الهديل

ماذا جاء في الحصاد الرياضي ھذا الاسبوع؟

ماذا جاء في الحصاد الرياضي ھذا الاسبوع؟

فادي اصلان-

تصدر خبر ترشيح المملكة السعودية لاستضافة مونديال ٢٠٣٤ قائمة اخبار الحصاد الرياضي ھذا الاسبوع في عالم كرة القدم اما في عالم المصارعة فشھدت حلبة summerslam عودة مدوية لرومان رينز .. ماذا ايضا؟ اليكم المزيد من الاحداث البارزة التي تصدرت مواقع التواصل:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم تفاصيل ملف السعودية و استضافة مونديال 2034.

ويحمل ملف الترشّح شعار «معاً ننمو»  ومخطط الاستضافة في 5 مدن رئيسية؛ الرياض وجدة والخُبر وأبها، إضافة إلى نيوم

تضم ١٥ ملعباً متطوراً و 8 ملاعب مُخصّصة لاستضافة مباريات كأس العالم، بما فيها استاد الملك سلمان الجديد الذي يتسع لأكثر من 90 ألف متفرج، والذي من المقرر أن يستضيف المواجهتين الافتتاحية والنهائية للبطولة.

شھد عرض summerslam الصيفي عودة مدوية للمصارع رومان رينز “لياتي جوزيف انواي” حيث قام بمساعدة البطل كودي رودس في الفوز على زعيم القبيلة الجديد في البلودلاين سولو سيكوا وبالتالي احتفاظ رودس بلقب البطولة

فاجأ الألماني يورغن كلوب الجماھير بقرار  اعتزاله التدريب نهائياً عن عمر يناهز 57 عاماً والذي جاء  خلال مؤتمر التدريب الدولي و أوضح كلوب أن مسيرته التدريبية انتهت بنهاية الموسم الماضي مع ليفربول.

وكان كشف كلوب سابقا أنه قرر الرحيل عن ليفربول لان طاقته بدأت تنفد و لم يعد قادراً على تقديم الأداء المطلوب بشكل مستمر. وأردف أن هذا القرار لم يكن مؤقتاً، بل هو خطوة ضرورية في مسيرته.

اعتبرت مشاعل العايد أول امرأة في تاريخ السباحة السعودية تشارك في الأولمبياد.

وضجت منصة اكس بمشاركة السباحة البالغة من العمر 17 عاماً في الألعاب الأولمبية حيث قال البعض أنه مازال أمامها الكثير من الفرص في المستقبل لتحقيق الإنجازات، نظراً لصغر سنها.

وقال وزير الرياضة السعودية، عبد العزيز بن تركي الفيصل: “البطلة مشاعل العايد..المستقبل أمامك، وكل التوفيق لك، بإذن الله”.

الملاكم الأيرلندي كونور ماكغريغور ينجو من عقوبة السجن بعد  إيقاف تنفيذ الحكم الصادر بحقھ على خلفية ارتكاب مخالفة قيادة ادت الى حادث سير مروع في دبلن منذ عامين

وكان حكم على ماكغريغور بالسجن 5 أشهر مع إيقاف التنفيذ، شرط أن يتقيد بشروط القيادة السليمة كما وكانت فرضت عليھ غرامة مالية قدرھا ٦٠٠٠ يورو

يقود المنتخب الأميركي سلسلة انتصارات في دور المجموعات لمسابقة كرة السلة في دورة الالعاب الأولمبية في اخرھا تغلبھ على بورتوريكو بنتيجة 104-83 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتاھلت الولايات المتحدة الى الربع نھائي لمواجھة البرازيل الاربعاء المقبل


فاز فريق الهوكي الهندي على بريطانيا بنتيجة  4-2 في ركلات الترجيح ليبلغ  نصف نهائي أولمبياد باريس

وستواجھ الھند في الدور نصف النهائي الفائز من ربع النهائي بين ألمانيا والأرجنتين يوم الثلاثاء المقبل

شوھد اللاعب فينيسيوس جونيور وھو يرتدي قميص كريستيانو رونالدو وقد اطلق عليھ البعض لقب خليفة رونالدو في ريال مدريد بعد ھذھ الصورة

Exit mobile version