الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 06/08/2024

‏حصاد اليوم .. ماذا تضمن من اخبار ؟

صحيفة وول ستريت جورنال : إيران حركت قاذفات واجرت تدريبات عسكرية في الأيام الأخيرة

 بري: عند اي عدوان اسرائيلي على لبنان سنكون كحركة “أمل” و”حزب الله” بالمرصاد

 إذاعة الجيش الإسرائيلي : غالانت طالب كبار ضباط سلاح الجو بالاستعداد لأي رد إيراني بما في ذلك الانتقال للهجوم

 الحدث: مقتل أمين بدر الدين إبن شقيق المتهم باغتيال الحريري مصطفى بدر الدين 

 ‏”رويترز” عن مصادر إيرانية : الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، تنفيذ “رد منضبط” على إسرائيل

 ‏متحدث الحكومة الإسرائيلية: نقترب من إنهاء المرحلة المكثفة من حرب غزة

🔴مفرزة استقصاء بيروت توقف مروّج مخدّرات على متن دراجة آليّة وتضبط بحوزته كميّة من المواد المخدّرة.

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي لتوقيف المتورطين بتجارة وترويج المخدرات في مدينة بيروت، توافرت معلومات لدى مفرزة استقصاء بيروت حول قيام شخص بترويج مواد مخدّرة، على متن دراجة آليّة، في محلّة الرّملة البيضاء.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت عناصر المفرزة من تحديد هويّته، وتبيّن أنه يُدعى:

– س. ر. (مواليد عام 1992، لبناني)

بتاريخ 03-08-2024، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات المفرزة من توقيفه، بالجرم المشهود، في المحلّة المذكورة أعلاه، أثناء قيامه بترويج المخدّرات على متن دراجة آليّة لون أسود وأحمر من دون لوحات، تمّ ضبطها،

وضبط كميّة من المخدّرات المُعدّة للتّرويج، وهي على الشّكل التّالي:

• /43/ كيسًا شفّافًا يحتوي كلّ منها على حوالي /0،5/ غ. من مادة الكوكايين

• /16/ كيسًا شفّافًا يحتوي كلّ منها على حوالي /20/ غ. من مادة حشيشة الكيف

• /3/ أكياس يحتوي كلّ منها على حوالي /50/ غ. من مادة حشيشة الكيف

• كيس نايلون لون زيتي بداخله حوالي /25/ غ. من مادة حشيشة الكيف

• /7/ أكياس يحتوي كلّ منها على حوالي /7/ غ. من مادة الماريجوانا

• كيس نايلون شفاف بداخله /28/ حبة كبتاغون

• قارورة زجاجيّة بداخلها مادّة شفّافة سائلة نوع “كيتامين”

• كيس نايلون شفاف بداخله /15/ حبة من مادة XTC

• كيس شفاف نايلون بداخله بقايا من مادة حشيشة الكيف بحجم حبة اللوز

• مبلغ وقدره /745/ دولارًا أميركيًّا، وحوالي /2،500،000/ ل.ل

• هاتف خلوي.

أجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع مع المضبوطات فصيلة الرملة البيضاء في وحدة شرطة بيروت، بناءً على إشارة القضاء المختص.

🔴جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مطالبة المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية على لبنان تمهيدا لارساء حل يرتكز على التطبيق الكامل للقرار الدولي الرقم 1701.

وقال” إن العدوان الاسرائيلي الاخير على الضاحية الجنوبية لبيروت زاد من تعقيدات الوضع القائم،وعزز المخاوف من مواجهات ميدانية من شأنها ان تدفع الامور نحو الحرب الشاملة”.

وتابع : هذه المخاوف أعبرّ عنها لجميع المسؤولين في الدول الصديقة للبنان من خلال الاتصالات والاجتماعات التي اجريها، والتي أحرص على أن تكون بعيدا عن الاعلام، لان الديبلوماسية الصامتة هي الانجع في مثل الظروف الدقيقة التي نمر بها.

