الهديل

حصاد اليوم الجمعة 16/08/2024

حصاد اليوم 

معاريف: نتنياهو قرر إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت بعدما وصل التوتر بينهما إلى نقطة الغليان

 مفاوضات “هدنة غزة” تدخل يومها الثاني.. نقاط عالقة وشروط متبادلة!

 ‏قتلى وجرحى في هجوم بسيارة مفخخة على موقع لقوات الأمن في مودية بأبين جنوبي اليمن

 ھزة ارضية في ريف حماة السورية شعر بھا بعض السكان في لبنان

 جعجع: مصالح الشعب اللبناني ليست من خلال ربط قضية لبنان بقضية غزة

 الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان ينشر مقطع فيديو يظهر القدرات الصاروخية لـحزب الله “عماد 4″، تحت عنوان “جبالنا خزائننا”.

 “بافاريان نورديك” تطلب الموافقة على استخدام لقاح جدري القردة للمراهقين

  وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: “حماس قد تشدد في مواقفها خلال مفاوضات الدوحة وتنتظر الهجوم الإيراني على إسرائيل كبديل للمفاوضات”

 وزير الخارجية اللبناني: نعول على جهود ‎#مصر لوضع حد للعدوان الإسرائيلي وللتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

 

⭕توقيف مروّج مخدّرات وضبط كمية كبيرة منها في عملية نوعية لشعبة المعلومات

 

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من عمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لدى شعبة المعلومات حول قيام شخص مجهول بترويج المواد المخدّرة في مناطق الشّمال.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في هذه الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف المشتبه فيه وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات توصلت إلى تحديد هويّته، ويدعى:

– م. ع. (من مواليد عام ۱۹۷۹، سوري)

بتاريخ 5-8-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة في محلّة البدّاوي. وبتفتيشه، ضبطت بحوزته قنبلة يدويّة، كمية كبيرة من المخدّرات، میزان، “كبّاس حديدي”، وهاتفين خليويّيَن.

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات في العديد من مناطق الشّمال.

أجري المقتضى القانوني بحقّه وأودع والمضبوطات المرجع المعني، عملاً بإشارة القضاء المختص.

⭕⭕وزير الخارجية بدر عبد العاطي يلتقي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في بيروت

وزير الخارجية يستعرض مع رئيس الوزراء اللبناني في بيروت جهود مصر لإقرار التهدئة وخفض التصعيد

وزير الخارجية يشدد على اهتمام مصر البالغ باستقرار لبنان الشقيق

وزير الخارجية يؤكد مواصلة مصر دعم لبنان في مواجهة التحديات المحدقة به

⭕نقل موقع “أكسيوس” الأميركي، عن مسؤولين أميركيّين، إشارتهم إلى أنّه “تمّ إحراز بعض التقدّم يوم أمس الخميس، خلال اليوم الأوّل من الجولة الأخيرة من المفاوضات بشأن صفقة الأسرى في غزة ووقف إطلاق النّار، الّتي عُقدت في الدّوحة”، مذكّرين بأنّ “الوسطاء القطريّين والمصريّين والأميركيّين والمفاوضين الإسرائيليّين قرّروا مواصلة المحادثات ليوم آخر”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

قد يكون من المبكر القفز الى استنتاجات نهائية حول مصير المفاوضات في شأن الهدنة في غزة، مع ان معطيات الساعات الاخيرة تفيد بفشلها، أقلَّه حتى الآن، ذلك أن البيان القطري-المصري-الأميركي المشترك الذي صدر اليوم أبقى الباب مفتوحاً، من خلال الحديث عن اجتماع مقبل في القاهرة قبل نهاية الاسبوع المقبل.

غير ان ما لم يقله بيان الدوحة، قاله الرئيس الاميركي جو بايدن، الذي قدمت بلادُه خلال المفاوضات مقترحاً اعتبرت أنه يقلص الفجوات، والذي يصل وزير خارجيته الى اسرائيل الاحد المقبل، اذ جزم بعدم التوصل الى اتفاق، لكنه لم يقطع الأمل من خلال الإشارة الى أننا أقرب الى الحل مما كنا عليه قبل ثلاثة أيام.

الا ان تفاؤل بايدن سرعان ما بدده بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أعرب عن تقديره لجهود الوسطاء، على رغم عدم التوصل الى نتيجة، في وقت كانت حماس تعلن رسمياً رفضها ما سمته الشروط الجديدة، التي اعتبرت ان إسرائيل ادرجتها في الاتفاق المقترح في الدوحة، في سياق نهج نتنياهو التعطيلي، كالاصرار على إبقاء قوات عسكرية في منطقة الشريط الحدودي مع مصر، اي محور فيلادلفيا، والطلب بأن يكون له الحق بوضع فيتو على أسماء أسرى وإبعاد أسرى آخرين خارج فلسطين.

