الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 31/07/2024

كل يوم تزيد نسبة احتمال توسع الحرب اقليميا وما بين امس واليوم مع استھداف فؤاد شكر في الضاحية واسماعيل ھنية في طھران باتت ھذھ النسبة مرتفعة جدا خاصة مع استعداد ايران وحلفائھا للرد على عمليات الاغتيال الاخيرة

اھم ما جاء في حصاد اليوم:

 ميقاتي: ندين بقوة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

 مكاري: لبنان سيرفع شكوى إلى الأمم المتحدة عقب الاعتداء الأخير الذي طال الضاحية الجنوبية”.

 السفير الايراني: المسؤولون العسكريون في ايران سيتداولون بالرّد ودائماً هناك عقاب لاي اعتداء على ايران

مسؤول عراقي : السوداني زار طهران حاملاً رسالة أمريكية بشأن توترات المنطقة

🔴تدابير سير الى الطرق المؤدية الى بكركي بمناسبة الاحتفال بتطويب البطريرك اسطفان الدّويهي بتاريخ 2-8-2024

 

صـدر عـن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ــــ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

 

بمناسبة الاحتفال بتطويب البطريرك اسطفان الدّويهي، الذي سيُقام عند السّاعة 20,30 من يوم الجمعة 2-8-2024 في الصّرح البطريركي – بكركي، ومن المتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من الشخيصّات الرسميّة والاجتماعية والدينية وجموع غفيرة من المواطنين.

 

لذلك، ستتّخذ المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي تدابير سير اعتباراً من السّاعة 17:00 ولغاية السّاعة 24:00 من التّاريخ المذكور، وفقاً لما يلي:

 

منع وقوف السيّارات على جانبي الطّرقات المؤدّية إلى مكان الاحتفال، من مفرق ملعب “فؤاد شهاب” ولغاية كنيسة البازيليك / حريصا.

منع مرور السير بشكل كلي من مستديرة ساحل علما ولغاية كنيسة “البازيليك” – حريصا، بالاتجاهين.

تمّ تخصيص مرائب في نقاط عدّة لركن آليّات المشاركين، وفقاً للتالي:

مرآب ملعب فؤاد شهاب: مخصّص لركن سيّارات الإعلاميين والمنظّمين.

مرآب مدرسة الرسل (APOTRES): مخصّص لركن سيّارات رجال الدّين.

مرآب مطعم السلطان إبراهيم (كازينو لبنان): مخصّص لركن سيّارات المشاركين القادمين من الشّمال.

مرآب جامعة الروح القدس – الكسليك: مخصّص لركن سيّارات المشاركين القادمين من الجنوب.

مرآب “فهد سوبر ماركت” ومرآب بنك لبنان والمهجر: لركن سيّارات المشاركين القادمين من منطقة جونية وضواحيها.

مرآب دير سيّدة بزمّار: مخصّص لركن سيّارات المشاركين القادمين من المناطق الجبليّة.

مرآب دير مار انطونيوس ومرآب الكنيسة البولسيّة في حريصا لركن سيّارات الشخصيّات الرسميّة.

يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتّقيّد بتوجيهات وإرشادات عناصر قوى الأمن الدّاخلي، وبلافتات السّير التّوجيهيّة تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

🔴وزير الإعلام، في حكومة تصريف الأعمال، زياد مكاري: تمّ انخاذ خلال الجلسة بعض القرارات المالية لدعم وزارة الصحة والدفاع المدنيّ. ولجنة خطة الطوارئ تعمل على تكثيف الاجتماعات والأمور كلّها جاهزة لكن بعضها في طور المعالجة.

🔴 الرئيس محمود عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام حدادا على اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية وادان السيد الرئيس، بشدة اغتيال رئيس حركة “حماس” القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا، ودعا سيادته، جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

إنها الحرب…

ولا ينفع بعد اليوم السؤال هل تتحول شاملة، لأنها عملياً أصبحت كذلك، وإلا بماذا يوصف تمدد مخالبها من غزة الى طهران، مروراً

بالضاحية الجنوبية لبيروت، وعبر اليمن ودمشق وبغداد؟

إنها الحرب الإقليمية الكاملة، وسببها الأول والأخير، كيان اغتصب أرضاً ليست له، ويشعل فيها وفي محيطها منذ عقود، النزاع تلو النزاع، مسقطاً كل المبادرات، ومطيحاً بكل الحلول، حتى تلك التي لا تعيد كل الحقوق، كحل الدولتين.

فالجوهر الذي ينبغي أن يبقى في البال، هو أن كياناً مصطنعاً أقيم بالقوة على أرض فلسطين، فشرَّد شعبها، وأسس لسنوات من الحديد والنار والقتل والدمار في منطقة كان يمكن أن تتحول لولا الحرب الى قِبلة أنظار العالم، بكونها مهدَ الاديان السماوية، والحضارات القديمة، وتختزن في باطنها تاريخاً مجيداً وارثاً عظيماً تتوارثه الاجيال.

