الهديل

حصاد اليوم السبت 21/09/2024

حصاد اليوم…

ملاسنةٌ بين ماكرون ونتنياهو بعد ضربة الضاحية

 وزارة الصحة: ارتفاع عدد شهداء الغارة على الضاحية الجنوبية إلى 37 شخصا

 رئيس الحكومة نجيب ميقاتي: قررت العدول عن السفر الى نيويورك واتفقت مع وزير الخارجية على عناوين التحرك الديبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة

🔴يروج المخدرات في بيروت وجبل لبنان والمجموعة الخاصة توقفه و أحد زبائنه, وتضبط كمية منها

 

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة

البلاغ التّالي:

 

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورّطين بعمليات ترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية وتوقيفهم، ‏توافرت معلومات للمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائيّة حول قيام إحدى الشبكات بترويج المخدرات لعدد كبير من الزبائن، وذلك في مناطق مختلفة من بيروت وجبل لبنان.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت عناصر المجموعة إلى تحديد هويّة أحد أعضاء الشبكة، ويدعى:

– ف. ع. (مواليد عام 1991، سوري)

‏وبنتيجة المُتابعة، ‏قامت قوة من المجموعة بتاريخ 13/09/2024 ‏بتوقيفه بكمين محكم في محلّة الضبيّة، أثناء قيامه بترويج المخدّرات على متن سيّارته، بالرغم من محاولته الفرار صادمًا إحدى الآليات العسكرية. كما تمكّنت القوّة عينها من توقيف أحد زبائنه، ويُدعى:

– ز. ح. (مواليد عام 1975، لبناني)

‏بتفتيش الأوّل وسيّارته، عُثر على ما يلي:

‏- /142/ حبة من مادة الـ “كبتاغون”

– /74/ ظرفًا من مادّة الـ “كريستال الأخضر”

– /38/ ظرفًا من مادة الـ “كريستال الأزرق”

– /153/ حبة زهريّة اللون من مادة الـ “MDMA”

– /95/ حبة من مادة الـ “MDMA”

– /10/ حبات من مادة الـ “كاريزول”‏

– /20/ ظرفًا من مادة “حشيشة الكيف”

– /24/ كيسًا من مادة الـ “ماريجوانا”

– /16/ ظرفًا من مادة الـ “كوكايين نت”

– /10/ أظرفة تحتوي مادة الـ “كوكايين باز اكسترا”

– /14/ ظرفًا من مادة الـ “بايب” PIPE

– /10/ طبات كوكايين

– ظرف ترامال

– مبلغ مالي

 

أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختصّ بناء على إشارة القضاء.

🔴صدر عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاتي:

 

كنت عزمت على السفر الى نيويورك

في اطار تكثيف التحرك الديبلوماسي اللبناني،خلال أعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة، لوقف العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو.

الا انه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر ، واتفقت، بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الديبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة.

 

أجدد التأكيد ان لا اولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدو الاسرائيلي والحروب المتعددة الانماط التي يشنها.

كما اطالب المجتمع الدولي والضمير الإنساني، باتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة. كما نطالب باقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الاهداف العسكرية والحربية.

🔴وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المُتحدة

_________

 

توجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم ٢١ سبتمبر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المُتحدة. 

ويتضمن جدول أعمال السيد وزير الخارجية لقاءات ثنائية مكثفة مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، بالإضافة إلي المشاركة في عدد من الأحداث الجانبية والفعاليات رفيعة المستوى التي تناقش أهم الموضوعات علي الساحتين الاقليمية والدولية. ومن المقرر أن يقوم السيد وزير الخارجية بإلقاء بيان جمهورية مصر العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة فى “قمة المستقبل”.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

سبعة وسبعون شهيداً, أكثر من عشرين مفقوداً, والاف الجرحى,غالبيتهم عناصر لحزب الله أصبحوا خارج الميدان, هي نتيجة ثلاثة مجازر إرتكبتها إسرائيل ضد الحزب أولاً ومعه لبنان في ثلاثة أيام.

إسرائيل التي دخلت حرب طوفان الاقصى, لن تخرج منها الا بأهداف تريدها, وهي تريد القضاء على كل من يشكل أو قد يشكل خطراً عليها في المستقبل، وعلى رأسهم طبعاً حماس, حزب الله وايران.

تحت أعين العالم , لم تترك مجزرة الا وإرتكبتها في قطاع غزة, حتى فككت قدرة حماس القتالية, وتحت أعين العالم, تصعّد وستصعّد أكثر إستهدافها لحزب الله, وتقول إنها ستفكك قدراته العسكرية.

