الهديل

حصاد اليوم الاثنين 19/08/2024

حصاد اليوم….

بلينكن: إنها على الأرجح آخر فرصة لإعادة الرهائن إلى ديارهم والتوصل إلى وقف إطلاق النار 

 سفير الجزائر لدى لبنان رشيد بلباقي: الجزائر لن تترك لبنان وحده!

 كتاب من رئيس مجلس الوزراء الى رئيس هيئة التفتيش المركزي بخصوص اجراء تحقيق فوري بموضوع الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي

 اجتماع بين مولوي ولجنة الأشغال العامة والنقل النيابية للبحث في إسراع العمل في الحلول المطروحة لملفّ النافعة

 نتنياهو: نؤكد التزامنا بالمقترح الأميركي المعدّل بشأن إطلاق سراح الرهائن

 

⭕في السان تيريز، مداهمة لشعبة المعلومات وتوقيف مروّج مخدرات ينشط في محلّتَي طريق المطار واوتوستراد السيد هادي

 

#قوى_الأمن #الأمن_أمانة

 

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام مجهول بترويج المخدرات في محلَّتّي طريق المطار وأوتوستراد السيد هادي.

على أثر ذلك، باشرت قطعاتها المختصة بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هويته وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديده ويدعى:

– م. أ. (من مواليد عام ١٩٩٢، لبناني)

من أصحاب السوابق بجرائم تجارة وترويج المخدِّرات ومطلوب بجرم مخدرات.

بتاريخ ٢٥-٧-٢٠٢٤ وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من مداهمة منزله في محلة السان تيريز ومن توقيفه بداخله. وبتفتيشه والمنزل، تم ضبط ما يلي:

– دراجة آلية نوع “سويت” لون أسود دون لوحات (تبيّن أنها مسروقة)

– /10/ حبوب ترامادول

– مظروفًا بداخله مادة حشيشة الكيف

– طبّتَين بلاستيكيّتَين بداخلها آثار مخدرات

– /2/ غليون يُستَخدمان في تعاطي المخدرات

– /3/ مظاريف فارغة، علبتَي دفتر ورق لف

– هاتف خلوي، مبلغ مالي، شريحة خط، ومحفظة جلدية.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بتعاطي وترويج المخدِّرات على متن الدراجة المضبوطة في محلَّتَي طريق المطار وأوتوستراد السيد هادي، وأنه يستلم المخدِّرات المعدّة للترويج من شخص مقيم داخل مخيم صبرا.

أجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

⭕كتاب رئيس مجلس الوزراء الى رئيس هيئة التفتيش المركزي بخصوص اجراء تحقيق فوري بموضوع الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي.

⭕قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن التوغل العسكري الجريء في مقاطعة كورسك الروسية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة لمنع موسكو من شن مزيد من الهجمات عبر الحدود.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها زيلينسكي بوضوح هدف العملية التي انطلقت في 6 أغسطس. في السابق، قال إن العملية تهدف إلى حماية المجتمعات في منطقة سومي الحدودية من القصف المستمر.

وقال زيلينسكي: “إن مهمتنا الأساسية الآن في العمليات الدفاعية بشكل عام: تدمير أكبر قدر ممكن من إمكانات الحرب الروسية والقيام بأقصى قدر من الإجراءات الهجومية المضادة. وهذا يشمل إنشاء منطقة عازلة على أراضي المعتدي – عمليتنا في منطقة كورسك”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

انفجرت بين رئيس الحكومة ومجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان …

صحيح أن رئيس الحكومة كتب إلى التفتيش المركزي لأجراء تحقيق فوري في موضوع الانقطاع الكامل للكهرباء ، لكن اللافت أن الكتاب تضمَّن إدانة لمجلس الإدارة ، إذ ورد فيه حرفيًا : ” بعدما تبيَّن أن التقصير في عدم دعوة مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان الى الانعقاد، أدى إلى وقوع أزمة كان من الممكن تفاديها، ما يقتضي معه مساءلة المسؤولين عنها، نطلب منكم، اي من التفتيش المركزي إجراء التحقيقات لتحديد المسؤوليات القانونية.

بماذا سيرد رئيس مجلس الإدارة كمال حايك على اتهامه بالتقصير؟ ما هي الأوراق التي بين يديه والتي سيُبرزها للتفتيش المركزي؟

مبارزة جديدة لكنها مبارزة على العتمة، لأن لا كهرباء…

في حرب غزة، اجتماع مطول بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير الخارجية الأميركي، وما رشح من أجواءٍ أنه كان سيئًا، حتى إن حماس غير مرتاحة لأجواء الاجتماع، لأنها ترى أن المقترح الاميركي غير بعيد عن المقترح الاسرائيلي، لجهة البنود التقنية، ومنها: محور فيلادلفيا، وإيجاد آليةِ رقابة لعودة النازحين إلى شمالي قطاع غزة، وطلبُ إسرائيل رفع عدد الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب بإبعادهم إلى 150 أسيراً.

ومن الشروط التقنية التي تضعها إسرائيل، اشتراطُ عدم وجود نص يفرض انسحاباً إسرائيلياً من قطاع غزة في المرحلة الثانية.

ما سبق يعني أن الصفقة لم تنضج بعد.