اما في جمهورية الاسناد اللبنانية، فالابرز اليوم ديبلوماسياً زيارة وزير الخارجية المصرية لبيروت، بعد زيارتين مماثلتين لكل من وزير الخارجية الفرنسية وآموس هوكستين، وهي جولات وصفها مصدر رفيع في حزب الله عبر ال او.تي.في. بأنها حركة بلا بركة، ذلك أنها لا تحمل حلولاً بلا ضغوطاً لتأجيل رد حزب الله على اسرائيل.

غير ان الابرز عسكرياً، فعماد 4، جبالنا خزائننا، الفيديو الجديد الذي وزعه الإعلام الحربي في حزب الله، والذي يُظهر جهوزية تامة للمواجهة، مع تعمدٍ لتصوير الانفاق الضخمة والامكانات العسكرية الكبرى، والتقنيات العالية التي يمكن استخدامها للدفاع عن لبنان في حال وقوع اي عدوان.

Nbn

المنار

وأخرجت الارضُ بعضَ اسرارِها .. فحدَّثَتهُم مقاومتُها عن جميلِ اَخبارِها..

وكان العمادُ من جديد، منشأةً ومنصاتٍ وصواريخ، ورسائلَ من باطنِ الارضِ اللبنانيةِ الى عمومِ سماءِ الكيانِ المحتلِّ وحكومتِه الصهيونية ..

دقائقُ اربعٌ او يَزيد، كشفت عن “عماد أربعة” – مُنشأةٌ من صخرٍ وحديد وبأسٍ شديد، ورجالٌ رجالٌ اَعدوا الانفاقَ بفكرٍ ودراية، وأضاؤوا السماءَ المحتلةَ بدخانٍ مُبين، وسيُذيقونَ العدوَّ اليمَ العقابِ متى كان القرار ..

 

اصدارٌ جديدٌ من الاعلامِ الحربيِّ في المقاومةِ الاسلاميةِ كشفَ عن سرٍّ عميق ، خَفِيَ عن كلِّ اعينِ العدوِ لسنين .. باحت بيسيرِهِ المقاومة، وعلى المراقبين والمتربصين ان يَتخيلوا ما لديها من مزيد .. وان يَعُدُّوا من العمادِ ما قبلَ الاربعة وما بعدَ بعدَها. ومن الاسماءِ ما سَهُلَ وما صَعُبَ منها..

هو السرُّ وما يحويهِ في عينِ اللهِ والمقاومين، تَحضِنُهُ الارضُ بكلِّ وفاء، لتقولَ للعدو اِنه يَصعُبُ الوصولُ اليه، واِن اَخذتهُ افكارُه العدوانيةُ الى ما يُسمِّيهِ ضرباتٍ استباقية .. وهو يسابقُ كلَّ طبولِ الحربِ لتقولَ المقاومةُ من هذه المساحةِ المقررِ كشفُها اِنها لا تخشى الحرب، بل مستعدةٌ لها اذا ما قررَ العدوُ الذهابَ بعيداً بالتصعيد، وإنَ لديها كما قالَ صادقُ الوعدِ ما يفاجئُ العدوَ ويَسُرُ الصديق..

 

وخلاصة الرسالة للعدو : اقرأْ جيداً ما تحملُه انفاقُ اليوم، او استعدَّ للدخولِ بنفقٍ طويل..

 

وعلى طولِ اليومِ حجزَ المشهدُ في اولوياتِ اعلامِ العدوِ ومحلليهِ مساحةً كبيرة، ضيَّقت على حكومتِهم خِياراتِها الارتجالية، فكانت الدعواتُ للاعتبارِ ليس مما كشفَه حزبُ الله اليومَ فحسب، بل مما يُخفيه..

 

في الاَنفاقِ السياسيةِ على مساحةِ المنطقةِ لا جديد. واِن اَكثَرَ الاميركيُ من شراءِ الوقتِ وبيعِ الوهم ، فانَ ايامَه الموعودةَ في الدوحة لم تَخرُج بجديد، الا ما تحدثَ عنه البيتُ الابيضُ كعادتِه عن ايجابيات، موكلاً مُهمةَ محادثاتِ اليوم الى فرقٍ فنية ، ضارباً موعداً جديداً نهايةَ الاسبوعِ المقبل..

 

وكما قال وزيرُ الخارجيةِ المصريُ من بيروت، ويعرفُه الجميع، فانَ نهايةَ المشهدِ الملتهبِ في المنطقةِ لا تكونُ الا بنهايةِ الحربِ على غزة..

Exit mobile version