الهديل

حصاد اليوم الأحد 15/09/2024

حصاد اليوم…

الحريري يھنئ بذكرى مولد النبوي

 حراك العسكريين المتقاعدين مستمرّ: كفى!

صاروخ يمني نحو تل ابيب 

استقالة الحكومة في الاردن

نتنياھو يحدد موعد الحملة العسكرية في الشمال

🔴مداهمة في محلّة المعمورة لشعبة المعلومات أوقفت بنتيجتها مطلوباً للقضاء نفّذ عدّة عمليّات سلب وسرقة ونشل على متن درّاجة آليّة، وضبطت بحوزته موادَ مخدّرة ومسدّساً حربياً.

 

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة

البــــــلاغ التّالــــــي:

 

في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من جرائم السّرقة والنّشل في مختلف المناطق اللّبنانية وملاحقة المتورّطين بها وتوقيفهم، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام شخصٍ مجهولٍ، على متن دراجة آليّة بتنفيذ عمليّات نشل وسرقة وسلب في العديد من المناطق في بيروت وجبل لبنان.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة، ونتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّته، ويدعى:

– ع. ز. (من مواليد عام 1999، لبناني)

وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة، سلب، نشل، مخدّرات وإطلاق نار. كما أنّه مطلوب للقضاء بموجب /7/ ملاحقات قضائيّة بجرائم سرقة وسلب ونشل.

بتاريخ 2-9-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريّات من الشّعبة من تحديد مكانه في داخل منزل في محلّة المعمورة – الضّاحية الجنوبيّة، حيث داهمته وأوقفت المشتبه فيه.

بتفتيشه والمنزل، ضُبط بحوزته مسدّس حربي مع ممشط و/29/ طلقة صالحة للاستعمال، كميّة من مادّة حشيشة الكيف، وهاتف خلوي.

بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بتنفيذ عشرات عمليّات السّرقة والسّلب والنّشل في العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان، منها: أنطلياس، سن الفيل، حرش تابت / الحبتور، ضبيه، الحدت، عين الرمانة، فرن الشّباك، الحازميّة، بدارو، الحمراء، رأس النبع وغيرها. كما اعترف بتعاطي المخدرات، وأنّه كان يقوم باستبدال جميع المسروقات بالمواد المخدّرة من داخل مخيم صبرا، وأنه قام برهن الدّراجة، التي كان يستخدمها في تنفيذ عمليّاته، مقابل كميّة من المخدّرات في داخل المخيم المذكور.

🔴هنأ رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف قائلاً:

في ذكرى مولد النبي الأكرم محمد (صل الله عليه وعلى آله وسلم) … ذكرى مولد من أخرج الأمة والإنسانية من ظلمات الجهل الى نور الهداية والخير والعدل ورحمة للعالمين .

نتطلع في هذه المناسبة المباركة إلى فلسطين أرض الاسراء والمعراج إلى التراب الذي يرتوي بدماء الشهداء ، إلى لبنان إلى جنوب البذل والتضحية والصمود والفداء والشهادة والشهداء …هناك القياس والمقياس للحق في مواجهة الباطل ، فليكن المولد هذا العام عملاً وجهاداً لإستيلاد قيم الوحدة والتراحم والتلاقي ..فتلك القيم هي سبيل الخلاص للوطن وللإنسان .

🔴عقب الهجوم بصاروخ باليستي على إسرائيل.. #نتنياهو: على الحوثيين أن يعلموا أننا سنكبدهم ثمنا باهظا

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

الوضع الراهن سباق محموم بين نوايا اسرائيل التصعيدية ضد لبنان، والمساعي الاميركية لضبط اندفاعة بنيامين نتنياهو، الذي تلقى رسالة ايرانية مباشرة عشية وصول آموس هوكستين إلى اسرائيل، بصاروخ حوثي اجتاز آلاف الكيلومترات من اليمن، ليحط في قلب تل ابيب، من دون ان تثبت القبة الحديدية الاسرائيلية فاعليتها في التعامل معه.

وفي الموازاة، سباق من نوع آخر على الساحة اللبنانية الداخلية، عنوانه منع توطين السوريين في لبنان بأساليب ملتوية، من آخر مظاهرها التعميم التربوي الملغوم، المتعلق بتسجيل التلامذة السوريين الموجودين بصورة غير شرعية في لبنان، في المدارس اللبنانية.

