الهديل

حصاد اليوم الخميس 15/08/2024

حصاد اليوم…

بري: الوضع اليوم أفضل من أمس

 الراعي: رئيس الجمهوريّة هو وحده رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن

 ميقاتي يجتمع مع وزير الخارجية الفرنسية

 ‏‎#محمود_عباس: أدعو ‎#مجلس_الأمن لتأمين وصولنا لـ ‎#غزة وستكون وجهتي المقبلة هي ‎#القدس الشريف عاصمتنا الأبدية

مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض: نتوقع أن تستمر المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة حتى الغد

 

■حلق شعره لإبعاد الشبهات عن فعلته، وشعبة المعلومات كشفت هويته وأوقفته في محلة الأوزاعي

#قوى_الأمن

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي لمكافحة جميع أنواع الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، تداولت مواقع التواصل الإجتماعي فيديو بعنوان “محاولة اغتصاب فتاة في بيروت” يظهر فيه شخص مجهول يقوم باقتحام سيارة متوقفة بجانب فصيلة ميناء الحصن وبداخلها فتاة محاولا اغتصابها، وبعد عراك معها خرج من السيارة وقام بحركات معيبة ومخلّة بالآداب وتم توثيق كل ذلك وتصويره بهاتف الفتاة.

على الفور باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمكنت الشعبة من تحديده وهو المدعو:

– ا. ع. س. (من مواليد عام 2003، سوري)

بتاريخ 11-6-2024 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة في محلة الأوزاعي.

بالتحقيق معه اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بالتحرّش بالفتاة، وأنّه أقدم على حلق شعره لتغيير ملامحه والتضليل وإبعاد الشبهات عنه.

أجري المقتضى القانوني بحقه وتم تسليمه للقطعة المعنية بناء على إشارة القضاء المختص.

■إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورنيه بعد ظهر اليوم في دارته في بيروت.

وشارك في اللقاء سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغرو والوفد المرافق، وعن الجانب اللبناني مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

في خلال الاجتماع جدد الوزير سيجورنيه “تأكيد دعم فرنسا للبنان ووقوفها الى جانبه وثقتها به”. وتمنى “استمرار عدم التصعيد من الجانب اللبناني” مقدرا “ضبط النفس في هذه الفترة الصعبة”.

اما رئيس الحكومة فشدد على اهمية دعم التمديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان لفترة سنة”.

وبعد الزيارة ، وازاء الحاح الصحافيين على الرئيس ميقاتي بالتصريح قال: “في هذه الفترة الصعبة التي نمر بها لا يمكن الا ان نتحلى بالصمت والصبر والصلاة”.

■أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في خطاب أمام البرلمان التركي الخميس، أنه سيتوجه إلى قطاع غزة مع “جميع أعضاء القيادة الفلسطينية”، داعيا إلى “تأمين وصولنا إليها” .

ودعا الرئيس الفلسطيني الذي تحدث بالعربية، وفق النص الذي نشرته وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية، زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة لزيارة غزة.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

بعد زيارة آموس هوكستين، التي وصفها الشيخ نعيم قاسم اليوم بالاستعراضية التي لا تحمل جديداً، على رغم حديث رئيس مجلس النواب عن أنَّ اليوم أفضلَ من الأمس، وفق ما نقل عنه بعض الصحف في وصفه للوضع العام، لم تتجاوز زيارة وزير الخارجية الفرنسية لبيروت اليوم عتبة المواقف الفرنسية التقليدية منذ بدء الحرب، لا بل منذ عام 2020 وإطلاق المبادرة الشهيرة التي ظلت تدور حول فسها حتى تلاشت.

أما غداً، فلبنان على موعد مع زيارة هي الثالثة لمسؤول ديبلوماسي رفيع هذا الاسبوع، لكن عربية هذه المرة، حيث يحطُّ في بيروت وزير الخارجية المصرية، الذي تكتسب لقاءاته بالمسؤولين اللبنانيين أهمية إضافية هذه المرة بكون مصر إحدى الدول الداعية الى مفاوضات الدوحة التي انطلقت اليوم وسط ضغط اميركي وعربي لإنجاز وقف إطلاق النار في غزة.

وفي هذا السياق، توقع المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي التوصل إلى اتفاق، قائلاً: يمكننا التغلب على الفجوات وعلينا أن نصل بالمفاوضات إلى نهايتها في اقرب وقت ممكن.

