الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 23/07/2024

حصاد اليوم…

تأخذ زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياھو الى واشنطن الحيز الاكبر من الاھتمام الدولي ومن حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، الزيارة التي تمت اليوم وسط انباء عن احتمال الغاء لقاء نتنياھو مع بايدن وعدم تاكيد لقائھ مع ترامب وعدم حضور كمالا ھاريس جلسة الكونغرس للاستماع لنتنياھو بل سيكون ھناك لقاء يجمعھما قريبا 

 نتنياهو طمأن عائلات الأسرى باتفاق قريب

 الفصائل الفلسطينية توقع في بكين على اتفاق لتشكيل “حكومة مصالحة وطنية مؤقتة”

 السيسي: مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها

بفارق ضئيل .. استطلاع رأي يظھر تفوق ترامب على ھاريس

 إغتيال قائد الجناح العسكري لحركة حماس في طولكرم أشرف نافع في هجوم لطائرة مسيرة إسرائيلية .

🔴‏يقول مصدر ديبلوماسي مطلع ان الاسـ.ـرائيليين لن يأخذوا اي ضوء اخضر من الاميركيين لضـ.ـرب لبنان اكثر والحـ.ـرب ستبقى محصورة في الجنوب.

🔴”سي أن أن”: هاريس لن تحضر خطاب نتنياهو أمام الكونغرس لكنها تخطط لاجتماع منفصل

🔴ينشط بنقل الدراجات الآلية المسروقة من مخيم صبرا الى منطقة البقاع، وكمين محكم لشعبة المعلومات أدى إلى توقيفه بالجرم المشهود

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لملاحقة عصابات سرقة الدراجات الآلية من مختلف المناطق اللبنانية وتوقيف أفرادها، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول نشاط أحد الأشخاص بنقل الدراجات المسروقة من مخيم صبرا الى منطقة البقاع.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المشتبه به وتوقيفه، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت إلى تحديد هويته، ويدعى:

– ا. د. (مواليد عام 1989، لبناني)

بعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكنت إحدى دوريات الشعبة من نصب كمين محكم في محلة الصياد أدى إلى توقيفه على متن فان نوع “مرسيدس” لون أبيض، أثناء قيامه بنقل دراجة آلية مسروقة من محلة السفارة الكويتية وهي نوع “لاندي” دون لوحات، وبتفتيشه والفان عثر على مبلغ مالي وهاتفين خلويين.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة قيامه بنقل عشرات الدراجات الآلية المسروقة من مخيم صبرا الى منطقة البقاع، وذلك منذ حوالى الشهرين وبمعدل /4/ دراجات في الأسبوع مقابل /3/ ملايين ليرة لبنانية عن كل دراجة مسروقة.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف متورطين آخرين.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

الرصاصة التي أصابت أذنَ ترامب، أسقطت اليوم أيضا ضحية ثانية، بعد الضحية الأولى الرئيس بايدن. كيمبرلي تشيتل مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي استقالت اليوم، بعد تعرُّض الجهاز لتدقيق شديد بسبب إخفاقه في منع محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي.

تأتي هذه التطورات المتسارعة في وقت تُسلَّط الأضواء في العاصمة الأميركية على الزيارة الاستثنائية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي يسود الترقبُ حيالها انطلاقا من أكثر من محطة:

مضمون الخطاب الذي سيلقيه أمام الكونغرس، ومنسوب التفاعل معه.

مضمون محادثاته مع نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس جو بايدن.

مضمون اللقاء المحتمل مع دونالد ترامب.

هذه المحطات الثلاث ستشكّل دفعًا لنتنياهو في المسار الذي ينتهجه في حرب غزة وفي الحرب المستجدة مع اليمن.

بند الأسرى سيكون الطاغي، وقد أعطى نتنياهو نفحة أمل لعائلات الرهائن بأعلانه أن الظروف من أجل التوصل لاتفاق تتحسن، وهذا مؤشر جيد.

في الموازاة، وفد اسرائيلي يزور غدًا القاهرة لمتابعة هذا الملف، وينتقل لاحقًا إلى الدوحة.

الحرب المستجدة مع اليمن تتصاعد مضاعفاتُها: مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ، قال في إيجاز أمام مجلس الأمن الدولي إن التطورات الأخيرة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به، تشير إلى أن التهديد الذي يشكله الحوثيون على الشحن الدولي يزداد.

بعيداً من صخب الانتخابات الأميركية وحروب الشرق الأوسط، فرنسا تستعد لحرب من نوعٍ آخر، حرب الميداليات في الألعاب الأولمبية، ومن هذا الحدث نبدأ.

Otv

فيما واشنطن منهمكة باستحقاقها الداخلي، وفي ظل احتدام الحملة الرئاسية بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، اللذين يلتقيان بنيامين نتنياهو خلال زيارته الاميركية، اقتحمت بكين مجددا ميدان الشرق الاوسط، تماما كما فعلت حين انجزت مصالحة سعودية-ايرانية بشكل مفاجئ.

اما هذه المرة، فالانجاز الصيني مصالحة فلسطينية-فلسطينية، حيث كشف وزير الخارجية الصينية عن توقيع ما سماه اعلان بكين بين اربعة عشر فصيلا فلسطينيا لتشكيل حكومة مصالحة وطنية مؤقتة لإدارة غزة بعد الحرب.

وفي وقت لاحق، أعلنت حماس على لسان القيادي موسى أبو مرزوق أنها وقّعت مع فتح وفصائل فلسطينية أخرى، اتفاقية للوحدة الوطنية.

