الهديل

الحكومة الفلسطينية: نحذر من مخططات الحكومة الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين

الحكومة الفلسطينية: نحذر من مخططات الحكومة الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين

 

حذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت، من استمرار حصار قوات الاحتلال للمستشفيات في جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدون داخل المستشفى، أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى.

 

كما طالبت الحكومة الفلسطينية في اتصالاتها منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى جنين، والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

وحذرت الحكومة الفلسطينية من مخططات حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية في استهدافها للمخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير الفلسطينيين، مطالبة دول العالم بتحركات جدية لمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال.

وأكدت الحكومة متابعتها القانونية مع مختلف جهات الاختصاص لمساءلة إسرائيل دوليا عن جرائمها المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني

ووفقا لوكالة “وفا” تستعد مختلف الطواقم الميدانية الفلسطينية في الضفة الغربية لإصلاح ما دمره الاحتلال من طرق وشبكات مياه وكهرباء بالتعاون مع مختلف الشركاء المحليين لتعزيز صمود الفلسطينيين وإفشال مخططات الاحتلال الرامية الى تهجير السكان من بعض مناطق شمال الضفة الغربية.

Exit mobile version