الهديل

حصاد اليوم الأحد 18/08/2024

حصاد اليوم…

حين ظنت الدولة ان لا امل من الكھرباء في لبنان اتت الانفراجة عبر الجزائر التي قدمت للبنان كميات من الغاز اويل لتجاوز العتمة الشاملة .. ولبحث صفقة وقف اطلاق النار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يزور “إسرائيل” مساء اليوم .. تطور استخباراتي خطير في الحرب حيث ان طائرة لـ”حزب الله” رصدت منزل نتنياهو في قيسارية .. ميقاتي تلقى إتّصالاً من نظيره الجزائريّ .. نتنياهو: ندير مفاوضات أخذ وعطاء وليس “عطاء وعطاء” والمبادئ التي وضعناها ضرورية لأمن ‎#إسرائيل

⭕تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من رئيس وزراء الجزائر السيد نذير العرباوي تم في خلاله بحث العلاقات بين البلدين.

وفي خلال الاتصال عبّر رئيس وزراء الجزائر عن دعم بلاده للبنان ووقوفها الى جانبه.

كما ابلغ الرئيس ميقاتي، انه ، بتوجيه من الرئيس الجزائري عبد المجيد تَبُّون، سيتم تزويد لبنان فورا بكميات من النفط لمساعدته على تجاوز الازمة الحالية في قطاع الكهرباء.

وقد شكر الرئيس ميقاتي الرئيس الجزائري على هذه المبادرة. كما شكر نظيره الجزائري على وقوف الجزائر المستمر الى جانب لبنان في المجالات كافة”.

⭕ربط كلبًا بسيارته وسحله، متذرّعاً بالتّهجّم على أولاده وإخافتهم. أوقفته مفرزة زحلة القضائية، عملاً بإشارة القضاء المختص.

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهِر سيّارة نوع مرسيدس لون أبيض، تسحل كلباً بعد ربطه بحبل، وذلك في بلدة الرّوضة – البقاع.

من خلال الاستقصاءات والتحريّات التي أجرتها مفرزة زحلة القضائيّة، تبيّن أن الفاعل يدعى: – م. ش. خ. (من مواليد عام ١٩٦٩، سوري الجنسية).

تمّ إحضاره إلى مركز المفرزة المذكورة، بناءً على إشارة القضاء المختص.

بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على ربط الكلب وسحله لمسافة ٥٠٠ متر، عازياً السّبب إلى تهجّمه على أولاده وإخافتهم.

حُجِزَت السّيّارة وأوقف (م. ش. خ.)، وأودع القضاء المختص، بناءً على إشارته.

⭕دعا بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأحد، إلى “توجيه الضغوط على حركة حماس”، مستنكرا “رفضها المتعنت” للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة؛ وذلك قبيل زيارة جديدة لأنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو، وفق ما جاء في بيان لمكتبه، أإن “حماس، حتى الآن، مصرة على رفضها ولم ترسل حتى ممثلا لها إلى مفاوضات الدوحة. لذلك، يجب أن يوجه الضغط على حماس و(رئيس مكتبها السياسي يحيى) السنوار، وليس على الحكومة الإسرائيلية”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

حماس على موقفها الرافض للمقترح الاميركي الذي قُدم اخيرا في الدوحة، على اعتباره “املاءات”.

اسرائيل على عدائيتها القديمة وشروطها الجديدة ونيتها المبيَّتة باستكمال الحرب.

اما الولايات المتحدة، فأسيرة تفتيش جو بايدن عن انجاز دولي يتوِج به عهده، ويقدم بواسطته زخما اضافيا الى حملة المرشحة كامالا هاريس، التي تحتاج من ضمن ما تحتاج الى اصوات العرب والمسلمين، الذين تشكل ولاية ميشيغن المتأرجحة نقطة ثقلهم الابرز.

هذا في العناوين العريضة للمشهد التفاوضي. اما التفاصيل، فتتمحور راهنا حول زيارة وزير الخارجية الاميركية للمنطقة، التي بدأها من اسرائيل الليلة. فهل يلتقط الفرصة الاخيرة السانحة ويحقق الخرق المطلوب؟ ام تكون كل المنطقة ومن ضمنها لبنان على موعد مع الردود المؤجلة والحروب المحتملة؟

في انتظار الجواب، تهديد اسرائيل بإغراق لبنان في الظلمة اسقطته طبقتُنا السياسية من يدها، لا عن وطنية، بل عن نكد وفساد.

