الهديل

حصاد اليوم السبت 03/08/2024

حصاد اليوم…

في حصاد اليوم، اليكم ابرز الاخبار المحلية والدولية: 

مقتل 10 أشخاص على الأقل من رواد الشاطئ بعد أن استهدف انتحاري فندقًا على شاطئ ليدو في ‎#مقديشو.

السفارة الإيرانية في بيروت: اليد التي ستمتد إلى لبنان ستُقطع! 

 عمر عيتاني في ذكرى 4 آب: عملنا بثبات ليستمر المرفأ في خدمة هذا الوطن

●بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لانفجار مرفأ بيروت، ستقام مسيرتَان تكريماً لأرواح الشهداء

صــــدر عـــــن المــديريـة العـامــــة لقـــوى الأمــــن الداخـلي ــــــ شعبـة العلاقـات العامـــة البـــــلاغ التــــالـي:

بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لانفجار مرفأ بيروت الكارثي والأليم وتكريماً لأرواح الشهداء، ستنطلق مسيرتان بتاريخ يوم غد الأحد تاريخ 04-08-2024 اعتبارًا من الساعة 16،00 ولحين الانتهاء على الشكل التالي:

الأولى: من أمام مركز فوج إطفاء بيروت/الكرنتينا باتجاه مرفأ بيروت.

الثانية: من ساحة الشهداء باتجاه مرفأ بيروت.

لذلك، ستتّخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير السير التالية:

قطع السير المتّجه من ساحة الفورم دو بيروت باتجاه مبنى الفورم، وتحويله نحو الدخولية.

إغلاق جميع الطرقات الفرعية ومنع دخول السيارات إلى المسلك الممتد من جسر الكرنتينا وصولاً إلى بيت الكتائب/الصيفي.

قطع الطريق من أمام محطة التسفير سابقًا باتجاه تمثال المغترب.

قطع الطريق من أول شارع الجمارك وفي آخره.

قطع السير المتّجه من محلة الدورة باتجاه جادة شارل الحلو/الكرنتينا، وتحويله باتجاه سوق السمك والشوارع المحيطة.

يرجى من المواطنين أخذ العلم، والتّقيّد بتوجيهات وإرشادات عناصر قوى الأمن الدّاخلي، وبلافتات السّير التّوجيهيّة تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

●قامت الخارجية الأميركية اليوم بتحديث توصياتها إلى رعاياها في لبنان، وأكّدت أنه “من يختار عدم مغادرة لبنان من رعايانا، عليه إعداد خطط طوارئ للإحتماء في أماكن سكنهم”.

وأشارت الخارجية الأميركية، إلى أن “هناك شركات طيران ألغت أو علقت رحلاتها للبنان، فيما خيارات الطيران التجاري ما تزال متوفرة”.

●أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب القصوى في صفوفه، تحسبا للرد المتوقع على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، بالتزامن مع استنفار الجيش الأميركي ورفع درجة الاستعداد بإرسال مزيد من الدفاعات الصاروخية والمعدات الحربية إلى المنطقة.

 

وأفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال “في حالة استنفار قصوى تحسبا لرد إيراني واسع، وسط تقديرات باستهداف خطوط الكهرباء والاتصالات”.

 

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي “أوقف الإجازات في كل الوحدات المقاتلة في سلاح البر والبحر والجو وتشكيلات التدريب، كما قرر توسيع دائرة تقليص عمل المصانع في شمال إسرائيل إلى 40 كيلومترا من الحدود”.

 

وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية “تزوّد مستشفيات كبيرة بالوقود وأجهزة توليد الكهرباء، وتخلي مرائب السيارات فيها لاستخدامها كمستشفيات محصنة تحسبا لرد متعدد الجبهات”.

 

كما أشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية تزود مستشفيات في مناطق مختلفة بهواتف تعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية وتتأهب للتعامل مع انقطاع الاتصالات فيها.

 

وفي إطار حالة التأهب المكثفة، أعلن الجيش الإسرائيلي -أمس الجمعة- أن سلاح البحرية “أجرى بنجاح تجربة لاعتراض صاروخ دقيق باستخدام سفينة الصواريخ التابعة له من طراز ساعر 6”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

Nbn

‏مقدمة النشرة: لا شيء يتقدم حال الغليان على مستوى الإقليم نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي كان أخطر فصوله في ضاحية بيروت الجنوبية والعاصمة الإيرانية

https://x.com/nbntweets/status/1819772493235675552?t=8JeRp-0Iv-xvF6pjCUWb9g&s=19

المنار

Exit mobile version