الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 21/08/2024

حصاد اليوم…

المستهدف بغارة صيدا جنوبي لبنان هو خليل المقدح شقيق القيادي بفتح منير المقدح

 النائب مروان حمادة لـmtv: لديّ معلومات من مسؤولين على علاقة مباشرة بالمفاوضات أنّ الحرب واقعة خلال أيام قليلة أو ساعات

تقرير: إيران وضعت 3 محاور لخطة الانتقام “المفاجئ” من إسرائيل

⭕أحد المطلوبين للقضاء روّج المواد الممنوعة في النبطيّة، وشعبة المعلومات تُلقي القبض عليه بكمين محكم وتضبط كميّة منها

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة المطلوبين للقضاء في مختلف المناطق اللبنانية، كثّفت قطعاتها المختصة جهودها الميدانية والاستعلامية للعمل على تحديد أماكن تواجد المذكورين وتوقيفهم.

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديد مكان تواجد أحد المطلوبين للقضاء بجرم مخدِّرات في بلدة زبدين، والذي تبيّن أنه ينشط بترويج المخدِّرات في النبطية وهو المدعو:

– م. ح. (مواليد عام ١٩٨٩، لبناني)

وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة بكمين محكم في بلدة زبدين. وبتفتيشه، ضبط بحوزته كمية من حشيشة الكيف وكمية من مادة الكريستال.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وتم تسليمه مع المضبوطات إلى القطعة المعنية بناء على إشارة القضاء المختص

⭕رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً في السرايا اليوم ضم وزير الطاقة والمياه وليد فياض، وزير المال يوسف خليل، المدير العام لوزارة المال جورج معراوي ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس.

بعد الاجتماع قال فياض: “خصّص الاجتماع لبحث موضوع دفع مستحقات المؤسسات والإدارات العامة لصالح كهرباء لبنان، وكما هو معلوم كان هناك سلفة خزينة بقيمة 6800 مليار ليرة ولم يدفع منها سوى ألف مليار ونعمل على صياغة حل للمبلغ المتبقي لكي يتم دفعها بأسرع وقت ممكن. وبطلب من دولة الرئيس ميقاتي، سيتم إرسال إشعارات من شركة كهرباء لبنان مباشرة لوزارة المالية وبهذه الطريقة تتجمع كل الإشعارات في وزارة المالية ويتم دفع المبلغ مرة واحدة قبل نهاية العام، وتبلغ قيمتها حوالي 60 مليون دولار ليدخل هذا المبلغ في حساب مؤسسة الكهرباء، عندها يمكن للشركة أن تفي جزءا من مستحقات العراق وهو الجزء الذي تم التوافق عليه في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة والتي يجب على الشركة ان تسددها. هناك مليون ونصف مليون طن وشركة الكهرباء مستعدة لتسديد ثمن نصف مليون طن بالليرة اللبنانية ليدخل في حساب دولة العراق لدى المصرف المركزي”.

أضاف: “من ناحية ثانية، فان هذه الاستحقاقات متراكمة على المؤسسات والإدارات العامة من شهر تشرين الثاني من العام 2022 وحتى نهاية حزيران 2023، وتبقى الاستحقاقات المتوجبة من أول تموز 2023 حتى نهاية شهر تموز 2024، وسنطلب من كهرباء لبنان ان تسرع في اصدار الإشعارات للمؤسسات والإدارات العامة، خاصة كبار المستهلكين منها، والذين يمثلون اكثر من 80 في المئة من فواتير الكهرباء واستهلاكها وإرسالها بسرعة وطلب تنفيذها من قبل هذه المؤسسات والإدارات، خاصة انه في موازنة العام الحالي هناك 100 مليون دولار موجودة في حسابات هذه المؤسسات لكي يتم دفع فواتير الكهرباء من قبلها، وهذا الأمر يؤمن 100 مليون دولار للكهرباء لكي يمكنها دفعها في حساب دولة العراق”.

اضاف: “هناك 50 مليون دولار و100 مليون دولار أي ما يساوي حوالي 150 مليون دولار تدخل إلى حساب شركة الكهرباء وبالتالي الى حساب دولة العراق، والانعكاس الإيجابي لذلك هو تسهيل التبادل العراقي مع لبنان كي لا تكون هناك أي شوائب في هذا الموضوع”.

⭕كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الأربعاء، عن خطط إيران للانتقام من إسرائيل، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران.

وأفادت الصحيفة في تقريرها بأن إيران وضعت 3 محاور رئيسية لردها على الاغتيال، وذلك وفقا لبيان حصلت عليه من البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة.

ويتهم البيان إسرائيل بالضلوع في عملية اغتيال إسماعيل هنية، رغم أن الأخيرة لم تصدر تعليقا رسميا حول الحادث.

وتشمل محاور الرد الإيراني:

معاقبة إسرائيل.

ردع إسرائيل عن شن هجمات مماثلة في المستقبل.

تجنب أي رد فعل عكسي يمكن أن يؤثر سلبا على الهدنة المرتقبة في غزة.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

إلى درجة الاضمحلال، تلاشت المواقف السياسية الإقليمية والدولية المرتبطة بمفاوضات الهدنة في غزة اليوم، حتى أمكن الاستنتاج أن جميع المعنيين سلَّموا بالفشل، إلا إذا برزت فجأة تطورات إيجابية غير محسوبة، وهذا أمر مستبعد.