فالطبقة الغارقة في النكايات السياسية منذ اقرار خطة الوزير جبران باسيل للكهرباء عام 2010، والطبقة المطبوعة بالفساد منذ التسعينيات وما قبلها، والطبقة الحامية لمافيات المولدات والمازوت بشهادة اركانها، ومنهم سعد الحريري وسمير جعجع وآخرون بالصوت والصورة… تلك الطبقة بكاملها، ادخلتنا في ظلام دامس امس، قبل ان تنجح مساعي الترقيع اليوم في تأمين هرب جديد الى الامام من مواجهة جوهر الازمة

Nbn

‏مقدمة النشرة: ترقب ساخن لتطور الأمور من الآن حتى نهاية الاسبوع المقبل المحددة كحد زمني أقصى لعودة المفاوضين إلى طاولة البحث في القاهرة هذه المرة

https://x.com/nbntweets/status/1825209053775102346?t=HeyOqA3oWOG7GLQJMKzAiw&s=19

المنار

في انفاق ِالجبال ِاللبنانية ِلا تزال ُالخيارات ُالصهيونية ُعالقة ًمنذ ان اعلنت المقاومة ُان جبالَنا خزائنُنا، وبعد َفشل ِمحاولتِهم الترويج َبان مشاهد َ”عماد اربعة” من انتاج ِالذكاء الاصطناعي، عاد الصهاينة ُللاقرار ِبذكاء ِحزب الله في صناعة ِالرعب الذي يردع ُنوايا كيانِهم المتسمّر ِمنذ ايام أمام َالأبعادِ الاستراتيجية ِلما شاهدَه في انفاق ِالمقاومين وما وصل َالى مراكزِ قرارِه من رسائل ِالصواريخ ِالمصوبة ِالى اهدافها.

هذا بعض ٌمن قدرات ِالمقاومة ونذر ٌيسير ٌمما يمكن ُان يفاجَأ به العدوُ في حال ِوسَّع َحربَه على لبنان وفق َما اكدته مواقف ُمسؤولي حزب الله مشددة ًعلى ان الاصوات ِاللبنانية َالناحبة َعلى مصيبة ِالاسرائيلي لا تصلُ الى مسامع ِالمقاومة ِالتي تواجه ُالكبار َوليس الصغار.

وتكبر ُكرة ُالثلج فوق َرئيسِ حكومة العدو بنيامين نتيناهو في الشارع الصهيوني وعلى المستوى السياسي ِلعرقلتِه الواضحة ِلما سماه المتظاهرون في تل ابيب الفرصة َالاخيرة َلابرام ِاتفاق ِتبادل الاسرى، مؤكدين ان ما عدا ذلك ليس سوى جنون ٍيقود ُكيانَهم الى الهاويةِ السحيقة ِفي غزة َوالمنطقة.

وبمنطق ِالخائف ِمن مصيره الاسود ِيصوب ُنتنياهو السهام َعلى مطالب وقف الِحربِ الدموية، غير َمهتم ٍبانتقادات ِالصهاينة انفسِهم لادعاءاتِه بالنصر ِالمطلق ِمعتقدا ًان المسار َالعسكري َالمدميَ لجيشِه سيوصلُه الى اماكن ِاسراه المتبقين في غزة.

وليس بما تنطق ُبه واشنطن يُحكَم ُعلى نتائج ِالمفاوضات بل بما تؤكدُه حركة ُحماس من ان الجانب َالاميركي َلم يضمن وقفا ًلاطلاق ِالنار الى الان.

اما ما يحملُه انتوني بلينكن الى تل ِابيب فيكفي التذكير ُبانه مسبوق ٌبمواقفة ِالكونغرس على امداد ِالجيش ِالصهيوني بعشرين َمليارَ دولار ٍمن الاسلحة والذخائر ِالتي تصب حممَها على رؤوس ِالاطفال والنساء في غزة ولا حاجة َلبذل ِالجهد ِلمعرفة ِحجم ِالشراكة ِالاميركية ِفي قتلهم وابادتهم.

لبنانيا، ازمة ُالعتمة ِالقاتلة ِالتي منعت اليد ُالاميركية الحلَ عنها على مدى سنوات تدخل ُفي مرحلة ٍمتشابكة ٍومعقدة ٍكَسر َحدتَها اليوم ُقرار ٌرئاسي جزائري ٌبامداد ِلبنان َبكميات ٍمن الفيول ابتداء ًمن الاسبوع المقبل.

Exit mobile version