إنها الحرب التي يعيش جراءها ابناء المنطقة بأسرها في حال من القلق والرعب، فبعد اغتيال القيادي السياسي الابرز لحماس في قلب طهران، كيف سترد ايران على اسرائيل؟ فإذا كان استهداف قنصليتها في دمشق قبل مدة، حرك مئات المسيرات نحو الكيان العِبري، كيف سيكون الرد الآن؟

وبعد استهداف أحد ابرز القادة العسكريين لحزب الله في الضاحية الجنوبية امس، كيف سترد المقاومة في لبنان؟ فاذا كانت كل الاعتداءات الاسرائيلية السابقة نالت ردوداً مناسبة طاولت عمق أعماق اسرائيل، وفاجأتها مراراً، كيف سيكون الرد على ضرب الضاحية؟

كل تلك الاسئلة لن يجيب عليها الا الوقت والميدان.

Nbn

مقدمة النشرة: المنطقة برمتها على فوّهة بركان بفعل ارهاب الدولة الإسرائيلي العابر بنار الإغتيال الجبان

https://x.com/nbntweets/status/1818687027111432459?t=Yb-2QLE6wkl6Dnfdl7lmYA&s=19

المنار

“إنا من المجرمين مُنتقمون”.. وايُّ انتقام .. كهديرِ الدمِ الغالي المسفوكِ غيلةً على طريقِ القدس من بيروتَ الى طهران ..

وكما طوَّقَهم القائدانِ الكبيرانِ الشهيدان الحاج اسماعيل هنية والسيد فؤاد شكر واخوانُهما في ميادينِ الجهاد، ستَجرِفُهُم الدماءُ الطاهرةُ الى الزوال ..

قائدٌ بعدَ قائد، وصالحٌ بعدَ صالح، فالعطاءُ جزيلٌ والصبرُ جميلٌ والهدفُ واحد، تحريرُ الارضِ من المحتلِّ الغاصبِ ونصرةُ الحقِّ الذي لن يَضيع ..

ومعَ الدماءِ المقاوِمَةِ فانه لن يضيعَ عهدٌ جديدٌ من القِصاصِ الذي سيَختبرُه الصهيونيُ بجحيمِ الندامةِ على فَعلتِه ورميِ المنطقةِ والعالمِ في مخاضٍ عسير، باغتيالِه قائدَ حركةِ حماس الحاج العزيز اسماعيل هنية، المقاومَ من غزةَ حتى الشهادةِ في طهران، على مدى عقودٍ من النضال، الى ضاحية بيروت الابية التي طالها الغدر الصهيوني مستهدفا مبانيها السكنية، فقدمت قرابين مظلومين شهداء من امهات ونساء واطفال كملائكة السماء ذنبهم انهم ناصروا الحق ورفضوا ان يستباح اطفال غزة ونسائها في زمن الوفاء، فيما تستمر عمليات البحث والانقاذ بين ركام المبنى الذي كان يتواجد فيه القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر (الحاج محسن) كما اكد حزب الله في بيانه مضيفا انه بانتظار النتيجة التي سيصل اليها المعنيون في هذه العملية بما يتعلق بمصير القائد الكبير ليبنىعلى الشيء مقتضاه..

هو الدمُ الذي يظنُ الصهيونيُ انَه باراقتِه يقطعُ طريقَ القدس، فاذا به يُقرّبُ الامةَ من زمنِ النصر، وسيَختصرُ اشهرَ الصبرِ والعذابِ بسموِّ القِصاصِ الذي لا بدَّ آت..

فهديرُ الدمِ المقاوِمِ في غزةَ كما لبنانَ يُؤرِّقُ المحتلَ الذي يَستجدي العالمَ لحمايتِه من فَعلتِه في طهرانَ والضاحيةِ الجنوبيةِ لبيروت. لكنَ الكيانَ المجرمَ والارهابيَ الذي اغتالَ الضيفَ العزيزَ في بيتِنا وأحزَنَنا، مهدَ الأرضيةَ لتلقي عقوبةٍ قاسية. كما أكدَ الامامُ القائدُ السيد علي الخامنئي، الذي حسمَ بأنَ الجمهوريةَ الاسلاميةَ في ايرانَ ستقومُ بواجبِ الثأرِ لدمِه في هذه الحادثةِ المريرةِ والصعبة..

ومعَ كلِّ بياناتِ الاستنكارِ للحادثتينِ الارهابيتينِ من اربعِ جهاتِ الارضِ الا الاميركيَ المتماديَ بحمايةِ ربيبِه الصهيوني، فانَ ايامَ الكيانِ صعبةٌ ولياليَه حالكةُ السواد، والفعلُ للميدانِ لا للكلام – بعدَ ان تستريحَ الاجسادُ الطاهرةُ في رياضِها..

Exit mobile version