وتابع : ما يمكنني الكشف عنه في هذا الصدد أن سلسلة الاتصالات واللقاءات الديبلوماسية التي اجريتها بالامس ساعدت في تكوين القناعة لدى اصدقاء لبنان بضرورة الضغط على اسرائيل ، لعدم الانزلاق بالاوضاع الى ما لا يمكن توقع نتائجه وتداعياته. وهذا الضغط مستمر ونأمل ان يفضي الى نتائج مرضية في اسرع وقت”.

وتابع ” أن التهديدات الاسرائيلية ضد لبنان تندرج في اطار الحرب النفسية على اللبنانيين، ولكن المؤسف ان البعض يساهم في هذه الحرب عبر الحديث عن مواعيد للاعتداءات وتبرير اهدافها، فيما الجميع يعلمون ان مفتاح الحل يقضي بوقف اطلاق النار والاعتداءات الاسرائيلية، اضافة الى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني واعطائه حقوقه المشروعة”.

وتابع ” اتصالاتنا مستمرة ولن نوفّر اي جهد يؤدي الى وقف العدوان والتهديدات الاسرائيلية واعادة الاستقرار الى لبنان، كما ان الاجهزة الحكومية المعنية تواصل عملها الميداني في مختلف المجالات لمواكبة كل التطورات. أما الانتقادات المجانية التي يحلو للبعض تردادها، فلا نحن، ولا الشعب القلق، في وارد اعطائها اي اهمية، لان المطلوب في هذا الوقت الدقيق ان نهتم بما يخفف معاناة اللبنانيين وهواجسهم، لا تأجيج السجالات العقيمة”.

🔴كشف مصدران إيرانيان بارزان لـوكالة “رويترز” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من المرشد الإيراني علي خامنئي توخي الحذر في رده على مقتل هنية وتجنب قتل المدنيين.

وطلب بوتين من خامنئي الرد بشكل محدود على إسرائيل، وذلك في رسالة نقلها أمين مجلس الأمن القومي الروسي خلال لقاء مع المسؤولين في إيران، بحسب المصادر ذاتها.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

حالة الانتظار جزء من المعركة وردنا آت وحدنا أو في إطار جامع لكامل المحور.

إنها خلاصة كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم في ذكرى أسبوع استشهاد القائد العسكري فؤاد شُكر، على وقع خرق متكرر لجدار الصوت من قبل الطيران المعادي الذي حلَّق على علو منخفض جداً فوق الضاحية الجنوبية قبيل بدء الخطاب.

وفيما لغة الحرب ولهجة الصواريخ آخذة في التصاعد، وبينما تتزاحم التحركات الديبلوماسية في الشرق الأوسط لمنع الانزلاق الى حرب إقليمية، زوار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ينقلون عنه تبشيره بتسوية كبرى، فسرتها أوساطه عبر ال او.تي.في. على انها تعني باختصار التطبيق الكامل للقرار 1701 الذي من شأنه ان يُترجم استقراراً طويل الأمد، سبق أن تمّت مقاربته خلال ما تمّ بحثه مع الموفد الأميركي آموس هوكستين طيلة الأشهر الماضية حول حل للحدود البرية بين لبنان وفلسطين المحتلة. وأكدت أوساط ميقاتي لل او.تي.في. ان شوطاً كبيراً قطعته المفاوضات مع الجانب الأميركي وإن لم تصل الى خواتيمها بعد بسبب استمرار الحرب في غزة، مشيرة الى ان الاطار العريض للتسوية قد وُضع وهو بانتظار بعض اللمسات الأخيرة عليه لإنجازه، حين تنضج اللحظة الاقليمية.لبنان

اما في الشأن السياسي الداخلي، فجبهة الإسناد اللبنانية لا يبدو أنها بحاجة إلى رئيس، ولا إلى حكومة أصيلة، ولا حتى إلى مجلس نيابي يمارس دوره، خصوصاً أن عطلة الصيف أرخت بظلها حتى على عمل اللجان.

