الهديل

حصاد اليوم الإثنين 26/08/2024

حصاد اليوم…

 بوريل: نؤيد موقف لبنان المطالب بالتطبيق الفوري لقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١.

 سليم الحص … سيبقى خالداً في ذاكرة بيروت ولبنان

 ‏إذاعة الجيش (الإسرائيلي) عن الوزير المتطرف إيتمار بن غفير:

السياسة تتيح لنا الصلاة في جبل الهيكل ولو عاد الأمر لي لبنيت كنيسا في المسجد الأقصى

 تھدئة بعد الردّ?

 لا نهاب التصعيد.. طهران: ردنا سيكون محسوباً ومدروساً

 معلومات عن نجاة الشخصية المستھدفة من محاولة اغتيال في صيدا

 ميقاتي تلقى برقية تعزية من امير الكويت بوفاة الحص

‏الخارجية القطرية: الاجتماع في طهران أكد أهمية إنهاء الحرب على قطاع غزة بما يجنب المنطقة مخاطر التصعيد

 

⭕ضبط ممنوعات بحوزة السّجناء في سجن القبّة – طرابلس

#قوى_الأمن

 

صـدر عـن المديريّة العـامّة لقـوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبـة العلاقات العامّة

البـلاغ التّالـــــي:

إلحاقاً لبلاغنا السّابق، الصّادر بتاريخ 22-8-2024، المتعلّق بتوضيح ما حصل في سجن القبّة – طرابلس، وحول قيام سجناء بتشطيب أنفسهم، عقب نقل سجناء آخرين إلى سجنٍ ثانٍ على أثر إشكال فردي، وذلك بهدف الضّغط على إدارة السّجن ليُصار إلى نقلهم، أيضاً، إلى سجن آخر.

عمدت إدارة السّجن، بتاريخ اليوم 26-8-2024، إلى تفتيش غرف السّجناء في السّجن المذكور، حيث ضبطت آلات حادّة مشحوذة ومصنّعة داخل السّجن على أشكال سكاكين، 1.5 غرام من مادّة حشيشة الكيف، أجهزة خلويّة، حافظات معلومات (FLASH MEMORIES).

التّحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص

⭕شارك رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مراسم تشييع الرئيس الرّاحل سليم الحص في مسجد الامام الاوزاعي في الجناح.

وكان الرئيس ميقاتي وصل صباحا الى مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، حيث وضع نعش الراحل مجلّلًا بالعلم اللبناني على عربة مدفع، وانطلق موكب التشييع إلى مسجد الإمام الأوزاعي، حيث كان في استقبال الجثمان الرئيس ميقاتي ورئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة وممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب محمد خواجه وشخصيات لتُقام بعدها صلاة الجنازة، قبل ان يوارى الثّرى في مدافن مقام الإمام الأوزاعي.

وقال رئيس الحكومة في كلمة خلال التشييع: تعيدني الذّاكرة إلى مواقف دولته الوطنيّة، فهو رجل عصامي وكان ضمير لبنان والوطن ومدافعا عن القضية الفلسطينية. كان دولته يضع المصلحة العليا ومصلحة المواطن فوق كل اعتبار وكان متجرداً وموضوعياً ودستورياً بامتياز، ومهما حاولنا أن نقتدي به فسنبقى مقصرين”.

⭕بن غفير: سأبني كنيسًا في المسجد الأقصى، فالسياسة المتبعة تسمح لنا بالصلاة هناك.. ومكتب نتنياهو يعلق: لا تغيير على الوضع القانوني القائم في بالأقصى

مقدمات نشرات الأخبار 

Lbc

Otv

بين مقتنع بأن الردَّ حقق الهدف المرجو من جهة، ومقلل من أهمية ما جرى من جهة أخرى، انقسم الرأي العام اللبناني اليوم، من دون أن يلغي ذلك حال الارتياح العام التي سادت البلاد بعدما تنفس اللبنانيون الصعداء، إثر أيام طويلة من الترقب، وعلى رغم استمرار التصعيد جنوباً.

أما على المستوى الإيراني، فلا يزال الإصبع على الزناد، رداً على اغتيال اسماعيل هنية في قلب طهران. وفي هذا الاطار، أكّد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري اليوم، أنّ الانتقام لدم الشهيد أمر محسوم ومؤكد، في وقت كان البنتاغون يشدد على أن التهديد بشن إيران أو وكلائها هجوما على إسرائيل لا يزال قائما.

وفي الموازاة، انفرط عقد المحادثات التي كانت قائمة في غزة، على رغم ارتفاع منسوب الأمل، والحديث عن مشاركة رئيس الوزراء القطري، الذي استعاض عن الانتقال الى العاصمة المصرية، بتواصل متجدد مع الرئيس الايراني الذي أعرب له عن تقديره لجهود الدوحة.

