الهديل

تفاصيل عن مستوطنة اييلت هشاحار التى قصفها حزب الله للمرة الأولى اليوم

تفاصيل عن مستوطنة اييلت هشاحار التى قصفها حزب الله اليوم للمرة الاولى

مستوطنة يهودية من نوع كيبوتس، أُقيمت في الجليل الأعلى على مقربة من حاصور الجليلية وذلك العام 1918، والمجموعة التي قامت بتأسيس هذه المستوطنة هي من مهاجري الهجرة اليهودية الثانية. اما مصدر الاسم فهو ترجمة الاسم العربي (نجمة الصبح).

يبلغ عدد سكان هذه المستوطنة ما يُقارب الـ 1500 نسمة، يعمل معظمهم بالزراعة وتربية المواشي. وفي المستوطنة متحف جُمعت فيه الآثار التي تم العثور عليها في المدينة الكنعانية حاصور. وأُقيم في الآونة الاخيرة مشروع لتأجير غرف سياحيةفي المستوطنة، وذلك في أعقاب انهيار القطاع الزراعي في معظم المستوطنات من نوع الكيبوتس.

واعلن حزب الله اللبناني السبت، أنه قصف مستوطنة في شمال إسرائيل مستخدما صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان عبر تلغرام: “أدخلت المقاومة الإسلامية اليوم ‌‏السبت على جدول نيرانها مستعمرة إيليت هشاحر وقصفتها لأول مرة بصليات من ‌‏صواريخ الكاتيوشا”.

ويأتي القصف: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته … ورداً على ‌‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الكفور، ‌‏وأسفرت عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين من الجنسية السورية”.

 

Exit mobile version