الهديل

حصاد اليوم الإثنين 09/09/2024

حصاد اليوم…

مذكرة توقيف وجاهية بحق رياض سلامة وجولة جديدة الخميس

 وزارة الخارجية السوريّة تعليقاً على عملية الجيش الإسرائيلي ليل أمس: 

-نؤكد أنّ الدعم اللامحدود للكيان الصهيوني من واشنطن ودول غربيّة يشجعه على الاستمرار في جرائمه.

 بري ابرق الى تبون مھنئا

 ‏ترامب يتفوق على ھاريس في احدث استطلاعات الرأي بنسبة ٤٨% مقابل ٤٧%

ميقاتي: نستغرب الدعوة الى التصعيد في وقت لم تبدأ بعد مناقشة بنود الموازنة 

 الأمن العام الأردني: جسر الملك حسين سيُفتح عند الثامنة من صباح غد الثلاثاء أمام حركة السفر مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن

 

📌مطلوب ينشط بتجارة وترويج المخدرات ومفرزة استقصاء بيروت توقفه برفقة شخص آخر

#قوى_الأمن

#الأمن_أمانة

 

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من عمليات تجارة وترويج المخدّرات، وملاحقة المطلوبين وتوقيفهم.

ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت مفرزة استقصاء بيروت في وحدة شرطة بيروت إلى كشف هوية شخص ينشط بتجارة وترويج المخدّرات، كما تمكنت من تحديد مكان تواجده في محلة الروشة.، ويدعى:

– خ. أ. خ. (مواليد عام 2000، لبناني)

وقد تبيّن أنه مطلوب بموجب /5/ ملاحقات قضائية بجرائم تجارة وترويج مخدّرات وسرقة.

بتاريخ 4-9-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، كمنت له إحدى دوريات المفرزة وألقت القبض عليه على متن سيارة نوع “هيونداي”، وأوقفت من كان برفقته، ويدعى:

خ. ك. د. (مواليد عام 1997، لبناني)

بتفتيشهما والسيارة عثرت على مسدس حربي مع ممشط و/15/ طلقة صالحة للاستعمال، بيان قيد إفرادي مزوّر.

باستماعهما، اعترف الأول بتجارة وترويج المخدّرات، وباستخدامه خلال تنقلاته بيان القيد الافرادي المزور الذي تم ضبطه.

سلما مع المضبوطات الى فصيلة الروشة، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهما، عملاً بإشارة القضاء المختص.

📌مذكرة رقم 2024/29

اقفال الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

📌 الرئيس السيسي يستقبل جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية والوفد رفيع المستوى المرافق له

الرئيس السيسي وبوريل يثنيان على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي الذي تكلل بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

الرئيس السيسي وبوريل يؤكدان العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية

الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع

الرئيس السيسي يشدد على المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية في غزة

بوريل يعرب عن بالغ التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة

بوريل يؤكد اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

مجددا، عودة الى كلام الجنرال.

فقي كلمة وجهها الى الجسم القضائي في 16 آب 2022، ذكّر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأنه

في التاسع من حزيران وبناء على المادة 13 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، حرك القضاء المختص دعوى الحق العام بحق المدعى عليه حاكم مصرف لبنان رياض توفيق سلامة وشركائه والمتدخلين معه بجرائم مالية خطيرة، يزيد من خطورتها أن المشتبه به الأول بارتكابها هو حاكم مصرف مركزي، وهي تحديدا جرائم الاختلاس والتزوير واستعمال المزور وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتهرب الضريبي، وذلك بعدما تم انجاز كامل التحقيق الذي اظهر الارتكابات والمسؤوليات وتقديم ورقة طلب تقضي باحالة المدعى عليهم من قبل النيابة العامة الاستئنافية في بيروت أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت. ومنذ ذلك الحين، تابع الرئيس عون، تقاسَم القضاة المعنيون التهرب من المسؤولية من دون أن يتم الادعاء وفق الأصول القانونية، ما يجعلني، من موقعي ودوري كرئيس الدولة وبموجب قسمي الدستوري، أطالب القضاء بالتحرر الكامل من أي ترغيب أو ترهيب، وهما جرمان لا يليقان بالسلطة القضائية”.

واضاف الرئيس عون: “أنا أعرف أن القضاء المسيَر أو المأسور يعني في مكان ما أن هناك من يقيدُه، وقد يكون متضررا من عدالته، وهو حتما صاحب نفوذ كي يجد إلى تعطيل سلطة دستورية كالقضاء سبيلا، ولكنه حتما يجد أذنا صاغية. من هنا أطلب من القضاء أن يواجِه كل من يقيد عدالته في المصرف المركزي، كما في انفجار مرفأ بيروت الذي حلت الذكرى الثانية لآثاره القاتلة والمدمرة في الرابع من الشهر الحالي، حيث لا تزال أنفس الضحايا والجرحى وأهاليهم والمتضررين مضطربة، كما هي حال الموقوفين المظلومين وأهاليهِم أيضا”.

