الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 24/07/2024

حصاد اليوم…

 بشارة الأسمر : اتجاه لإعطاء موظفي القطاع العام في أوائل شهر تشرين اول المقبل راتبين إضافيين على أن يتبعها بعد شهرين أو ثلاثة أشهر راتب او اثنين

 حكومة بنغلادش تستجيب لمطالب المحتجين

“اليونيفيل : لا قرار بالحرب على لبنان

 مبادرة صينية لانھاء الصراع في غزة

  يديعوت احرونوت: حزب الله هاجم 16 مرة في الأسبوع الأخير مستوطنات لم يتم إخلاؤها، وتقع على بُعد أكثر من 5 كيلومترات من الحدود

 قائد قوات الدعم السريع السودانية رحب بالدعوة الأميركية لمحادثات في سويسرا

 ‏الخارجية الأوكرانية : كييف جاهزة لبدء محادثات مع روسيا إذا أظهرت “حُسن النية”

العربية: منع الرئيس الإسرائيلي من الخروج من طائرته في ‎باريس بسبب مخاوف أمنية

■الرئاسة الفلسطينية: حان الوقت للإدارة الأميركية والكونغرس أن يقولا لنتنياهو إن عليه وقف الحرب فورا

 

●”أمن الدولة” تكشف على المولّدات في بيروت.. وتنبيه للمخالفين!

قامت مديريّة أمن الدّولة في بيروت، وبالتنسيق مع الدّوائر المختصّة، بإجراء كشوفات على الشركات والمؤسّسات والمولّدات الخاصّة في العاصمة، بهدف إلزام أصحابها تركيب فلاتر، وفقاً للشّروط والمواصفات التي حدّدتها وزارة البيئة.

 

واوضحت في بيان أن “استفحال الإشكالات بين أصحاب المولّدات والسكان، دفع بالجهات المعنيّة تكليف مديريّة أمن الدولة بالمتابعة، حيث صدرت توجيهات من اللواء طوني صليبا، بتوجيه تنبيهاتٍ إلى أصحاب المولّدات المخالفين، تليها إنذارات بتركيب فلاتر، ثمّ في مرحلة لاحقة وفي حال التمنّع، مصادرتها لصالح البلديّات بعد أخذ إشارة القضاء”.

 

▪تقول مصادر : «يكرر الجانب اللبناني في كل لقاء مع موفد خارجي تأكيده ان الحل لجبهة الجنوب بعد وقف الحرب على غزة لا يكون إلا بتنفيذ القرار الدولي 1701، شرط ألا يكون التنفيذ انتقائيا ومن جانب واحد، انما شامل لكل البنود، لأن الهدوء الذي ينص عليه القرار لا يكون على طرف واحد من الحدود، انما على جانبي الحدود، وهذا ما لم تلتزم به إسرائيل منذ صدور القرار في أغسطس من العام 2006. وقاربت الخروقات الإسرائيلية إلى ما قبل السابع من أكتوبر جوا وبرا وبحرا الـ 35 ألفا، مع تنفيذ اعتداءات حربية».

 

وأوضح المصدر ان «الدول التي تشارك بوحدات في عداد قوات الطوارئ الدولية المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) لم ترسل أبناءها إلى لبنان للعمل تحت علم الأمم المتحدة قبل الحصول على ضمانات من إسرائيل ومن لبنان وقبلهما من المجتمع الدولي، وبالتالي المطلوب العودة إلى هذه الضمانات لتنفيذ القرار 1701 ولتعزيز عديد القوات الدولية بالتزامن مع تعزيز عديد الجيش اللبناني وتزويده بالعتاد اللازم للقيام بمهامه».

 

وشدد المصدر على أن «الأزمة الحقيقية هي شخص نتنياهو، الذي وضع سقفا لوقف الحرب لا يمكن الوصول اليه، والتهديدات التي يطلقها هو وفريقه الحكومي والعسكري والأمني ضد لبنان، على خطورتها، إلا انها تتعارض مع شروطه المتمثلة في عودة المستوطنين إلى الشمال، لأن استمرار الاعتداء على لبنان لن يؤمن هذه العودة، كون الرد سيكون مماثلا ومتماثلا».

وكشف المصدر عن أن «آخر التهديدات الإسرائيلية خلاصتها ان نتنياهو اتخذ قرارا بتوجيه ضربة لعدد من المراكز الأساسية التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، ردا على استهداف تل ابيب بمسيّرة يمنية، متهما الحزب وإيران بالوقوف وراء الهجوم الحوثي».

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

دخلت البلاد زمن المراوحة السياسية، مع تراجع حظوظ الخرق الرئاسي، وانخفاض الحماس لاجراء حوار داخلي مع بقاء الافرقاء على موقفهم .

المراوحة السياسية خرقها كلام رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل في عشاء هيئة المتن في التيار الوطني الحرّ حيث اشار الى وجود مستفيدين من الفراغ، وراغبين ببقائه، لان رهانهم على حروبِ الخارج اكبر من رهانهم على سلام الداخل، قائلا نحنا منفتحين على الجميع لنعبي موقع الرئاسة .///

على المقلب الجنوبي تراجعٌ في حدة العمليات العسكرية وتقدّمٌ جديد لحزب الله الذي بث اليوم مشاهد عاد بها الهدهد لقاعدة جوية في شمال فلسطين المحتلة، فيما يُعتبر صيدا ثمينا وتهديدا قويا للاسرائيليين، الذين اعلن وزير تربيتهم إلغاء العام الدراسي المقبل في مستوطنات الشمال.

