الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 07/08/2024

حصاد اليوم…

محمد يونس رئيسًا للحكومة الانتقالية في بنغلادش

 ابي رميا أعلن استقالته من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر: سأبقى مخلصاً للمبادئ الوطنية لهذه الحالة السياسية

 ‏رويترز عن مصدر دبلوماسي: تركيا ستقدم اليوم إعلانا لانضمامها لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

 ‏تايمز اوف اسرائيل:

مصر و ‎#الإمارات اعربتا عن استعدادهما للمساهمة في قوة حفظ السلام في غزة ما بعد الحرب على أن تكون جزءا من حل الدولتين .

إجلاء عائلات الأمم المتحدة.. وارتفاع تحذير اليونيفل!

 ‏وزير الخارجية الاسرائيلي: 

“تعيين الإر.هابي ي.حيى السن.وار على رأس حماس خلفًا لإسماعيل ه.نية هو سبب إضافي لتصفيته بسرعة ومحو هذه المنظمة الحقيرة من الخارطة”.

 وكالة الأنباء الإيرانية: تجهيز المناطق الشرقية في إيران بأجهزة الرادار ومنظومات الدفاع الجوي والطائرات المسيرة

 ‏وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري في ‎#جدة للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

🔴صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بتاريخ 20-07-2024، أقدم مجهولان على الدخول بواسطة التسلّق إلى منزل أحد المواطنين الكائن في الصيفي، وسرقا من داخله مبلغ /12/ ألف دولار أميركي و/6500/ يورو، وجهاز”ipad”، وهاتفين خلويين، وفرّا إلى جهة مجهولة.

على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية السارقَين وتوقيفهما. وبنتيجة المتابعة والاستقصاءات والتحرّيّات، تمكّنت الشعبة وبأقل من ٤٨ ساعة من تحديد هويّتهما ومن بينهما المدعو:

ع. ع. (من مواليد عام ١٩٩٤، لبناني) من أصحاب السوابق بجرائم سرقة.

بتاريخ 22-07-2024 وبعد عملية متابعة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة في منطقة صبرا، وضبطت بحوزته كمية من مادة السالفيا.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة إقدامه على السرقة من داخل المنزل المذكور بواسطة التسلّق، بالاشتراك مع المدعو (خ. ك. من مواليد عام ۱۹۹۸، مكتوم القيد) المتواري عن الأنظار، وسرقة الأموال والأجهزة المدَّعى بها، وأن المسروقات هي بحوزة شريكه في العملية.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختصّ، والعمل مستمرّ لتوقيف المتورّط الثاني.

🔴رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم سلسلة اجتماعات وزارية في اطار مواكبة الاوضاع الراهنة ومراجعة جهوزية الوزارات والادارات اللبنانية في حال حصول اي طارئ.

وفي هذا الاطار اجتمع رئيس الحكومة مع وزيري البيئة ناصر ياسين والاشغال العامة والنقل علي حمية والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، والامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى.

بعد الاجتماع قال الوزير ياسين:”عرضنا مع دولة الرئيس نتائج الاجتماع الموسّع ل”لجنة ادارة الأزمات والكوارث” الذي انعقد في السرايا اليوم لعرض الجهوزية وتعزيزها في حال توسع الاعتداءات الاسرائيلية. وتمت دعوة كل الوزارات والإدارات الرسمية وكذلك المنظمات الدولية الشريكة بتنفيذ خطة الطوارئ والنقابات الأساسية من نقابة مستوردي الغذاء وغيرها ،وتمت مناقشة خمس نقاط اساسية:

