الهديل

حصاد اليوم الخميس 22/08/2024

حصاد اليوم…

‏الجنرال الإسرائيلي المتقاعد إسحق بريك: إسرائيل ستنهار خلال عام إذا استمرت حرب الاستنزاف

 منصوري: نعمل جاهدين لمنع إدراج لبنان على القائمة الرمادية

 ‏عباس يصدر مرسوماً رئاسياً.. ماذا في تفاصيله؟

 وزير الخارجية السعودي الأمير ‎فيصل بن فرحان يصل إلى جمهورية العراق في زيارة رسمية

 ميقاتي: الاتصالات التي نقوم بها بشأن التمديد لليونيفيل أظهرت تفهما للمطلب اللبناني بوجوب الابقاء على مهام “اليونيفيل” كما كانت عليه وعدم ادخال تعديلات من شأنها تعقيد الاوضاع المتأزمة اصلا

 ‏زعيم ‎#الحوثيين: الردّ آتٍ من جبهات المحور وسيكون موجعاً ومؤثّراً، والتخطيط لذلك أحد أسباب التأخير

 

⭕قتل ابنه في وادي أم علي البقاعيّة وتوارى عن الانظار وشعبة المعلومات كشفت مكان اختبائه وأوقفته في صيدا .

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

بتاريخ 19-8-2024، عُثِرَ على جثّة المدعو: ع. م. (من مواليد عام 1999، لبناني) مصابة بطلقٍ ناري، في بلدة وادي أم علي البقاعيّة.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي، جرى الاشتباه بوالد المغدور، الذي توارى عن الأنظار بعد حصول الجريمة، وهو يُدعى:

– م. م. (من مواليد عام 1978، لبناني)

بتاريخ 20-8-2024، وبعد رصدٍ ومتابعة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في مدينة صيدا.

بالتّحقيق معه، اعترف أنّه أطلق النّار على ابنه، من بندقيّة “بومب أكشن”، نتيجة مشاجرة حصلت بينهما، على خلفيّة قيام الابن بأعمال مخالفة للقانون.

أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع المرجع المعني، عملاً بإشارة القضاء المختص.

⭕جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي” التأكيد ان كل الاتصالات واللقاءات الديبلوماسية التي يجريها حاليا تصب في سياق العمل على تأمين التمديد التلقائي للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان” اليونيفيل”، في مجلس الامن الدولي، بالتوازي مع الاتصالات لوقف العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان، والتطبيق الكامل للقرار الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته، لكونه المدخل الطبيعي والاساسي لحل الوضع في جنوب لبنان”.

وفي خلال لقاءاته في السرايا اليوم قال”ان الاتصالات التي نقوم بها بشأن التمديد لليونيفيل أظهرت تفهما للمطلب اللبناني بوجوب الابقاء على مهام “اليونيفيل”، كما كانت عليه، وعدم ادخال تعديلات من شأنها تعقيد الاوضاع المتأزمة اصلا. ونأمل ان يصار الى ترجمة هذا التوجه قبل نهاية الشهر الحالي للحفاظ على دور “اليونيفيل” ومهامها في جنوب لبنان”.

اضاف” إننا نشدد، في هذه المرحلة الصعبة، على اولوية التضامن الداخلي والتعالي عن الخلافات التي ليس اوانها الان ولا موجب لاضافة المزيد من التشنجات على الواقع المأزوم اصلا. كما اناشد السياسيين واهل الاعلام ايضا، عدم الانجرار في بث اخبار وتحليلات تزيد الهلع عند اللبنانيين، وتشنج الاجواء أكثر فاكثر”.

وقال”ان الحكومة مستمرة في عملها لتمرير المرحلة الصعبة التي نمر بها، ومن لديه اقتراحات عملية للمعالجة فليتقدم بها، بدل الانتقاد لمجرد الانتقاد او اللجوء الى سلاح السلبية والمقاطعة الذي لا يقدم اي حل”.

⭕مقترح جديد لإنهاء الحرب

مصادر لـ “الأخبار”: مقترح مجدّد، ينص على تواجد قوات تحت إشراف أممي، خلال المرحلة الأولى، في مح..وري فيلا.دلفيا ونتس.اريم ومعبر رفح، بدلاً من التواجد الإس-‘را..ئيلي، على أن يكون هذا التواجد لمرحلة محدودة فقط

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

ساعات مصيرية أمام المنطقة ولبنان: فإما هدنةٌ في غزة، وإلا الى الحرب الشاملة دُر.

هذا هو الانطباع العام في الاوساط الشعبية والسياسية، علماً ان مصدراً رفيعاً في حزب الله اكد اليوم لل او.تي.في. أن التهديدات التي تابعها اللبنانيون بالامس، أكان من بنيامين نتنياهو أو من يوآف غالانت، ليست جديدة، مذكراً أن المعنيين الرسميين في لبنان أبلغوا جميع الوسطاء أن المقاومة ليست معنية بحرب شاملة، الا اذا أقدم العدو على حماقة في هذا الاطار .وعن تصريحات بعض الوجوه السياسية والاعلامية التي تحدثت عن حرب وشيكة، قال المصدر إن كل ما يشاع في هذا الاطار لا يعدو كونه تحليلات لا اكثر، وهو غير مبني على وقائع، فصحيح ان الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات، ولا احد يضمن أي شيء مع العدو الاسرائيلي، لكن ميزان القوى واضح، وهو ما يشكّل رادعاً للمغامرات.

