الهديل

منتج جديد خطير” في الأسواق اللبنانية… وتحذير!

منتج خط-‘ير” في الأسواق اللبنانية… وتح-‘ذير!

ح’-ذّر رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبدالله، من “دخول منتج جديد للنيك..وتين إلى لبنان وهو UB.BS NIC.OTINE POU.CHE.S ME.NTHOL، بعد إفادة من البرنامج الوطني لمكافحة التد-‘خين، وتحذي–‘ر تبلّغه من قبل النا.شط في هذا المجال الدكتور غا.زي الزع.تري”.

ويقول النائب عبدالله  “نحن نريد معرفة كيف يتم إدخال هذه المواد الض-‘ارة، وبالتالي الهدف الأساسي بالنسبة لنا هو زيادة الض..رائب والرسوم على هكذا منتجات أسوة بما هو معمول به في كل دول العالم، لا سيما أنه في حال تم منع دخولها إلى لبنان سوف يتم دخولها تهريبًا، فهذا هو المبدأ الأساسي الذي نعمل عليه حاليًا”.

ويُضيف: “هذا المنتج عليه إقبال من قبل الشباب لأن نسبة النيكت..وين فيه عالية جدًا، لذلك أنا بصفتي طبيب أح-‘ذّر من خطورة هذا المنتج، خصوصًا في لبنان الذي يسجّل أعلى نسبة تدخ.ين ما يسبّب بإرتفاع عدد إصابات السرط.ان”.

وحول جهوزية القطاع الصحي في حال نشوب حر-‘ب شاملة في لبنان؟ يؤكّد أن “القطاع الصحي يقوم بواجباته بالحد الأدنى، كما أن وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض يؤدي مهامه على أتم وجه، وهو إستنفر كل النقابات والقطاع الصحي لناحية موضوع الأدوية والمستلزمات ويقوم بجولات على المستشفيات، ويوم الخميس المقبل لديه جولة على المستشفيات والهيئا..ت الصحية في الشوف”.

ويُذكّر عبدالله، بأن “لبنان لم يخرج من الأزمة الإقتصادية الإجتماعية ولا يزال في موقع الإنه-‘يار، لذلك ليس سهلًا أن نستعدّ ونحضّر لمواجهة مع عد..و نراه يرتكب بإستمرار ج-‘رائم ومجا..زر في فل-‘سط.-‘ين، إلّا أنه في جميع الأحوال نحن سنقوم بواجباتنا تجاه هذا الموضوع

Exit mobile version