الهديل

المصرف المركزي الليبي يوقف جميع أعماله اعتراضا على اختطاف مدير تقنية المعلومات

المصرف المركزي الليبي يوقف جميع أعماله اعتراضا على اختطاف مدير تقنية المعلومات

أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأحد، اختطاف مدير إدارة تقنية المعلومات، المهندس مصعب مسلم، مؤكدا إيقاف جميع أعمال المصرف إلى حين إطلاقه.

وأوضح المصرف، في بيان، إن مسلم اختطف «من قِبل جهة مجهولة من أمام بيته صباح اليوم الأحد عند الساعة 9 صباحًا، بينما جرى تهديد بعض المسؤولين الآخرين بالخطف».

وأكد رفضه «هذه الأساليب الغوغائية التي تمارسها بعض الأطراف خارج إطار القانون، والتي تهدد سلامة موظفيه، واستمرار عمل القطاع المصرفي»، مشيرا إلى «إيقاف جميع أعماله وإداراته ومنظوماته، وعدم استئنافها حتى الإفراج عنه، وعودته للعمل، وإيقاف مثل هذه الممارسات».

مجلس النواب يرفض محاولات السيطرة على «المركزي» بالقوة
وأمس السبت، أصدر مجلس النواب بيانا اليوم السبت أكد فيه رفضه «محاولات عدد من الأشخاص السيطرة على مصرف ليبيا المركزي خلال اليومين الماضيين»، داعيا النائب العام إلى التدخل.

وأضاف المجلس أن «تلك المحاولات بدأت بالتحريض على اقتحام مقر المصرف ثم محاولة إيجاد مبرر لعزل محافظه الصديق الكبير بالقوة والتهديد، بحجة أن مجلس النواب سبق له اتخاذ قرار بتكليف محافظ جديد».

– «النواب» يرفض محاولات السيطرة على «المركزي»
– «النواب» يوقف قرار تكليف الشكري محافظًا للمصرف المركزي
– مصدر مقرب من «الرئاسي»: إحالة تقرير المراجعة الدولية على حسابات «المركزي» للنائب العام بسبب مخالفات

وتابع البيان أن تنفيذ القرارات «يكون بالسُبل القانونية والإدارية سليما بما يتفق والتشريعات النافذة، وليس بغرض التسلل لخزائن المصرف ونهبها من خلال طرد محافظ وتمكين محافظ آخر تحت التهديد وبالقوة المسلحة الخارجة عن القانون

Exit mobile version