الهديل

حصاد اليوم الإثنين 05/08/2024

حصاد اليوم…

احداث دولية بارزة بطلتھا ايران التي ستفاجئ اسرائيل بردھا المزلزل فداء لروح اسماعيل ھنية ،،، قضية بنغلاديش تتفاعل ،،، وزير الدفاع الروسي السابق في طھران ،،، اليكم التفاصيل:

‏المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: على العالم أن يندد بالإرهاب ويتخذ إجراءات لمحاسبة الكيان الصهيوني

 قائد الحرس الثوري الإيراني: عندما يتلقى الصهاينة ردا قويا وقاصما سيعلمون أنهم مخطئون

 رويترز: رئيسة وزراء بنغلاديش استقالت من منصبها وتوجهت إلى الهند بمروحية عسكرية بعد اقتحام مقرها

 الابيض: علينا ان نكون أكثر جهوزية للتعامل مع اي طارىء”.

 ‏وزير الدفاع الروسي السابق سيرغي شويغو وصل إلى طهران، الإثنين، في زيارة هدفها تعميق التعاون بين روسيا وإيران

 ميقاتي تلقى إتصالاً من وزيرة خارجية كندا.. وتشديد على ضرورة وقف التصعيد وتطبيق الـ1701

●تحرّش بفتاة قاصر في مخيّمٍ للنّازحين السوريّين، وشعبة المعلومات تُلقي القبض عليه.

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لمكافحة جميع أنواع الجرائم، توافرت معلومات حول قيام مجهول بالتحرّش بفتاة قاصر داخل مخيم للنازحين السوريين في محلة ببنين، وفراره إلى جهة مجهولة.

على الفور، باشرت القطعات المختصة بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديد هويته وهو المدعو:

– خ. ح. (مواليد عام ١٩٧٥، مكتوم القيد)

وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة داخل أحد مخيّمات للنازحين السوريين.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع القطعة المعنية بناء على إشارة القضاء المختص.

●تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اتصالا من وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي جرى في خلاله البحث في الوضع في لبنان والتطورات في المنطقة.

وكان تشديد على” ضرورة وقف التصعيد واللجوء الى الحلول السلمية وتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمها القرار 1701″.

●وفد روسي رفيع برئاسة شويغو يصل إلى طهران

_ وصل وفد روسي رفيع المستوى برئاسة سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو، اليوم الإثنين، الى طهران، وذلك بدعوة رسمية من أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، علي أكبر احمديان، لمواصلة التعاون الاستراتيجي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا الاتحادية.

_ وتأتي هذه الرحلة بهدف تعزيز التفاعلات وبحث القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الأمنية السياسية الثنائية “خلال هذه الرحلة، سيلتقي سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو والوفد المرافق له مع كبار المسؤولين في البلاد

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

السؤال الذي يطرحه العالم أجمع ، باستثناء إيران ، هو: كيف سترد إيران على اغتيال هنيه على أراضيها؟ ما هو حجم الرد ؟ ومتى؟

والسؤال الذي يطرحه العالم أجمع ، باستثناء اسرائيل، هو : كيف سترد اسرائيل على ضربة إيران؟ ما هو حجم الرد؟

ربما إيران تأخذ بعين الأعتبار حجمَ الرد الاسرائيلي، وعلى هذا الأساس قد تدوزِن ضربتها لئلا تتسبب في تفلت الأمور عن ضوابطها، وتدخل في حربٍ الطرف الآخر فيها ليس إسرائيل فقط بل الولايات المتحدة الأميركية، ليُطرَح السؤال هنا: هل إيران جاهزة لحرب ضد أميركا وإسرائيل في آن واحد؟

المنطقة على شفير ان تخرج الحرب ُعن ضوابطها، فلم تعد مجرد َطوفان الأقصى وجبهة إسناد والقتالَ بالأذرع، هل تم التخطيط منذ اليوم الأول للوصول إلى هنا؟ أم أن منزلقات الحرب لا تتطور بالضرورة وفق ما هو مخطط لها؟

هذا على الأقل ما تقوله حروب المنطقة التي بدأت بشكلٍ معين وهدف معين، ولم تنتهِ وفقَ الأهداف المعلنة: هذا ما حصل عام 2006 وقبله في اجتياح 1982 وحتى قبله في حرب الـ 73 وحتى في حرب الـ 67 .

المنطقة اليوم في ظل تحولاتٍ شبيهة بما انتهت إليه تلك الحروب، وإسرائيل وإيران معًا عند سؤال استراتيجي، من البساطة الإدعاء بأن احدًا يملك الإجابة عنه.

Otv

في لبنان، لم يعُدَ السؤال هل تندلع حرب، بل متى تندلع، حيث أصبح اللبنانيون مع كل خرق إسرائيلي لجدار الصوت، تماماً كما حصل اليوم، يعتقدون للوهلة الأولى أنها الساعةُ الصفر، وأننا دخلنا في النفق، نحو المجهول.

اما في الإقليم، فالأمر سيَّان: جميعُ اللاعبين يتصرفون وكأن الحربَ واقعة حتماً، والقصةَ قصةُ توقيت.