النقطة الاولى: موضوع الإيواء وكيفية تحسين وتجهيز مراكز الإيواء، وهذا ما تم العمل عليه مع وزارة التربية والمنظمات الأنسانية الشريكة.أما الموضوع الثاني فيتعلق بالصحة وخطة الطوارئ التي تعمل عليها وزارة الصحة ، وتم عرض الوضع وجهوزية الوزارة بالنسبة للمستشفيات والمراكز الصحية.الموضوع الثالث فهو يتعلق بملف الغذاء وتم التأكيد من قبل مستوردي الأغذية بالسوبرماركت بان المواد الغذائية مؤمنة ، وان الوضع الحالي طبيعي من ناحية الكميات الموجودة وخطوط التوريد ، وليس هناك اشكالية حول هذا الموضوع بتاتاً ، ولكن في اطار السيناريوهات التي يتم وضعها ناقشنا كيفية إيصال المواد الغذائية، إذا حصل توسع للاعتداءات وتعزيز جهوزية كل الهيئات التي تعنى بموضوع الغذاء، خاصة لتوصيل المواد الغذائية الى جميع المواطنين في لبنان .

اصاف: اما النقطة الرابعة فهي تتعلق بموضوع الفيول وهو متوفر حاليا ولا يزال وضعه طبيعيا وخطوط التوريد لا تزال تعمل بشكل طبيعي ، ولكن ناقشنا تأمين البنزين والمازوت خاصة لأربعة قطاعات استراتيجية واساسية وهي الافران والمستشفيات ومحطات ضخ المياه والسنترالات ومراكز اوجيرو .كما ناقشنا الكثير من الامور التي لها علاقة بتعزيز الجهوزية وعرضناها على دولة الرئيس ووضعناه في كل التفاصيل ، كذلك فان الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع عرض كل تفاصيل ما يجري على الارض مع المحافظين والبلديات والمنظمات الأهلية والإغاثية وايضا على مستوى التنسيق مع المانحين من المنظمات الدولية .

وقال: حاليا ستبقى الاجتماعات مفتوحة ومجموعات العمل التي تخص هذه النقاط ستبقي ايضا اجتماعاتها مفتوحة من اجل اجراء تحديث لكل المعطيات والأمور المرتبطة بتنفيذ خطة الطوارئ.

🔴كشف موقع واللا العبري عن مصادر رسمية إسرائيلية أن العلاقة بين وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي على شفا الانفجار بسبب التعيينات والقتال في #غزة.

وبحسب الموقع العبري تصاعد التوتر بين وزير الدفاع ورئيس الأركان بسبب خلافات حول تنفيذ توجيهات المستوى السياسي.

ووفقًا لمصادر أمنية فإن العلاقة بين وزير الأمن ورئيس هيئة الأركان تتسم بالشك والخلاف؛ وذلك في ظل حالة التأهب القصوى لهجوم إيراني والتوتر القائم بين غالانت و #نتنياهو.

 ‏مقدمات نشرات الأخبار 

Lbc

Otv

ما صحة ما يُتداول عن مفاوضات تدور في الكواليس لتفادي الرد الإيراني على إسرائيل، أو أقلَّه للتخفيف من حدَّته، وربما تحويلِه فرصةً قد تؤدي إلى وقف النار في غزة؟

الاحتمال يعززه أمران: الأول تأخير الرد الإيراني، والثاني كثافة التسريبات حول مشاورات جانبية يشارك فيها أكثر من طرف إقليمي ودولي، من تأكيد من أحد، ولا حسم للنتائج سلباً ام إيجاباً من أحدٍ أيضاً.

أما في المقابل، فتساؤلٌ عن مصلحة بنيامين نتنياهو في اهداء الحل إلى ادارة جو بايدن المتهالكة زمنياً، على وقع الحملة الرئاسية الاميركية، فيما يواصل رئيس الوزراء الاسرائيلي التهديد والوعيد، حيناً بالقضاء التام على حماس، وأحياناً بعملية عسكرية كبرى ضد لبنان عموماً، وفي مواجهة حزب الله خصوصاً، لكن من دون أي تحديد لطبيعتها أو لموعدها أو لمداها الزمني.

وفي جديد المواقف اليوم، تأكيد من الرئيس الإيراني لنظيره الفرنسي أن إيران لن تبقى صامتة أبداً في مواجهة العدوان على مصالحها وأمنها، في وقت اشار القائم بأعمال الخارجية الإيرانية إلى أن رد ايران على اغتيال اسماعيل هنية في طهران سيحدث في الوقت الصحيح وبالشكل المناسب.

