الهديل

حصاد اليوم الجمعة 30/08/2024

في حصاد اليوم اخبار متنوعة اليكم في ما يلي موجز عن اھم الأحداث المحلية والاقليمية

اليكم موعد بدء العام الدراسي

الجيش الإسرائيلي ينسحب بشكل كامل من خان يونس بعد أسابيع من التوغل البري

 هيئة البث الإسرائيلية: الوفد المفاوض غادر الدوحة وهناك تقدم في بعض النقاط غير المرتبطة بمحور فيلادلفيا

 ‏هاريس: لن يكون هناك تغيير في السياسة الأمريكية بشأن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل

 مولوي: الوضع مضبوط، في مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين

 ترامب قد يدخل السجن قبل الانتخابات.. قضية الممثلة الاباحية إلى الواجهة من جديد

 خبر سار عن الكهرباء في لبنان..

⭕سرقت مصاغاً ذهبيّاً باهظ الثّمن، بطريقة احتياليّة، فأوقفتها فصيلة بئر حسن وشريكها الذي ساعدها على بيع المسروقات

 

صـدر عــــن المديريّة العـامّة لقوى الأمـن الدّاخلي ـ شعبة العـــلاقات العامّـــة

البـلاغ التّالـي:

بتاريخ 19-8-2024، ادّعى موظف محال لبيع المجوهرات، لدى فصيلة بئر حسن في وحدة الدّرك الإقليمي ضدّ المدعوة:

– ه. ع. (من مواليد عام 1986، لبنانية)

بجرم سرقة مصاغ، بطريقة احتيالية، بقيمة /124,600/ دولار أميركي.

بعد المتابعة، تمكّنت عناصر الفصيلة من استدراج المشتبه بها.

بالتّحقيق معها، انكرت في بادئ الأمر ما نُسِبَ إليها، ولكن بعد مواجهتها بالأدلّة والبراهين التي تُثبِت تورّطها، اعترفت بأنها قامت بالسّرقة، وببيع المسروقات، بالاشتراك مع شخص آخر، لدى محلَّي مجوهرات في “سوق الذّهب” في محلّة البربير – بيروت.

على الأثر، قامت دوريّة من الفصيلة بمؤازرة قوّة من فصيلة برج البراجنة بمداهمة منزل الأخير، وعملت على توقيفه حيث يقيم في محلّة برج البراجنة، ويُدعى: – ح. ج. (مواليد عام 1966، لبناني)

وضبطت بحوزته مبلغ /10,000/ دولار أميركي.

باستماعه، اعترف بما نُسِبَ إليه.

كذلك، تمّت مداهمة محلَّين تجاريَّين في البربير ومصادرة كميّة الذّهب المُباعة.

أعيدت المسروقات إلى الجّهة المدّعية، وخُتِمَ المحلان بالشّمع الأحمر، وأودع الموقوفان القضاء المختص، بناءً على إشارته.

⭕كتاب من امين عام مجلس الوزراء الى مؤسسة كهرباء لبنان بخصوص التفاوت بالتغذية بالتيار الكهربائي وعدم توزيع الإنتاج والطاقة المتوافرة بشكل عادل.

⭕️اجتماع المجلس الوزاري المصغر بشأن محور #فيلادلفيا شهد مواجهة كلامية بين #نتنياهو و #جالانت

جالانت قال في الاجتماع ساخرا إن نتنياهو يمكنه اتخاذ القرارات وأن يقرر قـ ـتل كل المحتجزين

جالانت هاجم نتنياهو عند عرض خرائط محور فيلادلفيا واتهمه بفرضها على الجيش

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

إذا لم يطرأ جديد مفاجئ، ستبقى مفاوضات الهدنة في غزة تدور في حلقة مفرغة في انتظار اتضاح المشهد الرئاسي الاميركي، الذي يشهد يوماً بعد يوماً انقلاباً متزايداً في الارقام لمصلحة كامالا هاريس، بعدما كانت المؤشرات تتجه بشكل واضح لصالح دونالد ترامب قبل انسحاب جو بايدن… فما مصلحة بنيامين نتنياهو في اهداء رئيس سيصبح سابقاً بعد خمسة اشهر تقريباً، ومرشحة قد تفوز أو تُهزَم، نصراً سياسياً يستثمر ضد مرشح آخر هو عملياً أقرب إلى طروحاته منذ اندلاع الحرب؟

