الهديل

حصاد اليوم الثلاثاء 27/08/2024

حصاد اليوم…

رويترز: ‎#واشنطن و ‎#بكين ستتفقان على آلية لخفض التوتر حول ‎#تايوان

 رئيس الأركان الأميركي: خطر إتساع الحرب إنحسر بعد هجوم حزب الله

الوزير علي حمية : الأولوية اليوم لمطار رفيق الحريري لاستمرار عمله والمطارات الأخرى بحاجة لاعتمادات حينما تتأمن نبدأ بالعمل

 مولوي زار الأمن العام في عيده ال79 ووضع ومديره العام إكليلا على نصب الشهداء.. البيسري في أمر اليوم : لن نسمح للصعوبات أن تعيق مسيرتنا وهدفنا الأسمى ضمان الأمن

⭕سرقت مصاغًا ذهبيًّا من أحد المنازل، وصرّفت المسروقات بالتعاون مع زوجها وابنتها. ومفرزة استقصاء الجنوب توقفهم، ومن تورّط معه

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي – شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

توافرت معطيات لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدّرك الإقليمي حول سرقة مصاغ ذهبي من داخل منزل المواطنة و. د. في بلدة القريّة – صيدا، من دون حصول أي كسرٍ أو خلع.

نتيجة التّحريّات، تم الاشتباه بإحدى السّيّدات التي تعمل في مجال تنظيف المنازل، والتي سبق أن حضرت مرارًا إلى منزل صاحبة العلاقة.

بنتيجة المتابعة، تم تحديد هويّة المشتبه بها، وتدعى:

– هـ. ح. خ. (مواليد عام 1971، فلسطينية)

بتاريخ 1-8-2024، تم رصدها في أحد شوارع مدينة صيدا، حيث جرى توقيفها. بالتحقيق معها، اعترفت بالسّرقة، وأنّ ابنتها المدعوّة: – ف. ع. (مواليد عام 1999، فلسطينية)، قد باعت قسمًا من المسروقات في السّوق التّجاري في صيدا.

تمّ استدراج (ف. ع.) المذكورة إلى السّوق التجاري، حيث تمّ توقيفها. وبتفتيشها، عُثِرَ بحوزتها على قطع ذهبيّة من المسروقات، وقد اعترفت ببيع القسم الآخر.

كذلك، تبيّن أنّ زوج (هـ. ح. خ) المدعو: – غ. ع. (مواليد عام 1964، فلسطيني) حاول في اليوم التالي تصريف القسم المُتبقّي من المسروقات، وهو عبارة عن ساعتين من الذّهب. فتم رصده وتوقيفه بتاريخ 2-8-2024، في شارع المصارف – صيدا.

تم توقيف أصحاب محال المجوهرات الذين اشتروا المسروقات، وقاموا بصهر قسمٍ منها.

سلّم الموقوفون والمضبوطات الى مخفر حارة صيدا، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهم، بناءً على إشارة القضاء المختص.

⭕استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغرو .

كما إستقبل سفير هولندا الجديد فرانك مولين في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمه مهامه.

واستقبل رئيس الحكومة وفدا من “هيئة علماء المسلمين” برئاسة الشيخ سالم الرافعي، النائب السابق طلال المرعبي وسفير لبنان في الجزائر محمد حسن.

⭕*_الخارجية السعودية تصدر بيانا بعد تصريح بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى_*

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة الرياض لتصريح وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الذي دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك.

وقال وزارة الخارجية في بيانها: “تؤكد المملكة رفضها القاطع لهذه التصريحات المتطرفة والتحريضية، ورفضها الاستفزازات المتواصلة لمشاعر المسلمين حول العالم، مشددة على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك”.

وجددت السعودية “دعوتها للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في وضع حد للكارثة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني الشقيق، وتفعيل آليات جادة لمساءلة المسؤولين الإسرائيليين على الانتهاكات المتواصلة للقوانين والأعراف والقرارات الدولية”.

وقال بن غفير لمجموعة من المتطرفين اليهود صباح الأحد الماضي إنه سيبني كنيسا بالمسجد الأقصى، “انطلاقا من الحقوق المتساوية بين اليهود والمسلمين”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

لا حلّ ولا حرب.

عبارة تختصر واقع المنطقة ولبنان اليوم، غداة الإعلان عن فشل مفاوضات القاهرة في التوصل الى اتفاق على هدنة في غزة، وبعيد ردّ حزب الله على اغتيال الشهيد فؤاد شكر، الذي بقي محصوراً في هذا الإطار.

في مفاوضات غزة، منع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اي تقدم بمجرد تمسكه بموقفه من إشكاليتي محوري فيلادلفيا ونتساريم، اللذين شكلا الجانب الأكثر تعقيداً من عملية التفاوض.

وفي هذا الاطار، وصفت مصادر فلسطينية المقترح الاخير لنتنياهو بشأن نتساريم بأنه لم يكن عملياً، وهدفُه تكريس الوجود العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وتقسيمِه. وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلت عن مصادر أمنية اسرائيلية تأكيدَها أن نتنياهو كلّف فريق التفاوض بأن يعرض في القاهرة الخطوط العريضة المقبولة لديه بشأن محور نتساريم، والتي تضمنت حفر خنادق تقطع المحور لمنع مرور المركبات، وهو ما رفضه الآخرون رفضاً قاطعاً.

