الهديل

جعجع: مصالح الشعب اللبناني ليست من خلال ربط قضية لبنان بقضية غزة

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الجمعة، أن “النقطة الأساسية هي خلفيات اغتيال رفيقنا باسكال سليمان فالتحقيقات مستمرة وقاضي التحقيق أكد على التحقيقات الأولية ونحن بانتظار طلب استرداد زكريا قاسم وفراس نيمو”.

 

وعن زيارة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين لفت إلى انه “آتى حاملاً معه مقترحات وجال على عدد من المسؤولين ولكنه يأخذ الجواب من “الحزب” من خلال وسطاء له”.

 

وشدد جعجع على أنه “لست بخصومة مع الحكومة الحالية إنما من خلال رؤيتي للأمور الحكومة لا تتصرف وفي الوضع الحالي الشعب اللبناني بحالة ترقب”.

وأكد أن على “الحكومة استلام زمام الأمور كما يجب ومن هنا تستقيم الأمور فعلينا البدء بتحديد المسؤوليات لذلك على الحكومة أن “توَدي وراء هوكشتاين” لتسأله عن اقتراحه وهو تطبيق القرار 1701 كاملاً بمراحل متعددة بدءاً من انسحاب “الحزب” 8 أو 10 كم واستلام الجيش اللبناني هذه النقطة وبعدها على الحكومة أن تتخذ قراراً وطنياً فهذه الحكومة لا يجب أن تكون ملحق”.

واعتبر أن “مصالح الشعب اللبناني ليست من خلال ربط قضية لبنان بقضية غزة عسكرياً لأنه خطأ كبير”.

واستكمل: “تبيّن أنه خلال هذه الـ10 أشهر لم يعد هناك أي شيء يُقام بغزة أكثر من ذلك بغض النظر عن عمليات إسناد “الحزب” من الجنوب”.

 

 

وشدد على “عدم استعمال النزوح السوري أو اللجوء السوري فلبنان ليس بلد لجوء بل يجب أن نتحدث عن وجود سوري غير شرعي وأنا متعاطف معهم إلى أقصى حد ولكن الوضع لا يتحمل إطلاقاً”.

وأردف: لا نستطيع أن نضع رأسنا في الرمال بما خص الوجود السوري غير الشرعي في لبنان من هذا المنطلق عقد جلسة نيابية لهذا الملف وأخذ بعض التوصيات ومنها على الحكومة رفع تقرير خطي كل 3 أشهر لإعلامهم بكل الخطوات التي قاموا بها

Exit mobile version