هذا العالم متمثلا بقواه الخمس عشرة في مجلس الامن, كان أمس مجرد متفرج على توسع الحرب بين حزب الله واسرائيل , وعلى تحويل لبنان كله الى غزة ثانية .

فكل محاولات الديبلوماسية اللبنانية |إستصدار مجرد بيان صحافي يدين فيه مجلس الامن فعل الهجمات الاسرائيلية , وليس الفاعل اي إسرائيل، طارت نتيجة رفض الولايات المتحدة لذلك.

وعليه, اذا كان بين الحالمين في لبنان, من يتوقع رحمة اميركية او اما حنونة توقف هيستيريا اكثر حكومة متطرفة في تاريخ اسرائيل, فهو واهم.

اما الحل, فلن يأتي الا من حزب الله, وقبوله بفك مسار حرب غزة عن حرب الاسناد التي فتحها في الثامن من اوكتوبر …

قرار لن يأتي من ضعف, فالحزب لم يبدأ حربه بعد, ولن يأتي من ضغط, فالصبر من ركائز تعاليمه, ولن يأتي من استفراد داخلي ,فما حصل في الايام الماضية اثبت العكس ,انما من رؤية استراتيجية تضرب اهداف اسرائيل الحقيقية, وتحمي بيئة الحزب اولا, وكل لبنان ثانيا , من مجنون اسمه نتنياهو, هو مايسترو من اليوم حتى تاريخ فتح باب البيت الابيض للادارة الاميركية الجديدة في كانون الثاني المقبل.

Otv

بعد أسبوع الضربات الموجعة، التي قابلها لبنان بتضامنٍ وطني كبير، بغضِّ النظر عن الخلاف السياسي حول المشاركة في حرب غزة، بات السؤال الاكبر اليوم: ماذا عن شكل الرد وتوقيته؟

وفي الانتظار، تُواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين بين الأنقاض، فيما يشيِّع حزب الله قائد قوة الرضوان الشهيد ابراهيم عقيل الرابعة من بعد ظهر الغد، على ان تتخلل التشييع كلمات ترسِّم الحدود الميدانية والسياسية للمرحلة المقبلة، على وقع استمرار الوتيرة المرتفعة للاعتداءات الاسرائيلية، التي قابلتها المقاومة بعمليات نوعية، استهدفت نقاطاً حساسة في شمال فلسطين المحتلة.

اما على الخط الإقليمي، حيث ساد صمتٌ معبِّر في أكثر من عاصمة، فقدمت ايران عرضَ قوة ملفتاً بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس فيها، حيث كشفت عن صاروخ بالستي جديد وطائرة مسيّرة هجومية متطورة، وذلك خلال عرض عسكري ضخم حضره رئيس البلاد، في وقت اعلن المرشد الاعلى ان إسرائيل ترتكب جرائم نكراء بحق الأطفال لا المقاتلين. وفي التفاصيل العسكرية، انَّ من بين الصواريخ التي تم استعراضُها، إثنان يظهران للعلن للمرة الأولى، وهما من نوع “جهاد” ومن عائلة صواريخ “فتح” التي تتميز بدقتها العالية. وصاروخ “جهاد” الذي يعمل بالوَقود الصلب صممته وصنعته الذراع الجو- فضائية للحرس الثوري الإيراني ويبلغ مداه التشغيلي ألف كيلومتر.

وعلى خط أقليمي آخر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن بلاده تريد أن تؤدي دورا في وضع حد لعاصفة الموت التي يطلقها الكيان الصهيوني في الشرق الاوسط، معتبراً ان الهجمات الأخيرة التي نفذتها إسرائيل ضد لبنان تبرر مخاوف تركيا بشأن مخاطر توسع النزاع.

وفي تطور سياسي كبير، طلب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لقاء نظيره السوري بشار الأسد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل تطبيع العلاقات بينهما، معلناً أنه في انتظار رد الطرف الآخر، علماً أن الدولتين قطعتا جميع علاقاتهما الرسمية عام 2011، إثر بدء النزاع السوري

Nbn

مقدمة النشرة: فصول المسلسل العدواني على لبنان تتوالى من دون الإكتراث لأي كوابح دولية هي في الأصل خجولة إن لم تكن غائبة

https://x.com/nbntweets/status/1837532957860372964?t=gdP4P0j3nhnEs_PppYt_Cw&s=19

المنار

Exit mobile version