الهديل

بالصور بيروت تحتفي بعودة الحجاج: اتحاد جمعيات العائلات البيروتية ينظم احتفالية برعاية نجيب ميقاتي

“بيروت تحتفي بعودة الحجاج: اتحاد جمعيات العائلات البيروتية ينظم احتفالية برعاية نجيب ميقاتي”

 

في احتفالية مهيبة أقيمت في مسجد محمد الأمين في بيروت، أقام “اتحاد جمعيات العائلات البيروتية”، لمناسبة عودة الحجاج من أداء فريضة الحج، احتفالاً تكريمياً، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي مثله في الحفل القاضي محمود مكيّه، وأيضاً بحضور ممثلين عن الرئيس سعد الحريري والرئيس تمام سلام. وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ومجموعة كبيرة من الحجاج والحاجات المكرمين والمكرمات.

افتُتِح الحفل بالنشيد اللبناني، تلاهُ كلمة من رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الاستاذ محي الدين كشلي، الذي أعرب عن سعادته بتنظيم الحفل للسنة الثانية على التوالي، مشيراً أن الهيئة الإدارية في الاتحاد قررت أن يكون التكريم عرفاً سنوياً احتراماً وتقديراً للحجاج المكرمين.

وفي سياق كلمته، استعرض كشلي أبرز إنجازات الاتحاد خلال الفترة الماضية، حيث أكد على التقدم في عدة مجالات أبرزها:

شراء مركز جديد للاتحاد: حيث أعلن عن بدء إجراءات شراء مركز جديد للاتحاد، وذلك بعد سنوات من استئجار مقر في مبنى المقاصد التجاري. مؤكداً أن عملية جمع التبرعات لتأمين هذا المركز قد بدأت بالفعل، شاكراً جميع من ساهم في هذا المشروع.

كما كشف كشلي عن إنشاء صندوق تعاضد للاستشفاء، وذلك لمساعدة أبناء العائلات البيروتية المتعثرين في الحصول على الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن المشروع سيرى النور قريباً

وفي الختام، قدم الاستاذ محي الدين كشلي الشكر لدولة الرئيس نجيب ميقاتي على رعايته الحفل، ولجنة الحج برئاسة القاضي محمد مكاوي على تنظيم الرحلات، وأثنى على جميع الحضور لمشاركتهم ودعمهم المتواصل في ظل الظروف التي يشهدها لبنان.

ليتم الاحتفال على وقع الاناشيد الدينية التي احيتها فرقة المادحين بإشراف الأخوين أحمد ويوسف مزرزع

 

Exit mobile version