الهديل

“ابن البلد” يستعيد السيرة والمسيرة عبر تلفزيون لبنان.. حلقة مميزة لأرشيف الممثل القدير أحمد الزين!

يخصّ الفنان القدير أحمد الزين تلفزيون لبنان بحلقة مميزة من برنامج ” ألبوم الاصالة ” مع الزميل روبير فرنجية إعداداً وتقديماً ويعود معه الى أرشيفه الغني والمتشعب ويستعرض صفحاته المضيئة أمام الكاميرا والمشاهدين.

الحلقة التي يتولى اخراجها بسام خويري فيها شهادات مصورة من نقيب الممثلين نعمة بدوي ومن الفنانين جهاد الاطرش وكارمن لبس ورندا كعدي والصحافي الياس حداد وغيرهم.

ذكريات المسرح مع شوشو في “أخ يا بلدنا ” وروجيه عساف ويعقوب الشدراوي ، ⁠أرشيفه الغني لاسيما في مرحلة البدايات بتلفزيون لبنان والبارز: البؤساء ، نساء عاشقات مع نضال الاشقر، مطلوب لكل الجهات، السنوات الضائعة، ديالا مع هند أبي اللمع، بنت البواب مع إلسي فرنيني، زمن الحب مع منى واصف وفي الكوميديا الدنيا هيك وشخصية أبو الزوز.

في الذاكرة الدرامية كثيرة الاعمال التي أرخت أحمد الزين بالسجل الدرامي متل مسلسلات: “عندما يبكي التراب”، “للموت” وثنائيته مع رندا كعدي، “الصمت” وأبو علي بلال في مسلسل “الغالبون”.

كما برز ابن البلد في الدراما التلفزيونية والإذاعية في لبنان قدم بروزًا بالدراما السورية وبروزًا بالسينما المصرية بفيلم “سيدتي الجميلة”.

أعطى أحمد الزين السينما أعمالاً تتألق في البال مثل فيلم “ناجي العلي” مع النجم نور الشريف، وأفلام أكشن في الحرب متل فيلم “الممر الاخير” وثنائية أكرم ورائد، بالإضافة الى التقارير الأرشيفية، في الحلقة ريبورتاج عن تكريم وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري له بدرع وزارة الاعلام.

يعرض “ألبوم الاصالة” الثامنة والنصف من مساء كل يوم سبت بعرض أول عبر تلفزيون لبنان، ويعاد الأحد عند الثالثة والنصف بعد الظهر.

Exit mobile version