وفي المعلومات، أن سبب فشل التفاوض نابع من إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على شروطه بشأن احتلال محور فيلادلفيا، علماً أن مستشار الأمن القومي الأميركي أعاد التشديد على ان واشنطن لا تزال تبذل جهودا حثيثة للتوصل إلى حل.

Nbn

‏مقدمة النشرة: بعد فترة سماح أمام مفاوضات القاهرة والدوحة التي لم تثمر في سبيل التوصل الى وقف للنار في قطاع غزة بادرت المقاومة الى تنفيذ عملية الاربعين ردا على اغتيال قائدها العسكري فؤاد شكر بهجوم صاروخي ومسير على اسرائيل

https://x.com/nbntweets/status/1828111419226964215?t=58ZolMJLCxhJc-LLyuZYMg&s=19

المنار

شبحُ يومِ الاربعينَ ما زالَ يسيطرُ على المحتلين..

كصمتِ اهلِ القبورِ حالُ قادتِهم من جيشٍ وسياسيين .. واِن اَطبقوا على الاعلامِ لمنعِه من تمريرِ ايِّ خبرٍ او مشهدٍ عن واقعةِ “غَلِيلُوت”، فانَ وصولَ مُسيّراتِ المقاومةِ الى القاعدةِ الواقعةِ في ضاحيةِ تل ابيب الشماليةِ رداً على اغتيالِ القائدِ الجهاديِّ الكبير السيد فؤاد شكر في ضاحيةِ بيروتَ الجنوبية، قد استسلمَ لهُ كبارُ الخبراءِ والمحللين.

فحزبُ الله نجحَ باطلاقِ الصواريخِ والمسيراتِ واصابةِ الاهداف، كما أكدَ المحللُ العسكريُ يوسي يهوشوع، وهي اهدافٌ استراتيجيةٌ مهمةٌ كما قال، وجعلَ حكمَ تل ابيب كحكمِ المطلة وكريات شمونة. وفَشِل الجيش بتغييرِ المعادلةِ او تخطِّي الخطوطِ الحمر، وبقيَ السيدُ نصر الله ممسكاً بالورقةِ الاقوى بحسَبِ محللِ الشؤونِ العربيةِ تسفيكا يحزكالي ..

فحِسبةُ بنيامين نتنياهو لم تَنجح، وعمليةُ حمايةِ تل ابيب كما يُسمُّونَها قد أصابت مستوطني الشمالِ المتروكينَ كما يقولونَ كالبطِّ في مرمى نيرانِ حزبِ الله. امّا دخانُ الكَذِبِ الذي أطلقَهُ نتنياهو وحكومتُه وحديثُهم عن ضربةٍ استباقيةٍ بالامسِ عَطَّلتها ضربةَ حزبِ الله فلم يَستطِع ان يُشوِّشَ بها على الصورةِ الواضحةِ لدى نُخَبِهِ ومستوطنيه، من انَ الحزبَ نجحَ بعمليتِه واستعادَ فرضَ المعادلة ..

في عمومِ المشهدِ ما يفرضُ اعادةَ القراءةِ الصهيونيةِ لواقعِ حالِ كيانِهم، وهو المصابُ رغمَ كلِّ الاساطيلِ الاميركيةِ والاوروبيةِ الموجودةِ لحمايتِه، بل اِنَ حربَ الابادةِ التي يَشنُها على غزةَ منذُ ثلاثِمئةٍ وعشرينَ يوماً تخاضُ بدعمٍ وخِبراتٍ وترسانةٍ اميركيةٍ قِوامُها جسرٌ جويٌّ وبحري – بل شريانُ دعمٍ يومي – اوصلَ خمسَمئةِ طائرة ، ومئةً وسبعَ سفن، نقلت خمسينَ الفَ طُنٍّ من السلاحِ الاميركي الى الجيشِ العبري ، اي ما يقاربُ شُحنتينِ من السلاحِ الاميركي يوميا. ويأتي اليومَ من يقولُ اِنَ واشنطن هذه وسيطٌ لوقفِ الحربِ على غزة..

وفي زمنِ الحربِ خسرَ لبنانُ صوتَ الضمير، ودالًا بالعملِ والتفاني على طريق الوطنِ المستقيم.. رحلَ رجلُ الدولةِ المُقاومِ، الحالمِ بتحريرِ فلسطين. انه الرئيس سليم الحص الذي شَيَّعَه لبنان اليوم الى مثواه الاخير..

 

Exit mobile version