Otv

إذا لم تطرأ مفاجأة سياسية أو أمنية تعيد خلط الأوراق في الساعات والأيام المقبلة، من الواضح أن مفاوضات الهدنة في غزة على تعثرها، بناء على مؤشرات عدة، برز منها اليوم إثنان:

المؤشر الاول، حديث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ان لقاءه اليوم بوزير الخارجية الاميركية أنتوني بلينكن كان ايجابياً وجرى بروح طيبة، وهو الذي درجت العادة أن يعلن عكس ما يضمر، وأن يخفي الحقائق المرَّة بكلام منمَّق، خصوصاً أن مكتبه سارع الى الاشارة الى ان لقاء الثلاث ساعات الذي جمعه مع وزير الخارجية الاميركية تخلله تأكيد التزام إسرائيل بالاقتراح الأميركي الأخير بشأن إطلاق سراح الرهائن، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات إسرائيل الأمنية، التي يصر عليها بحزم، وهو ما يختصر جوهر النقاط العالقة التي ترفضها حماس.

اما المؤشر الثاني، فكلام إيراني صريح صدر عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، الذي اعتبر ان الادارة الاميركية، التي يجول وزير خارجيتها في المنطقة حاملاً اقتراحاً للهدنة، لا تتمتع بالأهلية لمتابعة وقف إطلاق النار في غزة. وخص كنعاني جبهة الاسناد اللبنانية بلفتة خاصة، حيث شدد على انّ على أميركا أن تتخذ إجراءً مسؤولاً وحكيماً إزاء أي مغامرة يقوم بها الكيان الصهيوني في لبنان، ملوحاً بأن إيران ستتصرف بحزم لضمان أمنها الوطني والإقليمي.

Nbn

مقدمة النشرة: لا يحتاج الوسطاء أو المتابعون لمسار العملية التفاوضية بهدف وقف العدوان على غزة الى شهادة من أحد

https://x.com/nbntweets/status/1825576992701300797?t=LloaGPbb4B-6whFECW1vVA&s=19

المنار

دويٌ هزَّ امنَ تل ابيب ، وَثَبَّتَ الرعبَ في قلوبِ المستوطنين.. قال الصهاينةُ اِنه ناجمٌ عن انفجارِ عبوةٍ كانت بحوزةِ فدائيٍّ اخترقَ المنظومةَ الامنيةَ لكنه لم يَصِل الى هدفِه ، فردَّت المقاومةُ الفلسطينيةُ بأنَ اِخوتَه سيَصِلون، وسيَكتبونَ على كلِّ ارجاءِ الكيانِ المحتلِّ مسلسلاً جديداً من العملياتِ الاستشهاديةِ باسمِ سيلِ دماءِ الفلسطينيين ..

عمليةٌ في قلبِ عاصمتهمِ المدعاة، لم تَعصِمْهُم منها اعلى درجاتِ الاستنفارِ التي يعيشُها كيانهم ، ولولا خللٌ تِقنيٌ لدى الفلسطيني القادمِ من نابلس كما يقولون، لكانَ المشهدُ مختلفاً جداً ولكانَ الخرقُ صعباً ترميمُه..

وقبلَ الوصولِ الى اختبارٍ آخر، علَت التحذيراتُ والنداءاتُ الى حكومةِ بنيامين نتنياهو للقراءةِ جيداً بهذهِ الخطوةِ الفلسطينيةِ – التي ستَتبَعُها خطوات. وعلى ساكني حفرةِ يومِ القيامةِ من وزراءَ وقياديينَ صهاينة ، اَلّا يُعجِّلُوا على انفسِهم هذا اليوم، لانَ الواقفين على صفيحِ الرعبِ من الاسرائيليين الذينَ ينتظرون الردودَ من كلِّ الجهات – لا يَحتملونَ مشهداً يرسمُه المقاومون لهم من الداخل ..

اما الدخولُ الى المفاوضاتِ التي احالَها نتنياهو الى طبخةِ بحص – فمن بوابةِ عمليةِ تل ابيب التي تبنتها المقاومةُ الفلسطينيةُ وربطت المزيدَ منها بوقفِ المذبحةِ الصهيونيةِ بحقِّ الفلسطينيين في الضفةِ وغزة، وايضاً من بوابةِ فيلاديلفيا ونتساريم – لكنْ ليس بالشروطِ التي وضعَها نتنياهو على الطاولة، وانما بالعمليةِ التي نفذَها مجاهدو القسام ووثقتها عدساتُ اعلامِهم العسكري. فالاغارةُ على نتساريم رسالةٌ اضافيةٌ انَ يدَ المقاومينَ هي الطُولى، واَنَ تَحَرُّكَ نتنياهو بشروطٍ اضافيةٍ، وتذاكيَه للوصولِ الى نصرٍ مطلقٍ هو وهمٌ مطلق – كما يقولُ الخبراءُ الصهاينة، الذين اعتبروا زيارةَ وزيرِ الخارجيةِ الاميركيةِ انتوني بلينكن ولقاءَ الساعاتِ الثلاثِ مع نتنياهو بمثابةِ المسعى الاخيرِ لانقاذِ الفرصةِ الاخيرةِ بتوقيعِ اتفاقِ تبادل، او التحضرِ لانفجارٍ في المنطقة..

ومن الانفجاراتِ التي تُلوِّعُ الصهاينةَ كلَّ يومٍ على نيةِ اسنادِ غزةَ وحمايةِ لبنان – عملياتُ المقاومةِ الاسلاميةِ التي توزعت اليومَ على عدةِ مواقعَ وتجمعاتٍ لجنودِ العدو، كانَ ابرزَها ثكنةُ يعرا حيثُ اعترفَ العدو بقتلى وجرحى من جنودِه، وقاعدةُ “سنط جين” التي وصَلتها مُسيّراتُ المقاومةِ الانقضاضيةُ لاولِ مرة..

 

Exit mobile version