الهديل

5 بذور عليك تناولها يوميًا لصحة أفضل

5 بذور عليك تناولها يوميًا لصحة أفضل

 

إليك خمسة أنواع من البذور التي يجب تناولها يوميًا للاستفادة من فوائدها الصحية المتنوعة:

 

5 أنواع بذور مفيدة للصحة

بذور الشيا

 

 

بذور الشيا تعد مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تدعم صحة الدماغ وتقلل من الالتهابات، وتعزز صحة القلب. كما أنها غنية بالألياف، ما يحسن الهضم ويطيل الشعور بالشبع. يمكن إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا إلى العصائر، الزبادي، أو رشها على الوجبات لتعزيز قيمتها الغذائية.

 

بذور الكتان

 

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3، وخاصة حمض ألفا لينولينيك، الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات. وفقًا لدراسة نشرت في BioMed Research International، هذه الأحماض تسهم في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

يمكن رش بذور الكتان المطحونة على السلطات أو إضافتها إلى المخبوزات للاستفادة القصوى.

 

بذور زهرة عباد الشمس

 

وفقًا لدراسة في Scientifica، بذور عباد الشمس تدعم صحة الأعصاب وتنظم مستويات السكر في الدم. كما أنها تضم فيتامين E والمغنيسيوم، لأهميتهما لصحة الخلايا والعضلات. وبذور عباد الشمس غنية بالبروتين والحديد، ما يجعلها إضافة مثالية للوجبات.

 

بذور اليقطين

 

بذور اليقطين غنية بالزنك، الذي يعزز المناعة ويسرع التئام الجروح ويخفف من أعراض الرشح. يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى الأطباق المختلفة.

 

بذور السمسم

 

 

تحتوي بذور السمسم على الكالسيوم والمغنيسيوم اللذين يدعمان صحة العظام والعضلات. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات. يمكن تناولها محمصة أو نيئة كإضافة مغذية للأطعمة اليومية

Exit mobile version