اما راهناً، وفي وقت اكد نتنياهو العمل على إعادة المختطفين من خلال المفاوضات وعمليات التحرير، رابطاً ذلك بالوجود العسكري في الميدان الغزاوي، فينصبّ الاهتمام على العناوين الاقل تعقيداً من حيث المبدأ، ومنها عدد الاسرى الاسرائيليين الذين يمكن لحماس ان تفرج عنهم، مع أسمائهم وبرنامج إطلاقهم التدريجي اليومي، وفي المقابل، اسماء المعتقلين الفلسطينيين، الذين تُصنِّف اسرائيل بعضهم بثقيلي الوزن، اي المحكومين بالسجن المؤبد على سبيل المثال، حيث لا يزال نتنياهو يطالب بحق الفيتو على اسماء معينة، أو بفرض النفي فور الاطلاق على اسماء اخرى.

Nbn

مقدمة النشرة: على المسار الإسرائيلي – الفلسطيني تنزلق مفاوضات القاهرة نحو طريق مسدود بسبب شروط بنيامين نتنياهو التعجيزية

https://x.com/nbntweets/status/1828473282858733949?t=fz3U3JzQeLnspGslToSduw&s=19

المنار

لا عامَ دراسيّاً عبرياً في الشمال، ولا تعليمَ ولا ما مَن يَتعلمون، معَ عجزِ الحكومةِ عن تأمينِ الامن – كما قال زعيمُ المعارضةِ الصهيونيةِ يائير لابيد. اما قولُ المقاومين اِنَ المدرسةَ مفتوحةٌ منذُ اشهرِ الاسنادِ العشَرة، ليس لتعليمِ المستوطنين بل لتعليمِ جيشِهم وحكومتِهم وتاديبِهما وردعِهما عن فعلِ الاجرامِ الذي يمارسونَه بحقِ الفلسطينيين في غزةَ والضفة، والتطاولِ على لبنان..

ولكي يُعَلِّمُوا الصهاينةَ فصلاً جديداً من التاريخِ لم يكونوا ليَتوقعُوه، وفيهِ انَ جيشَهم الذي كانَ لا يُقهر، باتَ بحاجةٍ لاساطيلِ العالمِ وتَرَسانتِه الحربيةِ كي يستطيعَ الوقوفَ في الميدانِ بوجهِ التهديداتِ لا سيما تلك القادمةِ من الشمال..

واِن كانَ دَيدَنَهم الكَذِبُ، فانَ الحقيقةَ تبقَى طَيَّ الليالي والايام، التي تَكشِفُ كلُّ ساعةٍ من ساعاتِها تأكيداً جديداً عن حجمِ الضربةِ التي تلقَوها من المقاومةِ في لبنانَ بيومِ الثأرِ – يومِ الاربعينَ، الذي اصابَ الكيانَ بصمتِ القادةِ وصراخِ الخبراءِ والمستوطنين، المتحدثينَ عن خطورةِ ما جرى رغمَ كلِّ التعتيم..

وما يَجري على جبهةِ الاسنادِ تأكيدٌ لصدقِ الوعدِ من المقاومةِ وسيدِها، بانها اَنجزت ثأرَها، ووصلت الى حيثُ تريد، وثَبَّتَت معادلتَها، وأكملت وعدَها بل واجبَها باسنادِ غزةَ واهلِها حتى وقفِ الحربِ الاجراميةِ الصهيونيةِ الاميركيةِ عليهم ..

وعليه كانت اليومَ صواريخُ المقاومةِ ومُسيّراتُها تلاحقُ مواقعَ العدوِ وتجمعاتِ جنودِه من دوفيف الى ناطوعا وما بينَهما..

ومن بينِ اضلاعِ الصهاينةِ رعبٌ يتقلبُ من الضفةِ الى محيطِها، لن يُهَدِّئَ منه عملياتُ الاغتيالِ كما جرى في مخيمِ نور شمس بطولكرم اليوم، بل اِنَ الضفةَ تَغلي بكلِّ فصائلِها واهلِها بفعلِ العدوانيةِ الصهيونية، الممتدةِ من الاغتيالِ الى مشاريعِ تدنيسِ المسجدِ الاقصى برعايةٍ حكومية، عبرَ اقرارِ رِحلاتٍ سياحيةٍ الى ساحاته وحديثِ آتيمار بن غفير عن نيةِ بناءِ كنيسٍ في باحاتِه..

في الباحاتِ اللبنانيةِ المُعْتِمَةِ شمعةٌ جزائريةٌ تكادُ تنقذُ لبنانَ من الظلمةِ الشاملةِ معَ وصولِ هِبةِ الفيول العالي الجودةِ كما قال وزيرُ الطاقة، بل هي هبةٌ من الشعبِ والحكومةِ الجزائريينِ انقى واصفى واصلحُ لانارةِ لبنانَ من الكثيرين من اصحابِ النوايا المُعتِمَةِ والمُشَكِّكَةِ في بلادِنا ..

Exit mobile version