الهديل

لاعب هولندي يمنح اطفال غزة نصف مليون يورو دعماً للقضية الفلسطينية

لاعب هولندي يمنح اطفال غزة نصف مليون يورو دعماً للقضية الفلسطينية

قرر اللاعب انور الغازي النجم الهولندي من أصول مغربية بتخصيص بربع حقوقه المالية من ناديه السابق ماينز الألماني، لصالح اطفال غزة، وكمبادرة دعم للقضية الفلسطينية.

 

وأعلن الغازي (29 عاماً)، عبر حسابه الرسمي على “إنستاغرام”، أنه سيستخدم نصف مليون يورو من مليوني يورو حصل عليها من النادي الألماني لدعم الأطفال في غزة.

 

وكتب الغازي، الذي وقّع مؤخراً عقداً مع نادي كارديف سيتي في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي: “بعد أن تلقيت مبلغاً كبيراً من ماينز اليوم، أود أن أوضح أن معركتي القانونية مع النادي لم تكن أبداً تتعلق بالمال بالنسبة لي”.

 

وتابع: “أود أن أغتنم هذه اللحظة لأشكر ماينز على شيئين: الأول على العائدات المالية، التي ستُستخدم منها 500 ألف يورو لتمويل مشاريع للأطفال في غزة. آمل، وعلى الرغم من محاولاتهم الفاشلة المتكررة لتجنب الدفع، أن يشعر ماينز بالارتياح، عندما يعلم أنهم

ساهموا مالياً من خلالي، في جعل حياة الأطفال في غزة أكثر احتمالاً. وثانياً، وفي محاولة لإسكاتي، ارتفع صوتي للدفاع عن المضطهدين، وكل من لا صوت لهم في غزة”.

 

وكان أنور الغازي دخل في أزمة مع النادي الألماني بسبب مناصرته لقطاع غزة على موقع “إنستاغرام”، ما دفع ماينز إلى فسخ عقد النجم الهولندي بسبب إصراره على عدم الاعتذار.

ولاحقاً حصل الغازي على حكم من القضاء الألماني يقضي بعدم صحة تصرف النادي، وإلزام ماينز بدفع التعويض المالي له.

Exit mobile version