أما في المواقف الدولية، ووسط انشغال الادارة الاميركية بمؤتمر الحزب الديموقراطي، اعتبرت مبعوثة واشنطن لدى الأمم المتحدة أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق الرهائن يلوح في الأفق، لكنها حضّت مجلس الأمن على الضغط على حماس، معتبرة أننا في لحظة حاسمة. وفي الموازاة، أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية أن رئيس الوزراء القطري يزور إيران في الأيام المقبلة، على ان يتناول البحث قضايا اقليمية مهمة، وفق ما جاء في الخبر الرسمي.

اما على الصعيد الميداني، وفي موازاة العمليات المستمرة في غزة والاعتداءات المتزايدة على لبنان، الابرز اليوم اعتبار عبد الملك الحوثي أن الرد آت من جبهات المحور، وسيكون موجعا ومؤثرا والتخطيط لذلك أحد أسباب التأخير.

وفي الشأن السياسي المحلي، التمترس خلف المواقف الرئاسية يمدد الفراغ، فيما ينشغل رئيس الحكومة باجتماعات لإعداد موازنة العام المقبل، بعدما كادت حكومته تغرق لبنان في ظلام دامس قبل ايام.

وفي “وقت الخطر”، تبين ان القوات اللبنانية لا تنعس من السجالات والمناكفات، فتقفز في بياناتها وتصريحات مسؤوليها من ملف إلى أخر، ومن طرف إلى طرف، ولا توفر الحلفاء قبل الخصوم، فيما المطلوب اليوم اكثر من اي يوم مضى، الحد الادنى من التضامن الوطني في ظل غيوم الحرب السوداء التي تتلبد بها سماء لبنان.

Nbn

‏مقدمة النشرة: مفاوضات هدنة غزة تتأرجح على حبال الإنهيار والإجتماعات المضروب لها موعد قبل نهاية هذا الأسبوع لا مؤشرات يمكن البناء عليها للإنعقاد

https://x.com/nbntweets/status/1826660689479696417?t=CWrBgrl4KEr72cr_a9jmJQ&s=19

المنار

نيرانُ “كتسرين” تلتهبُ لتُحرقَ منابرَ التهويلِ الصهيونيةَ ضدَ لبنان، ومشاهدُ مبانيها المهدمةِ بصواريخِ ومسيراتِ المقاومينَ تطبعُ مخيلةَ الصهاينةِ بصورةِ ايِّ حربٍ يقومُ بنيامين نتنياهو وجوقتُه بقرعِ طبولِها..

وان كانت كريات شمونة والمطلة وغيرُهما، شواهدَ اضافيةً على حجمِ الدمارِ الذي يصيبُ مستوطناتِ ونفوسَ وبنيانَ المجتمعِ الصهيوني، فانَ ضرباتِ المقاومةِ تلاحقُ العدوانيةَ الصهيونيةَ وتُطوّقُ معادلاتِها.

واِن أكثرَت آلةُ القتلِ والتدميرِ الاميركيةُ الصهيونيةُ ضربَ غزةَ والضفةِ ولبنانَ واليمنِ باحقادِها ، الا انَ فعلَ المقاومةِ بالاسنادِ والدفاعِ قد دفعَ المستوطنين للتصريحِ بوجهِ الملوحينَ بحربٍ ضدَ لبنان: اعتَبِروا من كتسرين ..

دمارٌ كبيرٌ لَحِقَ بالمستوطنةِ الواقعةِ في الجولانِ المحتل، احتلَ اولويةَ الصهاينةِ الهاربينَ او المختبئين في شمال فلسطين، ليمتزجَ هذا الرعبُ مع صفاراتِ الانذارِ التي تدقُ مسامعَهم على امتدادِ الليلِ والنهار، حتى باتوا يصرخون بانَ الاستنزافَ النفسيَ والامنيَ لم يَعُد يطاق..

واِن استمرت حربُ الاستنزافِ هذه معَ حركةِ حماس وحزبِ الله فانَ “اسرائيلَ” ستنهارُ بغضونِ عامٍ واحدٍ بحسَبِ مفوضِ شكاوى الجنودِ السابقِ في الجيشِ العبري والجنرالِ الشهير اسحاق بريك..

وبريك هذا – العارفُ بحالِ جيشِه ومجتمعِه المنهك، رأى انَ جنودَه يغرقون في مستنقعِ غزة، وانَ جميعَ المساراتِ السياسيةِ والعسكريةِ تقودُ الكيانَ الى الهاويةِ كما قال..

واستَشهدَ بريك بوزيرِ الحربِ يوآف غالانت الذي ادركَ حقيقةَ انَ اندلاعَ حربٍ إقليميةٍ بسببِ عدمِ التوصلِ إلى اتفاقٍ بشأنِ غزة سيَجعلُ الكيانَ بخطرٍ شديدٍ حَسَبِ تعبيرِه، فيما الخلافاتُ بينَ العسكرِ والسياسيين تعبيرٌ صارخٌ عن حجمِ الارباكِ الذي يعيشُه الصهاينة..

ارباكٌ يعيشونَه مع حالةِ الانتظارِ للقِصاصِ الذي يخشَونَه والآتي لا محالةَ كما جددَ التأكيدَ اليومَ قائدُ انصارِ الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وما تأخُّرُ هذا الردِّ الا جزءٌ من العقاب، وتحضيرٌ لكي يكونَ رداً موجعاً بحسبِ السيد الحوثي..

 

Exit mobile version