وشدد الرئيس عون يومَها على ان “القضاة رسل العدالة، وقد قيل يوما، كما هو معلوم، أنه عندما يكون القضاء بخير يكون الوطن بخير ولو أصابه دمار في البشر والحجر، كما قيل أيضا أن من يجعل المستبدين أباطرة إنما هو الخنوع والركوع أمامَهم”.

وختم: “دعوتي للقضاة اليوم: انتفضوا لكرامتكم وسلطتكم ولا تهابوا ظلم اصحاب النفوذ، فهم أدرى بوهنهم أمامكم عندما تؤدون رسالة عدالةْ الأرض بانتظار عدالة السماء”.

كان هذا قبل عامين. اما اليوم، وفي موازاة مذكرة التوقيف الوجاهية التي صدرت اليوم بحق رياض سلامة، هل اعتبر المعنيون من كلام الرئيس؟

ثمة مؤشرات. لكن ‏كلمة القضاء تكون عند إصدار الحكم وليس قبله، ونحن بانتظار هذه “الكلمة”، لنقول كلمتنا، كما قال الجنرال ايضا قبل ايام.

Nbn

مقدمة النشرة: الجنوب صامد في مواجهة عدوان اسرائيلي لا يتوقف وقف اليوم مودعا شهداء الدفاع المدني اللبناني قاسم عادل بزي ومحمد حبيب هاشم وعباس علي حمود

https://x.com/nbntweets/status/1833186044352586052?t=7qIXvtBnuctgnnbpJjsctA&s=19

المنار

ميادينُ المقاومينَ اصدقُ اِنباءً من منابرِ المَوْتُورِين،المتوعدينَ بحروبٍ عبثيةٍ على شتَّى جبهاتِ المنطقة..

وبمنطقِ الاسنادِ لغزةَ واهلِها ودفاعاً عن لبنانَ واهلِه كان الردُّ عبرَ الصواريخِ والمسيّراتِ الانقضاضيةِ التي ملأت اليومَ سماءَ شمالِ فلسطينَ المحتلة، ووَصلت الى اهدافِها من مقراتٍ قياديةٍ ومستحدثة، مقتصةً من المحتلِّ ومنفذةً المُهمةَ على اكملِ وجه..

وفي اطارِ استكمالِ المُهمةِ كانت سماءُ الجنوبِ تَنبِذُ طائراتِ العدوِ الحربية، تلاحقُها بصواريخِ ارض – جو التي اطلقَها المقاومون فاَرغموا تلكَ الطائراتِ على مغادرةِ السماءِ اللبنانية..

ومن الارضِ اللبنانيةِ انطلقت الصواريخُ والمسيّراتُ الى مقرَّي قيادةِ لواءِ غولاني ووِحدةِ ايغوز 621 شمالَ عكا المحتلة، ولم تَسلم ثُكنةُ يعرا ولا موقعُ حبوشيت ومعه العديدُ من المواقعِ الصهيونية – من صواريخِ ومُسيّراتِ المقاومةِ الاسلامية، فيما كانت قواتُ الفجر في الجماعةِ الاسلامية تقومُ بواجبِها الانساني والوطني بدعمِ اهلِ غزةَ والدفاعِ عن القرى الجنوبية، مستهدفةً موقعَ بيت هلل في كريات شمونة برشقاتٍ صاروخية..

ولمن يرشقون لبنانَ بتهديداتِهم وهم غارقون في وحولِ خيباتِهم، الجوابُ باننا اهلُ الميدان – كما ردَّ نائبُ الامينِ العامّ لحزبِ الله الشيخ نعيم قاسم، فسنواجهُ ايَّ حربٍ ويَعرِفُ الاسرائيليُ اننا حاضرون ولا نخشى التهديدات ..

الى التهديدِ الذي عبَرَ عن جسرِ الكرامة الى قلبِ المجتمعِ الصهيوني، الى الاردنِ وابنِه الماهر الذي أصابَ المحتلَّ بصفعةٍ مُدوِّية، وجازاهُ على جرائمِه بحقِّ الفلسطينيين، وفتحَ داخلَ اروقتِه السياسيةِ والامنيةِ زحمةً من الاسئلةِ عن جبهةٍ صعبةٍ تطرقُ ابوابَهم فيما حكومتُهم منشغلةٌ بتثبيتِ دعائمِ حكمِها على دماءِ الاسرى الصهاينةِ لدى حماس غيرَ ملتفتةٍ للنارِ التي تتوقدُ من كلِّ اتجاه..

الى الجهةِ اللبنانيةِ الداخليةِ حيثُ بَرَّدَ قاضي التحقيقِ الاول في بيروت بلال حلاوي بعضاً من النارِ التي اشعلَها حكامُ المالِ بقلوبِ وارزاقِ المودعينَ اللبنانيين، فاصدرَ مذكرةَ توقيفٍ وِجاهيةً بحقِّ حاكمِ مصرفِ لبنانَ السابقِ رياض سلامة، بعدَ ساعتينِ ونصف من استجوابِه، على انْ يَستكملَ التحقيقَ معه الخميس، وقد يَستدعي اليه آخرين ..

Exit mobile version