في الانتظار، التهديدات الاسرائيلية الكلامية تتواصل، من دون ان تقترن بما يوازيها على ارض الواقع، وفي هذا الاطار، وجّه وزير الخارجية الإسرائيلية تهديدا مباشرا في الساعات الاخيرة باغتيال خالد مشعل، قائلاً: إن إسرائيل ستضمن تحقيق أمنية الموت لمشعل ورفاقه في القيادة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن هذه المرة ستكون مختلفة وستتم. وجاء التهديد الصريح بعد تلويح المسؤول الفلسطيني من اسطنبول، بتكثيف العمليات الاستشهادية ضد إسرائيل، وفي وقت اعلن الجيش الاسرائيلي انهاء عملياته في جزء من وسط غزة وجنوبها، وتركيز الجهد العسكري في الضفة الغربية.

أما وزير الحرب الإسرائيلي، فدعا الى توسيع الأهداف المعلنة للحرب في غزة، متناولاً مجدداً الجبهة مع لبنان، بالقول: مهمتنا على الجبهة الشمالية واضحة، وهي ضمان عودة سكان بلدات الشمال إلى ديارهم بسلام. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، لا بد أن نوسع أهداف الحرب.

وفي غضون ذلك، يتفرج لبنان الرسمي على تلاشي السيادة الوطنية، ويتكرس يومياً اضمحلال المؤسسات السياسية والقضائية والادارية، بدءاً برئاسة الدولة، التي يبدو ان هناك من يستسيغ فراغها، لغايات مكشوفة، فالخشية اكيدة من مخطط خارجي للفراغ والاهتراء، وتعمُّد ألا تكون هناك حكومة شرعية.

غير ان انسداد الافق الرئاسي عملياً، لا يمنع الحركة الخارجية الساعية الى تحريك المياه الراكدة، وفي هذا الاطار، اشار السفير المصري الى وجوب ترقّب الأيام المقبلة بعد زوال الخطر الاكبر في الجنوب، معتبراً ان على الجميع ابداء مرونة تسمح بالوصول الى تسوية، فنحن لم نقل سابقاً أن حرب غزة لا تؤثر على لبنان، لكن هذا لا يمنع العمل من أجل تخفيف هذا التأثير.

أما أزمة البعض مع التيار الوطني الحر، بوصفه الحاجز الاخير امام استباحة ما تبقى من سيادة، وديموغرافيا، وشراكة وطنية، وأمل بإصلاح، فعلى موعد في الايام المقبلة مع سلسلة من الاطلالات الاعلامية للنائب جبران باسيل، التي تنقلها ال او.تي.في. مباشرة على الهواء، وعبر صفحتها على فايسبوك، تبدأ الليلة من الشوف، لتنتقل غداً الى زحلة والبقاع الاوسط، والجمعة المقبل الى البترون، على ان تتخللها سلسلة مواقف تتناول الشؤون السياسية والتيارية.

وخلال ايام، يطل رئيس التيار في حلقة مطولة عبر ال او.تي.في. يتناول خلالها بالتفصيل التطورات الاخيرة داخل التيار، واضعاً اياها في اطارها الصحيح، وراسماً خارطة الطريق للمستقبل.

