الهديل

حصاد اليوم السبت 27/07/2024

حصاد اليوم…

ميقاتي من باريس: سعيدٌ بوجود اللبنانيين في الأولمبياد 

 نتائج الإمتحانات الرسمية اليوم 

 وزير فرنسي: القطارات فائقة السرعة ستعود للعمل على نحو طبيعي يوم الاثنين

🔴زار رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وعقيلته السيدة مي، البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في مقرها في القرية الأولمبية قبل ظهر اليوم.

 

وكان في استقبالهما رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ والأمين العام جودت شاكر، رئيس البعثة المحامي فرنسوا سعادة وافراد البعثة.

 

وعبّر الجلخ عن التقدير لزيارة رئيس الحكومة، منوّها “بالجهود الكبيرة التي يبذلها”، مؤكداً” أن البعثة اللبنانية ستبذل كل ما لديها لأجل تحقيق النتائج الطموحة”.

 

وأعرب رئيس الحكومة عن سروره بمشاركة لبنان في الحفل الرياضي الكبير والعالمي، مؤكداً اعتزازه باللاعبين اللبنانيين المشاركين في الأولمبياد.

 

وقال: “أنا سعيدٌ ومسرورٌ جداً بوجود اللبنانيين في الأولمبياد، وبمشاركة اللجنة الأولمبية اللبنانية في كل مناسبة رياضية. هذا عملٌ وجهد كبير جداً.أعلم أنه يأخذ الكثير من وقتهم لكن ذلك نابعٌ من صلب إيمانهم بلبنان”.

 

واضاف: “أعتزّ باللاعبين اللبنانيين الذين يمثلون لبنان وأتمنى لهم من قلبي أن يحققوا الفوز وأن يحصلوا على الميداليات اللازمة”.

 

وتابع: “نحنُ في وضع صعب وبصفتي المسؤول الأول في الدولة، فإن هدفي الحفاظ عليها وعلى كيانها. في الوقت نفسه، فإن من واجب اللجنة الأولمبية واللاعبين تمثيل لبنان وإظهار الروح الرياضية بكل لقاء دولي، وإن شاء الله سنبقى نرى العلم اللبناني مُرفرفاً في كل مكان”.

 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعقيلته السيدة بريجيت، قد استقبلا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعقيلته السيدة مي، في قصر الإليزيه في باريس، في إطار المشاركة في حضور حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

🔴قال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت، السبت، إن حركة القطارات في شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة ستعود إلى طبيعتها بحلول يوم الاثنين بعد تخريب تعرضت له محطات الإشارة والكابلات مما أحدث حالة فوضى في الانتقالات الجمعة.

 

وأضاف للصحفيين في تحديث حول الأمر “من المتوقع العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي يوم الاثنين”.

 

وبدأت حركة القطارات فائقة السرعة في فرنسا في العودة تدريجيا إلى طبيعتها اليوم السبت بعد أن عمل المهندسون خلال ساعات الليل على إصلاح محطات الإشارات والكابلات التي تعرضت لأعمال تخريب أشاعت حالة من الفوضى أمس الجمعة، وهو اليوم الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

🔴أحد المطلوبين الخطيرين يقوم بسرقة السيّارات وترويج العملة المزيّفة، وكمين محكم لشعبة المعلومات

 

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

 

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة وتوقيف المطلوبين الخطرين في المناطق اللبنانية كافة، ومن خلال الاستقصاءات والتحرّيّات والمتابعة الحثيثة التي قامت بها شعبة المعلومات، تمكّنت من تحديد مكان أحد المطلوبين الخطرين في البقاع ويدعى:

 

م. ك. (من مواليد عام ۱۹۸۷، سوري)

من أصحاب السوابق بجرائم خطف ومخدرات ومطلوب بجرم سرقة سيارة، وهو من الاشخاص الخطرين ومسلّح بصورة مستمرّة ببندقية حربية وقنبلة يدويّة.

 

على أثر ذلك، وُضِعَت خطة محكمة للعمل على توقيفه.

 

بتاريخ 11- 07 2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت القوة الخاصة في الشعبة كمينًا محكمًا في محلة مفرق ايعات، نتج عنه توقيف المذكور على متن سيارة رباعية الدفع نوع “تاهو” لون أسود دون لوحات، وضبط بحوزته بندقية كلاشينكوف ملقّمة، وجعبة حربية مع /3/ مماشط معدة للاستعمال، وقنبلة يدوية، ومبلغ /8500/ دولار أميركي من فئة /100/ دولار مزيّفة، وكمية من مادة الكوكايين، ومستندات رسمية مزوّرة، و/3/ هواتف خلوية.

 

بالتحقيق معه، اعترف بترويج العملة المزيّفة وسرقة سيارات، كما اعترف أنه أقدم سابقا على حرق سيارة ومستودع في منطقة البقاع الغربي، وأنه يتنقّل بهويات مزورة، كما أفاد انه يتعاطى المخدِّرات.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

Nbn

مقدمة النشرة: شلاّل الدم الفلسطيني امتد اليوم غزيراً من خان يونس إلى دير البلح

https://x.com/nbntweets/status/1817240394658398566?t=YIJroXQvSI_Gp-MCx6r_rA&s=19

المنار

Exit mobile version