ففيما وصل قائد الجيش الأميركي في الشرق الأوسط إلى إسرائيل، أبلغ وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن وزراءَ خارجية دول مجموعة السبع، أن هجوم إيران وحزب الله على إسرائيل قد يبدأ اليوم الاثنين،

أو على أبعد تقدير في الساعات الأربع والعشرين أو الثماني والأربعين المقبلة. وفي الموازاة، دعا الرئيس الفرنسي والرئيس الإماراتي وولي العهد السعودي جميع الأطراف إلى تحمل المسؤولية وضبط النفس لتجنب تصعيد إقليمي.

أما إيران، فاستدعت وزارةُ خارجيتَها رؤساءَ البعثات الدبلوماسية المقيمين في طهران للتأكيد على عزم طهران الرد على إسرائيل، تزامناً مع تجديد قائد الحرس الثوري التأكيد بأن إسرائيل ستنال العقاب في الوقت المناسب.

ووسط كل هذا المشهد، المسؤولون اللبنانيون يتفرجون، وكأنهم غيرُ معنيين بما يجري. فعندَهم لا داعي للهلع، ولا لزومَ لانتخاب رئيس، ولا لحكومةٍ أصيلة، ولا لجلسةٍ نيابية تناقش التطورات الجنوبية.

أما العنوانُ الابرز عندهم اليوم، فكان الردّ غير التقليدي لوزير التربية على رأس الكنيسة المارونية، الذي أدلى بموقف صارم في موضوع الامتحانات الرسمية

Nbn

المنار

أحرَقهم الانتظارُ حتى باتوا يستعجلونَ القِصاص..

همُ الصهاينةُ المتقلبون بشرِّ افعالِهم، يُوسّطونَ العالمَ محاولينَ التخفيفَ من الردودِ القادمةِ لا محالة، والتي قال الايرانيون اِنها ستكونُ مؤدِبةً لهؤلاء الذين تخطَوا كلَ حدودِ الاجرام..

من داخلِ البيتِ العبريِّ المُرْتَبِكِ خرجت الاصواتُ التي تترصدُ معلومةً من هنا او تحليلاً من هناك لرسمِ سيناريوهاتِ الضربةِ القادمة، والتي قدّرَ الاعلامُ العبريُ انها بينَ صواريخَ من السماءِ او تقدماتٍ على الارض، مع اجماعِهم بانها ستكونُ غيرَ مسبوقةٍ بالنسبةِ لهم..

وفي الدائرةِ الملتهبةِ للتطوراتِ تحركاتٌ ومساعٍ بأكثرَ من عنوانٍ واتجاه، حيث سارعَ الاميركيُ لنجدةِ ربيبِه الصهيوني، فحضرَ قائدُ القيادةِ المركزيةِ للجيش الاميركي “مايكل كوريلا” الى تل ابيب لتنسيقِ ما سماهُ الاعلامُ العبريُ بالنشاطِ الدفاعيِّ المشتركِ لصدِّ الردِّ الايراني على اغتيالِ القائد هنية..

وبحثاً بالتطوراتِ التي احدثَها الصهيونيُ باغتيالاتِه، حضرَ الى طهرانَ سكرتيرُ الامنِ القومي الروسي سيرغي شويغو على رأسِ وفدٍ للقاءِ كبارِ المسؤولين الايرانيين.

وبكلامٍ مسؤولٍ جَدّدت الجمهوريةُ الاسلاميةُ عبرَ خارجيتِها وحرسِها الثوري انَ ردَّها سيكونُ في إطارِ القوانينِ والأعرافِ الدولية، داعياً دولَ العالمِ الى التنديدِ بالارهابِ الصهيوني واتخاذِ اجراءاتٍ لمحاسبته..

اما الحسبةُ الصهيونيةُ عن الشمال وما هو قادمٌ من حزبِ الله فقد ارعبَ الصهاينةَ الذين باتوا يطلبونَ على الاعلامِ ممّن تبقَّى من مستوطني الشمال المغادرة، سائلينَ اين قوةُ الردعِ بل اين الحكومةُ المسؤولةُ عن ناسٍ يعيشون اعلى درجاتِ التوترِ والاستنفارِ ليلَ نهارَ على مدى ايامٍ من الانتظار..

فيما العملُ اليوميُ للمقاومين خارجَ هذا الحسابِ الممتدِ كلَ يومٍ من غزة الى الشمال، فكانَ الحدثُ صعباً في رفح بحسَبِ الاعلامِ العبري معَ الاعترافِ بانفجارِ عبوةٍ بقوةٍ صهيونيةٍ اوقعت اصاباتٍ مؤكدةً وخطيرةً بصفوفِ جنودِها، فما اكملَ المقاومون من لبنانَ اسنادَ غزةَ والردَ على العدوانيةِ الصهيونيةِ التي تطالُ القرى اللبنانيةَ بصلياتٍ من الصواريخِ والطائراتِ الانقضاضية، ليعترفَ الاعلامُ العبريُ بوقوعِ اصابات..

ومعَ التوترِ العسكري، هزةٌ اصابت الاقتصادَ العالميَ اليوم ، خسرت معها البورصاتُ واسواقُ المالِ آلافِ الملياراتِ من الدولارات، حتى وصفَها المختصون بالاثنينِ الاسود..

Exit mobile version