وهنا تطرح الاسئلة الآتية:

أولاً، الى متى تتعسف حكومة نجيب ميقاتي غير الميثاقية والدستورية في استعمال السلطة الممنوحة لها بحكم الامر الواقع، للإضرار بمصلحة لبنان واللبنانيين، وبرضى قوى محلية وازنة؟

ثانياً، اين كان الوزراء المشاركون في اعمال الحكومة، وبماذا ينفع التبرير اللاحق لما اقترفوه عمداً او جهلاً، بقبولهم مرور التعميم الكارثي بالشكل الذي مرّ فيه؟

ثالثاً واخيراً، لماذا يستمر صمت قوى ومرجعيات اساسية في البلاد عما جرى ويجري، على وقع مزايدات سياسية تقليدية من بعض الاحزاب، في مقابل تمسك التيار الوطني الحر بخطه الثابت من ملف النزوح منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011؟

لكن، قبل العودة الى هذا الملف، نشير الى ان اللجنة المركزية للاعلام والتواصل في التيار الوطني الحر اصدرت عصراً البيان التالي: يهم قيادة التيار تذكير جميع الكوادر والمنتسبين بأن آخر الكلام في ملف التيار الداخلي، وتحديدا مسألة النواب المفصولين والمستقيلين، كان حلقة رئيس التيار النائب جبران باسيل عبر ال او.تي.في. الاثنين الماضي، ولذلك، لذلك لا لزوم للردّ على اي كلام يصدر عنهم بعد ذلك، مع احتفاظ قيادة التيار بحق الرد متى رأت ذلك ضرورياً عبر لجنة الاعلام والتواصل في التيار، ختم البيان.

Nbn

كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يكن سعيدًا صباح هذا اليوم بعدما ضربه صاروخ منطلـِقـًا من ‎#اليمن السعيد

https://x.com/nbntweets/status/1835353643731615768?t=aUAEstxZjCHzBaRF3vyvMg&s=19

المنار

صاروخٌ يمنيٌ أوحَد، من عمقِ الاسنادِ تَهدْهَد. برسائلَ عابرةٍ للصوتِ، تَتصدَّرُ آفاقَ المشهد..

هو فجرٌ يمنيٌ جديد، أشرقَ على فلسطينَ بأملٍ – بل بيقينٍ – اَنَ النصرَ قادمٌ لا مَحالة، وكشفَ بوميضِ نارِه العتمةَ التي يَغرَقُ بها هذا العدوُ المكابر ..

صاروخٌ من عزمِ الحكمةِ والايمانِ والاقتدارِ اليمنيّ، عَبَرَ باِحدَى عَشْرَةَ دقيقةً كلَّ استنفاراتِ الاساطيلِ والراداراتِ والقواعدِ العسكريةِ المتعددةِ الجنسيات، ومنظوماتِ الدفاعِ الصهيونيةِ المتطورة، وكلَّ التحذيرات، والكثيرَ من التحليلات، ووصلَ الى يافا المُسمّاةِ تل ابيب، فانزلَ اكثرَ من مليونينِ ونصفِ المليونِ مستوطنٍ صهيوني الى الملاجئ، وانزلَ حكومتَهم وجيشَهم الى اسفلَ سافلين..

هي إحدى رسائلِ المرحلةِ الخامسةِ من اسنادِ غزةَ كما قالَ قائدُ انصارِ الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، امامَ الجماهيرِ اليمنيةِ المليونيةِ الملبيةِ لنداءِ رسولِ الله صلَى اللهُ عليهِ وآلِه في يومِ مولِدِه، ولواجبِ اسنادِ غزةَ ونصرةِ اهلِها، مشدداً على أنَ عملياتِ القواتِ اليمنيةِ مستمرةٌ ما استمرَّ العدوانُ، وانَّ القادمَ أعظمُ باذنِ الله..

هي اعظمُ رسائلِ الاسنادِ اليمنيةِ حتى الآن، والحجةُ على جموعِ الامةِ الواقفةِ على طولِ احدَ عشرَ شهراً من عمرِ العدوان. وإنَ معركةَ القواتِ اليمنيةِ في البحارِ مستمرة، وهي بغايةِ التأثيرِ كما اعتبرَ السيدُ اليمنيُ العزيز..

ومعَ فجر احدٍ جديدٍ دامٍ لهيبةِ الصهاينةِ وحكومتِهم المتعجرفة، انفجرت رسائلُ الصاروخِ الذي لم يَعرِفِوا طبيعتَه الى الآن، لكنهم عَرَفوا وحلفاءَهم رسائلَه الباليستية، بأنَ صاروخاً واحداً وصلَ الى عمقِ الكيانِ بعزِّ الاستنفار؟ واصابَ هدفَه الذي اَرادتهُ القواتُ اليمنية، ولو ارادت غيرَ هذا الهدفِ لوَصل إليه.. هو صاروخٌ واحدٌ فكيفَ باكثرَ من صاروخ؟ وهو على بُعدِ ما يزيدُ عن اَلفَي كيلومتر، فكيفَ بمثيلاتِه الواقفةِ على بُعدِ بضعةِ كيلومترات؟

رسالةٌ حَضَرَت بقوةٍ على مسرحِ الاحداث، فرَضت على حكومةِ تل ابيب اعادةً للحساباتِ كما طالبَها كبارُ الخبراءِ والمحللينَ الصهاينة. بل دعاها رئيسُ لجنةِ الخارجيةِ في الكنيست بصريحِ العبارةِ – بالتزامنِ مع وصولِ الصاروخِ اليمني- الى الذهابِ للحلِّ في الشمالِ عبرَ الاتفاق

Exit mobile version