الهديل

حفل تخريج ضباط ورتباء من قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع جامعة القديس يوسف.

حفل تخريج ضباط ورتباء من قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع جامعة القديس يوسف.
في إطار التعاون بين المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي وجامعة القدّيس يوسف ومنظّمة ISO LIBAN، نُظِّمَ بين تاريخي 27-05-2024، و23-07-2024، في جامعة القدّيس يوسف برنامجان تدريبيّان لعددٍ من ضبّاط ورتباء قوى الأمن، يتعلّق البرنامج الأوّل بـ “تدريب المُدرّبين”، والثاني حول “إعداد مناهج التّعليم من بعد”.
واختتامًا للبرنامجين، أقيم حفل تخريج الضباط والرتباء المتدربين، عند السّاعة 10،30 من تاريخ 02/08/2024، في معهد قوى الأمن الداخلي – ثكنة الرائد المهندس الشهيد وسام عيد / قاعة اللواء السّفير أحمد الحاج – عرمون.
حضر الحفل مساعد قائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد الرّكن حنّا يزبك، وعميدة كليّة التّربية في جامعة القدّيس يوسف د. باتريسيا راشد، ومدير منظمّة ISO LIBAN الدكتور رامي الشّدياق، الأساتذة المُدرّبون، وضبّاط من معهد قوى الأمن، والضبّاط والرتباء المتخرّجون.
استُهلَّ الحفل بالنشيدين اللبناني والأوروبي، ثم عُرِض فيديو تعريفي عن البرنامجين.
ثم ألقيت عدّة كلمات بالمناسبة، فألقى العميد الرّكن حنّا يزبك كلمةً أكّد فيها على نهج المديريّة العامّة الهادف إلى رفع المستوى الثّقافي والعلمي لضبّاطها وعناصرها، مشدّداً على أهميّة التّعاون مع المؤسّسات التّعليميّة والتّدريبيّة لإنجاح البرامج كافّة، بجدّية عالية ووفقًا للمعايير الدّوليّة، مِمَّا سَمَحَ لمعهد قوى الأمن الدّاخلي بالحصول على شهادة الـ ISO، والمحافظة عليها لسنوات عدّة.
وعبّرت عميدة كليّة التّربية في جامعة القدّيس يوسف د. باتريسيا راشد عن إعجابها بجهود قوى الأمن الداخلي الهادفة إلى رفع المستوى الثّقافي لضبّاطها وعناصرها، وبالجديّة في العمل، وحسن التّعاون مع الجامعة ومنظّمة الـ ISO للوصول إلى نتيجة سعيدة مع هذا البرنامج. كما شكرت الخرّيجين على مناقبيّتهم والتزامهم في متابعة الدّورتين التدريبيّتين.
وشدّد مدير منظّمة الـ ISO الدكتور رامي الشّدياق على الجدّيّة في عمل قوى الأمن الدّاخلي، لا سيّما في خلال الأزمات. موضحاً أنه بالرّغم من جائحة كورونا، سعى معهد قوى الأمن للحصول على شهادة ISO المُتعلّقة بجودة التّعليم، واستمرارها في تلبية شروط المحافظة عليها.
وألقى مساعد قائد منطقة جبل لبنان في وحدة الدّرك الإقليمي العميد أحمد الحاج دياب كلمة الخريجين، شكر فيها المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي وقيادة المعهد وجامعة القدّيس يوسف على تقديم هذه الفرصة التعليميّة المميّزة، وإلى المدرّبين على ما بذلوه من جهود لإتمام البرنامجين التدريبيّين. منوّهاً بجهود الضبّاط والرتباء الخرّيجين وبسعيهم الدّؤوب لتحصيل الأفضل.
كما عرض رئيس فرع التّدريب في معهد قوى الأمن الدّاخلي الرائد حمزة حيدر أحمد، في كلمةٍ، مضمون البرامج التدريبية وفوائدها، متوجّهًا بالشّكر إلى جامعة القدّيس يوسف ومنظمة الـ ISO.
وفي ختام الحفل، تمّ توزيع الشّهادات على الضبّاط والرتباء المُتخرّجين، والتقطت صورٌ تذكاريّة.

Exit mobile version