أما على المقلب الاسرائيلي، فيكاد لا يمرُّ يوم دون أن يشهد تصعيداً متبادلاً، سواء بين بنيامين نتنياهو وأعضاء من حكومته، او بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ومعارضيه. والجديد كلام قاس وجهه زعيم “حركة معسكر الدولة” في إسرائيل، بيني غانتس لنتنياهو، متهما إياه بالعبث بمصير البلاد.، حيث نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن غانتس قوله لنتنياهو: كن شجاعاً، ولو لمرة.

Nbn

مقدمة النشرة: يغادر الأميركي.. يأتي الفرنسي.. “بيروح العاشق وبيجي المشتاق”.. لكن الموقف هو هو: أَوقفوا الحرب على غزة، ونقطة على السطر

https://x.com/nbntweets/status/1824122380936978458?t=9vHu7VImwVLFWLNNTYNa5Q&s=19

المنار

إما دخانٌ ابيضٌ من الدوحة، أو دخانٌ اسودُ سيَعُمُ المنطقة..

هو المنطقُ الذي يسودُ الكيانَ العبريَ ويدفعُ سياسييهِ وعسكرييهِ الى تطويقِ بنيامين نتنياهو وتحذيرِه اِن لم يذهب الى ابرامِ اتفاقٍ لتبادلِ الاسرى ووقفِ الحربِ خلالَ المحادثاتِ التي تَجري الآنَ في الدوحة،والتي يرَونَ فيها فرصةً حقيقيةً كما يقولون ..

فكيانُهم يعيشُ اياماً صعبةً صنَعتها سياسةُ الحكومةِ الخرقاء، وجعلتهم في حالةِ مراوحةٍ في الجنوبِ وفي حقلِ رمايةٍ بالشمالِ على حدِّ وصفِ المتحدثِ السابقِ باسمِ جيشِ الاحتلال رونين منليس .

وعلى حدِّ الوقتِ تَجري محادثاتُ الدوحة بمواكبةٍ اميركيةٍ مصحوبةٍ بجوقةٍ اعلاميةٍ وسياسيةٍ ودبلوماسية، وخشيةٍ جديةٍ من اضاعةِ الفرصةِ كما يدَّعي المسؤولون الاميركيون، الذين لا يزالون يُصرونَ على مداراةِ بنيامين نتنياهو ومدِّ جيشِه بملياراتِ الدولاراتِ وتَرَسانةٍ مَهُولةٍ من السلاحِ وحمايةٍ غيرِ مسبوقةٍ معَ تحريكٍ كثيفٍ للبوارجِ العسكريةِ الى بحارِ المنطقة.

وفيما ارضُ الميدانِ تُكملُ واجبَها بمُهمةِ مواجهةِ الاحتلالِ واسنادِ غزة، فانَ سماءَ لبنانَ تعجُ بالرِحلاتِ الدبلوماسيةِ من فرنسيةٍ اليومَ ومصريةٍ غداً بعدَ تلكَ الاميركيةِ بالامسِ التي لا تُسمنُ ولا تُغني اللبنانيينَ عن عدوانيةِ الصهاينة.

فزيارةُ الموفدِ الرئاسيِّ الاميركي عاموس هوكشتاين الى بيروتَ كانت استعراضيةً ولا يحملُ معه شيئاً ولا توجدُ مقترحاتٌ اميركيةٌ محددة، كما قال نائبُ الامينِ العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم للمنار، مؤكداً من جهةٍ اخرى انَ الردَ على العدوانِ الصهيونيِّ على الضاحيةِ الجنوبيةِ لبيروتَ قرار، وهذا القرارُ سيَحصُلُ كما أكد الشيخُ قاسم..

والقرارُ هو يمنيٌ ايضاً وبِرَدٍّ موجعٍ كما اكدَ قائدُ انصارِ الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ولا يمكنُ التراجعُ عنه مهما بلغت الضغوطُ والتحشيداتُ الغربيةُ كما قال .

ومن سِنخيةِ القولِ نفسِه، وفي ذكرى الانتصارِ على العدوِ الصهيوني في تموزَ الفينِ وستة – تأكيدٌ من حزبِ الله انَ المقاومةَ التي انتصرت ذاتَ تموزَ ملتزمةٌ باسنادِ غزةَ وستواصلُ بكلِّ ما أوتيت من قوةٍ ومُقَدِّراتٍ ومفاجآتٍ الدفاعِ عن لبنانَ وحريتِه وإرادتِه بالعيشِ الكريمِ ‏الآمن، وأنَّ ما تَعِدُ به تفيهِ حقَّه أحسنَ ‏الوفاء..

Exit mobile version