قيام كل الاطراف بضبط النفس تمهيدا لاحياء عملية السلام”.

ولفت الى ان زيارته للبنان “تندرج في اطار جولة له في المنطقة

●أحد أفراد عصابة سرقة وسلب دراجات آلية بقوة السلاح نفّذ العديد من العمليات، أوقفته شعبة المعلومات بعملية نوعية في حارة حريك

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة أفراد عصابات سرقة الدراجات الآلية وتوقيفهم، وبعد أن أوقفت شعبة المعلومات بتاريخ 31-5-2024 الرأس المدبر لعصابة سرقة وسلب دراجات آلية بقوة السلاح على طريق المطار، تابعت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها لتحديد أماكن تواجد أفراد عصابته وتوقيفهم.

 

نتيجة المتابعة، تمكنت الشعبة من تحديد مكان تواجد أحدهم في محلة حارة حريك، ويدعى:

 

ع. ن. (مواليد عام 2007، لبناني)

وهو مطلوب بموجب ملاحقات قضائية بجرائم سلب بقوة السلاح وتأليف عصابة سرقة وسلب بقوة السلاح.

 

بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت القوة الخاصة في الشعبة عملية نوعية أسفرت عن توقيفه في محلة حارة حريك.

 

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة انتمائه للعصابة المذكورة، وتنفيذه برفقة أفرادها العديد من عمليات سرقة وسلب دراجات آلية بقوة السلاح ضمن المناطق التالية: طريق المطار، الشويفات، غاليري سمعان وصولاً الى خلدة.

 

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جار لتوقيف باقي افراد العصابة.

●قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الجمعة، بأن بلاده ستقوم بتصفية الحساب مع كل من يمس إسرائيل.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أضاف غالانت، أنه عقب حالة تقييم الوضع العملياتي لانفجار طائرة دون طيار في مدينة تل أبيب، إن إسرائيل سترد”.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي خلال الاجتماع مع رئيس الجيش الإسرائيلي هارتسي هاليفي وعدد من المسؤولين العسكريين، أن “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ستصفي حسابها مع كل من يهدد إسرائيل، أو يعرضها للخطر”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

بين حدثَين انشغل العالم اليوم. أولٌ هو هدفٌ نوعي عسكري سجّله الحوثيون في مرمى الوسط الاسرائيلي، في قلب تل أبيب، للمرة الأولى منذ بدء الحرب، وأطلقوا مسيّرة انفجرت مخلّفةً قتيلاً وعدداً من الجرحى. وهو حدثٌ يضاعف البراهين حول فقدان اسرائيل التام للردع ليس فقط في مواجهة حماس في غزة، بل في مواجهة جبهات الاسناد للقطاع الفلسطيني.

السقوط الاسرائيلي الجديد، وضعه الاعلام العبري في خانة الفشل الاستراتيجي والعمى العسكري التام، واعتبره خصوم بنيامين نتنياهو أمراً طبيعياً بعد فقدان الردع في الجنوب والشمال. فيما حاول جيش العدو تصويرَه على أنه خطأ بشري.

لكن المفارقة كانت في تلميحات رافقت الساعات الأولى من العملية، وأشارت الى أن مصدر المسيرّة لم يكن اليمن، حتى أن بعض الاتهامات وجّه أصابعه الى حزب الله، قبل ان يلتزم الجيش الاسرائيلي منطقة الأمان بالقول إن المسيّرة الإيرانيةِ الصنع أُطلقت من اليمن.

وإذا كان الهجوم اليمني قد أربك الجبهة الداخلية لاسرائيل، فإن رأياً استشارياً لمحكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية للاحتلال الاسرائيلي، جاء ليضيف أزمة الى أزمات بنيامين نتنياهو، بإعلانه اسرائيل قوة احتلال، ما دفع برئيس الوزراء الاسرائيلي الى وصفه بالقرار الكاذب، وبوزير الأمن القومي اليميني المتطّرف الى التلطّي خلف تهمة معاداته للسامية.

أما الحدث الثاني، فكان إرباكاً من نوع آخر، أدخل العالم اليوم في شلل شبه تام، حيث توقفت مطارات دولية ومنصات بورصة عالمية ومصارف ومؤسسات إعلامية وتراجعت أسهم في اوروبا وأميركا، بسبب خلل، قيل إنه فنّي ناتج عن خطأ برمجي في أحد التحديثات لمنصة CROWD STRIKE للأمن السيبراني، أدى الى تعطيل نظام MICROSOFT العالمي، وبقيت روسيا والصين خارج نطاق تأثيراته وتداعياته.

