الهديل

هجوم إلكتروني يعطل مقابلة ترامب وإيلون ماسك على منصة “إكس”

هجوم إلكتروني يعطل مقابلة ترامب وإيلون ماسك على منصة “إكس”
أجرى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب مقابلة استمرت ساعتين مع رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، التي يملكها ماسك. تأخرت المقابلة التي جرت مساء الاثنين لأكثر من 40 دقيقة بسبب مشاكل فنية، حيث ألقى ماسك باللوم على هجوم محتمل تسبب في ضغط على الشبكة أو الخادم، دون تقديم دليل على هذا الادعاء.

 

خلال المقابلة، حاول ترامب تحويل المشاكل التقنية إلى شيء إيجابي، مهنئا ماسك على العدد الكبير من الأشخاص الذين حاولوا متابعة الحدث. ووفقا لإحصاءات منصة “إكس”، وصل عدد المستمعين في بعض الأحيان إلى 1.3 مليون شخص.

شهدت المقابلة تبادل المجاملات بين الرجلين، حيث أشاد ماسك بشجاعة ترامب، مشيرا إلى محاولة اغتياله الشهر الماضي، بينما هنأ ترامب ماسك على إدارته الحازمة لشركاته، خاصة في تعامله مع العمال الذين يطالبون بتحسين ظروف عملهم. وأثنى ترامب على ماسك بقدرته على “حسم الأمور” بسرعة وفعالية.

على الرغم من أن ترامب كان ينتقد السيارات الكهربائية لفترة طويلة، إلا أنه غيّر موقفه منذ أن أعلن ماسك، أغنى رجل في العالم، دعمه له بعد محاولة الاغتيال. وفي المقابلة، وصف ترامب سيارات تسلا الكهربائية بأنها “مذهلة”. ويأتي هذا التحول في موقف ترامب رغم معارضته السابقة لدعم الدولة لشركات صناعة السيارات الكهربائية، مثل تسلا.

تأتي مقابلة ترامب مع ماسك في إطار جهوده لانتزاع الأضواء من منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كاملا هاريس، التي أعادت دخول السباق الانتخابي في اللحظة الأخيرة، مما أثار غضب ترامب. وخلال المقابلة، انتقد ترامب هاريس بشدة، واصفا إياها بأنها “من الدرجة الثالثة” و”غير كفؤة” و”مجنونة يسارية متطرفة”. كما أعرب عن استيائه من ترشيح هاريس بدلا من الرئيس جو بايدن، واصفا انسحاب بايدن من السباق بأنه “انقلاب”.

في سياق الانتخابات، أظهرت استطلاعات الرأي أن ترامب كان متقدما على بايدن في العديد من الولايات المتأرجحة، لكنه الآن يتخلف عن هاريس في بعض تلك الولايات.

 

Exit mobile version