اما على المقلب الاسرائيلي، فالتخبط لا يزال سيد الموقف، حيث أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي عائلات رهائن محتجزين في قطاع غزة بقرب التوصل إلى اتفاق سيضمن إطلاق أقاربهم.

وقال نتنياهو للعائلات التي التقاها في العاصمة الاميركية: الظروف تتحسن بلا شك، وهذا مؤشر جيد… من دون ان يشرح ما هي الظروف واين التحسن المقصود؟

وبالانتقال الى الشأن الداخلي اللبناني، لا عنوان سوى الفراغ، ما خلا الكلام عن محاولة جديدة لفرض تسوية رئاسية حكومية رفضتها سابقا قوى مسيحية اساسية، فضلا عن طروحات لحل اشكالية رئاسة الاركان.

Nbn

مقدمة النشرة: العين في هذه الأيام على الولايات المتحدة من زوايا عدة تكاد تلتقي عند استحقاقها الإنتخابي المثير وانعكاسات نتائجه على ملفات العالم ومن ضمنه منطقتنا ولا سيما فلسطين ولبنان

https://x.com/nbntweets/status/1815785378487431453?t=rKB9J76jlGuTdSeMvOg-hw&s=19

المنار

لم يَخرج رُمحُ يافا من قلبِ تل ابيب بعد، ولم تُبْرِئْ نارُ الحديدة جرحَ الصهاينةِ النازف، فحَدُّ مُسيَّرةِ يافا ما زال يَجرحُ عنجهيتَهم، وما ظهرَ من تفاصيلِ هُويتِها سيَزيدُهم اَلماً..

مُسيّرةٌ يمنيةُ الصنعِ والبأس، فلسطينيةُ الاسمِ والهدف، متعددةُ المهامِ بعيدةُ المدى، تمتلكُ انظمةً للتخفّي عن الراداراتِ والدفاعاتِ الجوية، وتحملُ رأساً حربياً شديدَ الانفجار. هي باكورةُ المرحلةِ الخامسةِ الممتدةِ ما امتدَ العدوانُ على غزة ..

ولِيافا أخواتٌ على جبهاتِ الاسناد، تُشبهُها بأساً وهدفاً يُؤرِّقُ مستوطناتِ الشمال، ومعها صواريخُ من العائلةِ نفسِها، المنسوبةِ لفلسطينَ وقضيتِها وغزةَ ومظلوميِّتِها، اصابت اليومَ مواقعَ صهيونيةً جديدةً ومقراتٍ مستحدثةً لجيشِهم رداً على عدوانيتِه على القرى والبلداتِ الجنوبية..

اما عدوانيةُ طائراتِهم الحربيةِ بخرقِ حاجزِ الصوتِ فوقَ بيروتَ والعديدِ من المناطقِ اللبنانية، فلن تُغطِّيَ على عويلِ مستوطنيهمِ وجيشِهم المكشوفِ امامَ تقنياتِ المقاومينَ واسلحتِهم..

ولن يُنقِذَ الصهيونيَ بحثُه بينَ مقراتِ القرارِ الاميركي عن حَصاناتٍ لمستقبلِه السياسي، لن تنفعَه من حكمِ الميدان، والكلمةُ لغزةَ وصبرِ اهلِها وليست للخطاباتِ امامَ الكونغرس، أمّا جرحُه النازفُ بينَ جيشِه وحكومتِه فلن تُطَبِّبَهُ كلماتُ الدعمِ الاميركية..

وبحسَبِ خبراءَ صهاينةٍ لن يكونَ لدى الاميركيين ما يُعطونَهُ من كلِّ اشكالِ الدعمِ العسكري والسياسي والاقتصادي أكثرَ مما اَعطُوه – واِن تبدلت الادارات، ليَعرِفَ نتنياهو انَ ادارةَ الايامِ الصعبةِ لكيانِه تحتاجُ الى عدمِ المكابرةِ والكفِّ عن الهروبِ الى الامامِ قافزاً فوقَ اتفاقٍ لا بدَّ منه لاعادةِ اسراهُ ووقفِ اطلاقِ النار..

وفيما النارُ الصهيونيةُ على سَعيرِها ضدَ الشعبِ الفلسطيني، خَطَتِ الفصائلُ الفلسطينيةُ خطوةً لاطفاءِ النارِ التي تستعرُ في البيتِ الداخلي، فكانَ إعلانُ بكينَ لإنهاءِ الانقسامِ الفلسطيني وتعزيزِ الوَحدةِ الوطنيةِ بمواجهةِ حربِ الابادةِ الصهيونية، وتشكيلِ حكومةِ توافقٍ وطنيٍّ مؤقتةٍ تُشرِفُ على اعادةِ اعمارِ القطاع، وتُهيِّئُ الظروفَ للانتخاباتِ العامةِ بأسرعِ وقت ..

وفي وقتٍ دقيقٍ كانَ اعلانٌ من صنعاءَ عن اتفاقٍ يمنيٍّ سعوديٍّ لحلِّ بعضِ القضايا الإنسانيةِ والإقتصاديةِ العالقة، وترتيبِ حركةِ البنوكِ والمطاراتِ كخطوةٍ مهمةٍ على طريقِ الوقفِ الدائمِ للعدوانِ – بحسَبِ رئيسِ الوفدِ اليمنيِّ المفاوضِ محمد عبد السلام..

 

Exit mobile version