الهديل

مادورو ومعارضته يعلنان الفوز بانتخابات الرئاسة في فنزويلا!

مادورو ومعارضته يعلنان الفوز بانتخابات الرئاسة في فنزويلا!

بعد عملية اقتراع تحدثت خلالها المعارضة عن أعمال ترهيب ومخاوف من التزوير، فاز نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثالثة في فنزويلا بنيله 51,2% من أصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية، وفق ما أفاد المجلس الوطني الانتخابي.

وقال إلفيس أموروسو، رئيس المجلس الانتخابي الموالي للحكومة، إن مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس أوروتيا الذي كان متقدماً في استطلاعات الرأي، نال 44,2 بالمئة من الأصوات.

 

إلا أن الأمور لم تقف عند هنا، إذا أعلنت المعارضة الفنزويلية ليل الأحد الإثنين، فوز مرشحها إدموندو غونزاليس أوروتيا بالانتخابات الرئاسية بحصوله على 70% من أصوات المقترعين، رافضة بذلك الاعتراف بإعلان المجلس الوطني الانتخابي فوز نيكولاس مادورو بولاية ثالثة متتالية.

وقالت زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو في تصريحات للصحافيين “لقد فزنا وحصلنا على 70% من الأصوات، مضيفة “لفنزويلا رئيس جديد منتخب هو إدموندو غونزاليس أوروتيا”.

رغم هذا، تعهد نيكولاس مادورو ليل الأحد الإثنين توفير “السلام والاستقرار والعدالة”، وذلك في كلمة أمام مؤيديه بعيد إعلان فوزه بولاية رئاسية ثالثة في فنزويلا.

وقال مادورو خلال احتفال أمام القصر الرئاسي في كراكاس، إن انتخابه “سيكون ثمة سلام واستقرار وعدالة واحترام القانون.. أنا رجل سلام وحوار”.

 

Exit mobile version