Nbn

مقدمة النشرة:

ستّة وأربَعون.. وَالقَلَم وَمَا يَسْطُرون

مَازلتَ أنتَ أنتَ.. التّين وَالزَّيتُون وَطورِ سِنين

مَازلتَ قَمحَنَا وَخبزَنَا وَكفاف يوَمنَا.. وَمنكَ مَازلنَا لَا نَشبَع

مَا برحتَ أنتَ أنتَ.. أَرض الوَطَن التّي نَبحَث عَنهَا..وَتغييبكَ تَغريبَة نَهرب منهَا

https://x.com/nbntweets/status/1829517151830520261?t=qCUH_V-Ceu6CW_oRW8rQGA&s=19

المنار

كالمُسيّراتِ التي اخترقت كلَّ دفاعاتِهم الجويةِ ومنظوماتِهم الدفاعيةِ واصابت اهدافَها في غاليلوت، اخترقت حقيقةُ يومِ الاربعينَ كلَّ الإطباقِ الصهيونيِّ على اعلامِهم وسياسِيِّيهم ومساحاتِ التواصلِ الاجتماعي لديهم ، لمنعِ الافصاحِ عما جرى..

فكانت المعلوماتُ عن المصادرِ الموثوقةِ التي تناقلتها وسائلُ اعلامٍ لبنانيةٌ وعربية – حاضرةً على صفحاتِ الصحفِ العبرية، وفيها انَ ستَّ طائراتٍ مُسيّرةٍ لحزبِ الله اخترقت الدفاعاتِ الجويةَ يومَ الاحد، في اطارِ الردِّ على استهدافِ الضاحيةِ الجنوبيةِ لبيروتَ واستشهادِ القائدِ الجهاديِّ الكبيرِ السيد فؤاد شكر، ووصلت المُسيّراتُ هذه الى القاعدةِ الواقعةِ في ضاحيةِ تل ابيب الشمالية، وقد فَرضت السلطاتُ الصهيونيةُ طوقاً امنياً مشدداً حولَ القاعدةِ التي تَحوي مقراً للوِحدةِ 8200، ومنعت الاقترابَ منها او الدخولَ اليها لايٍّ من العسكريين او المدنيين ..

وبما يُدينُهم أكثر، اشارت صحيفةُ يديعوت احرونوت الى أنَّ التحقيقاتِ أظهرت تنفيذَ حزبِ الله الاحدَ الماضي هجوماً غيرَ مسبوقٍ وهو الاخطرُ خلالَ الحرب، فكانَ وابلُ الصواريخِ كثيفًا جدًا ودقيقاً نسبيًا، ومعه اسرابٌ من الطائراتِ المسيرةِ والمتفجرة، بعضُها يضمُ عشرَ طائراتٍ في الوقتِ نفسِه، وكان الهدفُ تفريغَ منصاتِ إطلاقِ القُبةِ الحديدية، التي تحاولُ اعتراضَ الصواريخِ أولاً، وإثقالَ كاهلِ الجنودِ الذين يَنظرون الى شاشاتِ الرادار، لتمريرِ المُسيّرات..

اما التشويشُ الذي يصيبُ رؤيتَهم العسكريةَ والسياسية، فتَجلى في ساحاتِ الضفةِ اليوم، بعدَ رمالِ غزة، مع معرفةِ حكومتِهم الهاربةِ الى الامامِ انَ كلَّ عملياتِ القتلِ والتدميرِ والاغتيالِ لن تنالَ من عزيمةِ الفلسطينيين ومقاومتِهم، ولن تُبدِّلَ من زَخْمِ جبهاتِ الاسناد، وانْ لا حلَّ الا بالتوصلِ الى اتفاقٍ لوقفِ اطلاقِ النارِ الذي يقومُ بنيامين نتنياهو بوضعِ شروطٍ وعراقيلَ مصطنعةٍ امامَه بحسَبِ رئيسِ الحكومةِ الصهيونيةِ السابق ايهود باراك، الذي وَصَفَ ما يجري منذُ السابعِ من اوكتوبر بالفشلِ الاكبرِ في تاريخِ كِيانِهم الحديث، فهذه الحربُ فاشلة، ونتنياهو رُبّانٌ فاشلٌ يُغرقُ السفينة، ويجبُ عدمُ السماحِ له بذلك، كما قال باراك..

Exit mobile version