اما على صعيد مفاوضات الهدنة فاشارت المعلومات الواردة من قطر الى تأجيلِ الوفد الاسرائيلي المفاوض لزيارته حتى الاسبوع المقبل ///

واليوم الانظار الى الولايات المتحدة الاميركية التي يزورها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وسط مقاطعة لبعض الديمقراطيين وتغيّب كامالا هاريس عن الحضور الى مبنى الكونغرس حيث يلقي كلمته، علما ان البيت الابيض اكد ان لقاءا سيجمع هاريس المعروفة ببعض مواقفها السلبية تجاه استمرار العدوان على غزة بنتنياهو .

وبالحديث عن هاريس فهي تمكنت وللمرة الاولى من التقدم في استطلاعات الرأي على خصمها دونالد ترامب بنقطتين، بمؤشرٍ لامكانية عودة الديمقراطيين لتصدّر السباق الى البيت الابيض بعد تنحي جو بايدن

Nbn

مقدمة النشرة: في ظل تسارع المتغيرات السياسية التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية تتجه الأنظار الى نتائج ما ستحمله زيارة رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى واشنطن ومضمون خطابه أمام الكونغرس الأميركي مساء اليوم

https://x.com/nbntweets/status/1816152232741462111?t=XzqGgt8y-XRQnQC0ztKrKA&s=19

المنار

هَدهدةٌ جديدةٌ ونبأٌ عظيمٌ، وحلْقةٌ خاصةٌ في ظرفٍ دقيق، حكاها الهدهدُ باِتقانِه المعهود، وكتبَ على قاعدةِ رامات دافيد الصهيونيةِ البالغةِ الحراسةِ والتحصين: ولنُخرِجَنَّهُم منها أذلةً وهُم صاغرون..

والصهاينةُ ومعهم رعاتُهم واتباعُهم مُصغونَ لما نطقت به الصورُ المدججةُ بالرسائلِ المفخخة، التي اتى بها الهدهدُ بطرفةِ يوم، وما اهتدى الجيشُ المفجوعُ لحيلةٍ يُبررُ بها الخرقَ المَهُولَ الذي اصابَ منظومتَه في عزِّ استنفارِها، فسَقطت مجدداً بعبورِ الهدهدِ فوقَ اجهزتِها التجسسيةِ وقِبابِها الحديديةِ وطائراتِها المعدومةِ من كلِّ حيلةٍ تحتَ عدساتِ الطائرِ الجارحِ برسائلِه، ولو ارادَ اهلُه لاَتبعوهُ بسِجِّيل، وجَدّدوا ما كتبتهُ يافا اليمنيةُ في سماءِ تل ابيب..

اُولى الرسائلِ سَقطت بين يديّ بنيامين نتنياهو، عاصفةً باوراقِهِ التي يُرتّبُها على بعدِ خطواتٍ من منبرِ الكونغرس الاميركي، وفيها انَ كلمةَ الهدهدِ ليست كالكلماتِ المنمَّقةِ على منابرِ الاستجداء، وانما قولُها فعلٌ متى شاءَ اهلُها، وكلُّ عنترياتِ المنابرِ لن تُجديَ نَفعا، ولا خِيارَ امامَ الصهاينةِ حكومةً وجيشاً الا وقفُ الحربِ على غزة ..

كشفَ الهدهدُ بعضَ المستور، وما حملتهُ خزائنُه أَمَرُّ على الاعداءِ وجيشِهم المفضوح، فلأوّلِ مرةٍ في تاريخِ الكيانِ تخترقُ طائرةٌ المجالَ الجويَ لقاعدةٍ جويةٍ حساسةٍ وأساسية، هي ثالثةُ ثلاثةٍ من اعمدةِ سلاحِ الجوِّ الصهيوني، وسقطَ معَ هيبتِها سرُّها الكبيرُ باسم قائِدِها الحالي، وهو من الاسرارِ العسكريةِ لدى هذا العدو..

وقبلَ ان يَعْدُوَ الجيشُ العبريُ محاولاً الهروبَ بتبريراتِه من حجمِ الضربةِ الاستخباريةِ الموجعةِ والصادمة، أطبقَ عليه الاعلامُ والمستوطنونَ الذين رأَوا بفيديو الاعلامِ الحربي للمقاومةِ مدَى ضَعفِ كيانِهم، مُسَلِّمِّينَ لحزبِ الل بقدراتِه التي فاقت كلَّ حساباتِهم، لتَخلُصَ صحيفةُ معاريف الى القول: إنهم يقرأونَنا كالكتابِ المفتوح..

مشاهدُ جديدةٌ بابعادٍ عسكريةٍ وامنيةٍ كبيرة، تَكتُبُ من جديدٍ اَنَ الكلمةَ للمقاومينَ وانَ اطالةَ امدِ جريمةِ الحربِ التي ينفذُها الصهاينةُ والاميركيون في غزةَ ستَفتحُ المشهدَ على صفحاتٍ جديدةٍ ستفاجئُ مجرمَ الحربِ الذي يظنُ انه قادرٌ على خديعةِ العالمِ كما وصفَه سيناتورات اميركيونَ ومواطنون غاضبون من زيارةِ بنيامين نتنياهو الى واشنطن..

Exit mobile version