وفي غياب أخبار السياسة، تتقدم أنباء الميدان. وفي هذا السياق، كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيده الاستعداد لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم. وأشار خلال زيارته منذ بعض الوقت لقاعدة جوية تابعة للجيش الاسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، قرب الحدود مع لبنان، الى انه أتى ليراقب عن كثب الاستعدادات ضد التهديدات القريبة والبعيدة. وقال نتنياهو: القوات الجوية قبضتنا الحديدية التي تعرف كيف تضرب الخاصرة الرخوة لأعدائنا. وأضاف: يقوم الطاقم الأرضي والطيارون والقادة هنا بعمل بطولي أثبتوه مرارا وتكرارا، وإذا اضطررنا إلى ذلك فسنثبت ذلك من جديد. واجتمع نتنياهو مع كبار المسؤولين في سلاح الجو الإسرائيلي، ومن بينهم رئيس أركان سلاح الجو وقائد منظومة الدفاع الجوي واستمع إلى عرض شامل لجاهزية القوات الجوية.

وفي الموازاة، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت جولة في محور فيلدلفيا بين مصر وقطاع غزة، زاعماً أنه تم إخضاع لواء رفح التابع لحماس، ومشيرا إلى أن معظم الأنفاق الحدودية هي خنادق حُفرت بأدوات هندسية فوق سطح الأرض وتم طمرها بالتراب، ولفت غالانت الى انه يجب أن نلتزم بأهداف الحرب فيما يتعلق بحماس والاسرى، لكن الآن علينا أن ننظر إلى الشمال.

Nbn

مقدمة النشرة: 320 يوما من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والصورة اليوم لا تفيها كل العبارات

https://x.com/nbntweets/status/1826298173289361642?t=w8OZ2eKZnkKJbRBeK5xmJg&s=19

المنار

تسنوبار – وعميعاد – وغيرُهما الكثيرُ الكثيرُ من اسماءِ القواعدِ العسكريةِ والمنشآتِ الصهيونيةِ التي سيَحفظُ اسمَها الاعلام، مع صواريخِ المقاومةِ ومُسيراتِها التي ستَنقضُّ عليها لتأديبِ جيشِها المتمادي بعدوانيتِه، واللاعبِ بالنارِ فوقَ براميلِ البارودِ التي تملأُ المنطقة ..

اهدافٌ استراتيجيةٌ لجيشِ العدوِ تتبعُ لقيادةِ المنطقةِ الشماليةِ في الجولان المحتل وبحيرةِ طبريا، تبعدُ تسعةَ عشرَ كيلومتراً عن الحدودِ اللبنانية، قصَفتها المقاومةُ الاسلاميةُ رداً على العدوانِ الصهيونيِّ على البقاع، فاصابتها اصاباتٍ مباشرة، حسبما اكدت بياناتُ المقاومة، وهي قواعدُ قد بيّنَت اهميتَها وما تحويهِ من عُدةٍ وعتادٍ مُسيّراتُ الهدهد، التي وَثَّقت المزيد، ولا يحتاجُ ايصالُ نيرانِ المقاومةِ اليها الا لقرارٍ موضوعٍ في عهدةِ الميدان ..

اما الذين يُدينونَ انفسَهم بالعويلِ والتهويلِ على اللبنانيينَ بحربٍ لن تُبقيَ ولن تَذَر – من دولٍ خارجيةٍ وابواقٍ داخلية – فلا يُعوَّلُ على اصواتِهم النابعةِ من احقادِهم المعروفةِ وقراءاتِهم الممجوجة. ولن يُغيَّروا من صلابةِ اهلِ المقاومةِ وعزمِهم من الجنوبِ الى البقاعِ وكلِّ مساحةِ الوطن، الواقفينَ فوقَ الدمار، الرافعينَ قرابينَهم على الاكفِّ والقلوبِ من خِيرةِ الشبابِ السائرِ على طريقِ القدسِ بِنيّةِ النصر، وهم يرددون قولَ اللهِ تعالى: إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون، وترجُون منَ اللهِ ما لا يَرجُون ..

وعلى رجاءِ النصرِ الموعودِ أكملت المقاومة جهادَها، ومن بين فصائِلِها زَفَّت كتائبُ شهداء الاقصى شهيدَها العميد خليل المقدح، الذي طالتهُ يد الغدر الصهيونية في مدينة صيدا اللبنانية، فأكدت الكتائبُ التابعةُ لحركة فتح بالدَمِ ان خيارها المقاومة..

مقاومة تعصفُ بالمحتلِ من غزةَ الى الضفةِ التي تَغلي برجالِها، وتَزيدُ الرعبَ في قلوبِ الصهاينةِ ، وترفعُ من اعلى درجاتِ الاستنفارِ النازفِ لكلِّ طاقاتِهمِ خشيةً من النارِ التي لا بدَّ انها ستَتسللُ الى داخلِ تل ابيب. وما زادَ من رعبِ هؤلاءِ ما نشرتهُ كتائبُ القسام من فيديو يوثقُ عمليةَ الاغوار، التي اجهزَ خلالَها المقاومون على جنديٍّ صهيوني ..

وفيما يُجهِزُ بنيامين نتنياهو على ما تبقَّى من روحٍ في المفاوضاتِ المحتضِرة، بعدَ طعنِها بشروطِه المتعجرفة، فانَ العينَ على الميدانِ الذي يحاصرُ الصهاينةَ من كلِّ الجهات ..عباسية تم رصد دبابة ميركافا فاستهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بصاروخ موجه، واستهدفوا تموضعات لجنود العدو في ‏موقع مسكافعام بالأسلحة الصاروخية، ‏وموقع المالكية بالقذائف ‏المدفعية.‏

Exit mobile version