Nbn

مقدمة النشرة: السنوار على رأس حركة حماس…ونتنياهو وصحبه على رؤوسهم الطير

https://x.com/nbntweets/status/1821225049279623649?t=RlVfdgl9SeZmaSIv3_LE5w&s=19

المنار

أُخرسَ قادتُهم عن كلِّ كلام، الا التبجحَ على منابرِ الاعتداد، فردَّ المستوطنون باصواتِهم المرتجفةِ مطالبينَ بأن يشرحَ أحدٌ لهم من اَوصَلَهم الى هذا الحالِ من الرعبِ والخوفِ وتحسُّسِ الرؤوسِ والبيوتِ معَ كلِّ لحظةٍ يُسمعُ فيها صفارةُ انذارٍ او دويُّ صوتٍ من ايِّ مكانٍ كان..

فالردعُ في عِدادِ – كان يا مكان – باجماعِ الصهاينةِ خبراءَ ومستوطنين، وعملياتُ الاغتيالِ لم تُضعف الخصمَ بل جَلَبت لكيانِهم الويلاتِ كما يقولون.. على انَ قولَ الامينِ العامِّ لحزبِ الله هو الوحيدُ المسموعُ والمفهومُ لديهم، ومقولتُه اِنَ الانتظارَ جزءٌ من الردِّ تُرهقُ كاهلَهم وتزيدُ من الرعبِ الذي يعصفُ بهم على امتدادِ مستوطناتِهم من الشمالِ الى كلِّ الكيان..

السيد نصر الله هو الزعيمُ الوحيدُ الذي يخاطبُ الاسرائيليين، وهم يُنصِتونَ له ويُصدّقونَه، قال المستشارُ الاستراتيجيُ موشيه كلونغهافت، اما الوقتُ فباتَ لمصلحةِ محورِ المقاومة، وهو ما يَظهرُ كلَّ يومٍ مع النقصِ في الرؤيةِ الاستراتيجيةِ الاسرائيليةِ كما قال المتحدثُ السابقُ باسمِ الجيش العبري رونين منليس..

والحديثُ عن الميدانِ رسائلُه أَمَرُّ على هؤلاء، بدليلِ المُسيّراتِ التي عَبَرت بالامس الى شرقِ عكا بعزِّ الاستنفارِ ووصلت الى اهدافِها الموجعةِ دونَ رادعٍ، فكيف اِنْ حلَّ القِصاصُ الموعودُ من كلِّ الجهات؟ يسألُ الصهاينةُ الذين يَنظُرونَ الى كيانِهم وهو بأسوأِ حال..

ومن سيءِ الطالعِ على هؤلاءِ معَ انتظارِهم القِصاصَ القادمَ لا محالةَ لاغتيالِهم القائدينِ الشهيدينِ اسماعيل هنية وفؤاد شكر – هو اختيارُ حركةِ حماس للقائد يحيى السنوار خلَفاً للقائدِ هنية، ما اعتُبرَ لدى اوساطِهم رداً ذكياً من الحركةِ أكدَ قدرتَها على الاستمرارِ وحددَ وِجهتَها القادمةَ واَفقدَ المتبجِّحَ من حكومةِ بنيامين نتنياهو ايَّ فُسحةٍ لتسجيلِ انجاز..

ومعَ تسجيلِ خطوطِ الجمهوريةِ الاسلاميةِ الايرانيةِ اعلى منسوبِ اتصالاتٍ دوليةٍ وَقِحةٍ تتوسطُ لتل ابيب لتخفيفِ القِصاصِ الايرانيّ، فانَّ ردَّ الجيشِ الايرانيِّ كانَ بالاعلانِ عن نشرِ المزيدِ من انظمةِ الراداراتِ والصواريخِ والمسيّراتِ شرقَ البلادِ تماشياً مع التطوراتِ والتهديداتِ الناشئة..

وعن الدمِ الذي هو منشأُ النصرِ القادم، تحدثت قرى الجنوبِ ومعها ضاحيةُ بيروت، معَ تشييعِ ثلةٍ من المقاومينَ الشهداءِ على طريق القدس ..

 

Exit mobile version