غير ان الجمهورية اللبنانية لن تغيب طويلاً. فسيأتي يوم، تقف فيه الحرب، لتنهض البلاد من جديد، ربما في انتظار حرب أخرى، إذا لم تنتج المأساة الحالية حلاً شاملاً، في إطار إعادة رسم خريطة المنطقة التي تحدث عن اهميتها السيد نصرالله في كلمته اليوم

Nbn

المنار

بصوتٍ خارقٍ للوعيِ الصهيوني، ومزلزلٍ لما تبقى من جدرانِ الهيبةِ لدى هؤلاء، ومن منبرِ قائدٍ مؤسسٍ ومخططٍ مبدع، قادَ ببصيرةٍ نافذةٍ من الجيلِ الاول الى زمنِ الانتصارات – كانَ كلامُ الامينِ العامّ لحزب الله سماحةِ السيد حسن نصر الله واضحاً وجلياً :

ردُّنا آتٍ اِن شاءَ الله – وحدَنا او ضمنَ ردٍ جامعٍ مع المحور، ردٌ وصفَه سماحتُه بالقويِّ والمؤثّرِ والفاعل، فدمُنا الذي سالَ غالٍ وعزيزٌ واستهدافٌ كبير، ولا يمكنُ ان تمرَ عليه المقاومة..

ومن منبرِ القائدِ الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر حسمَ سماحتُه: ايرانُ ستردُ وحزبُ الله سيرد واليمنُ سيرد، والمهمُ في هذه الجبهاتِ الثلاثِ انَ العزمَ والقدرةَ موجودة، ولكن بتأنٍّ وروية، والانتظارُ الثقيلُ الذي يعيشُه الصهاينةُ جزءٌ من العقابِ وجزءٌ من الرد، ما يتركُ ظلالاً خطيرةً جداً على العدوِ الذي ينزفُ اقتصادُه بملياراتِ الدولاراتِ ويقفُ على “اجر وربع” على طولِ مساحةِ الكيان ..

وعلى مساحةِ المنطقةِ الظرفُ دقيقٌ وخطيرٌ ما يفرضُ على الجميعِ الانتباه، من الداخلِ اللبناني حيثُ نصنعُ مستقبلَنا جميعاً بالصبرِ والتضحيات، الى الدولِ العربيةِ التي ستكونُ من اولِ المتضررين اذا انتصرت تل ابيب في هذا المخاضِ الصعب، فلن يبقى مسجدٌ اقصى ولا كنيسةُ قيامة ولا مقدسات، ولن تنجوَ الدولُ المحيطةُ من مشاريعِ هؤلاء..

ومن موقعِ الشراكةِ بالدمِ والتضحيةِ والفرحِ والاملِ كانت دعوةُ سماحتِه للمقاومةِ الفلسطينيةِ واهلِها الى المزيدِ من الصبر، ولجبهاتِ الاسنادِ الى مواصلةِ العملِ معاً، وللدولِ العربيةِ والاسلاميةِ الى الاستيقاظ..

وللمفسدين في الارض كبعضِ الابواقِ وبعضِ الاعلام، لا نريدُ منكم دعماً ولا تأييدا، لكن لا تطعنوا المقاومةَ بظهرِها ولا تكونوا شركاءَ بالحربِ النفسية، وليكن الحدُ الادنى من الاخلاقِ والوطنيةِ عبرَ سكوتِكم..

اما الصخَبُ الذي احدثتهُ مُسيّراتُ المقاومةِ التي عبَرت الى شرقِ عكا اليوم، فكانت بحسبِ السيد نصر الله دليلاً على ضعفِ هذا العدو الذي اصيبَ في عزِّ استنفارِ كلِّ منظوماتِه وفي وضَحِ النهار.. وعليه فان العدوَ يحسبُ الكثيرَ لخياراتِ الحربِ في ظلِّ ظرفِه الصعب، كما اشار الامينُ العام لحزب الله..

 

 

Exit mobile version