أما محلياً، وحتى إشعارٍ آخر، صُرف النظر عن الملف الرئاسي اللبناني، وكان الانصراف الى ملء الوقت الفاصل عن وقف الحرب في غزة وتوقّف جبهة الجنوب بمواقف لرئيس مجلس النواب يحدّد فيها السقف الزمني للحوار الرئاسي والمدعوّين الى الطاولة، وتكرار التمسّك بترشيح سليمان فرنجية، وبردّ رئيس القوات عليه بدعوته الى الكفّ عن تضييع الوقت والدعوة الى جلسة انتخاب بدورات متتالية وفق الدستور.

لكن البداية تبقى من الخلل في عمل نظام MICROSOFT. فكيف أعادت الحداثة العالم في لحظة، عقوداً الى الوراء؟

Nbn

مقدمة النشرة: فيما العالم منهمك بعطل تقني أدى الى شلل أنظمة الملاحة الدولية، كان اليمن سعيدا بعبور مسيرة يافا الى قلب تل أبيب.. داخل منطقة أمنية تعج بالأبراج والدفاعات الجوية المعززة

youtu.be/QJ-lfK2yHYQ

المنار

يافا.. اختصَرت كلَ المسافات، ابرأت الكثيرَ من الجراحِ النازفةِ على ارضِ فلسطين، وحاولت ان تُعوِّضَ الجفافَ الحادَّ الذي يصيبُ الكثيرَ من مساحاتِ الامةِ وكرامتِها..

انها يافا اليمنية، التي سارت على طريقِ القدس، فوصلت، واوصلت معها الاملَ الفلسطينيَ بالنصرِ القادمِ من الميدانِ وكلِّ جبهاتِ الاسناد..

عبرت يافا في ليلٍ عبريٍّ حالك، اصابت تل ابيب بقلبِها وجيشِها وامنِها وسياسييها، وكلَّ حلفائها الواقفينَ على اساطيلَ مدججةٍ لحمايةِ الصهيوني الجريح، النازفِ من هيبتِه وقوّتِه حدَّ الموت..

وباللغةِ العربيةِ الفصيحةِ افصحَ يمنُ الاحرارِ عن بعضِ القدراتِ الاضافيةِ التي ارادت ان تؤدّبَ بنيامين نتنياهو وحكومتَه، المُصِرِّينِ على المكابرةِ والهروبِ الى الامامِ والايغالِ بالدمِ الفلسطينيِّ اكثر، والاستغراقِ بجريمةِ الحربِ المفتوحةِ ضدَ الفلسطينيين من غزةَ الى الضفة، وعمومِ الارضِ المحتلة..

لا صوتَ يعلو فوقَ صوتِ المُسيّرةِ التي عبرت الفي كيلومترٍ بساعاتٍ عدةٍ وبصوتٍ هادرٍ سمعَه الكثيرُ من الصهاينة، ومنظومتُهم الدفاعيةُ المتهالكة، فكانت رسالةُ حيفا الجديدةُ صاخبة، ابرزُ ما فيها هو الاستخدامُ المُتْقَنُ لسلاحٍ ذكيٍّ اظهرَ فشلَ الاميركيين واسطولِهم السادس، والتحالفِ في البحرِ الاحمر، وتل ابيب التي باتت حقلَ تجاربَ لهذهِ الاسلحةِ بحسَبِ الضابطِ السابقِ بالاستخباراتِ الصهيونيةِ رفائيل يروشلمي ..

فباتَ حديثُ وزيرِ الامنِ لديهم عن انعدامِ الامن، وحديثُ كبارِ الخبراءِ والمحللين عن الحراجةِ التي وقعت بها تل ابيب،فيما رمى بعضُهم باعينِهم نحوَ الشمالِ حيثُ مُسيّراتُ حزبِ الله الواقفةُ على بعدِ امتارٍ من الحدود؟.

وعلى بعدِ ساعاتٍ قليلةٍ من وعيدِ الامينِ العام لحزبِ الله كانَ القِصاصُ المبرمُ بجنودِ ومواقعِ الاحتلالِ رداً على عدوانيتِهم بحقِ المدنيينَ في جنوبِ لبنان، فوصلت ضرباتُ المقاومينَ لاولِ مرةٍ الى مستعمراتٍ جديدة ، كما استخدموا اسلحة جديدة ، مؤكدين انَ ايَ اعتداءٍ آخر على المدنيين سيكونُ الردُّ عليهِ كما اليوم ..

اما آخرُ مستجداتِ العالمِ اليوم فكانت معضلةً اصابت “مايكروسوفت” كادت ان تُطيحَ بالمنظومةِ السبرانيةِ العالمية، حيثُ تعطلت مطاراتٌ عدةٌ وانظمةٌ صحيةٌ وماليةٌ في اميركا واوروبا ومساحاتٍ كبيرةٍ من العالمِ الذي وقفَ على شفا كارثةٍ تكنولوجية..

 

Exit mobile version