الهديل

حصاد اليوم الأربعاء 25/09/2024

حصاد اليوم….

١١‏خامنئي: الاغتيالات لن تهز حزب الله لأن لديه من الثبات ما يجعله لا يهتز بفعل هذه الضربات 

 الوزير حمية من المطار: مطار رفيق الحريري الدولي مستمر بالعمل على قدم وساق كما أن المغادرين والواصلين بالآلاف ولا إجلاء للرعايا عبر المطار حتى اليوم

 خطة أميركية لوقف الحرب

 بري لـ”الشرق الأوسط”: أقوم بـ”مساعٍ جدية” مع أطراف دولية بينها الولايات المتحدة للجم التصعيد الإسرائيلي الأخير على لبنان والساعات الـ24 المقبلة ستكون حاسمة في نجاح هذه المساعي أو فشلها

الحزب قصف تل أبيب- مقر الموساد بصاروخ قادر ١

صدر عن #مكتب_شؤون_الإعلام #البيان التالي:

استقبل المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري في مكتبه سفيرة دولة النرويج الجديدة السيّدة هيلدا هارالدستاد في زيارة تعارف حيث جرى عرض لآخر المستجدات، كما تمنى للسفيرة التوفيق في مهامها الجديدة.

#الأمن_العام_اللبناني

#تضحية_خدمة

 

..

 

تعميم جديد لمصرف لبنان

 

أعلن “مصرف لبنان” في بيان، أنّ “بالنّظر إلى الظّروف الطّارئة الّتي تمرّ بها البلاد، قرّر المجلس المركزي لمصرف لبنان المنعقد بتاريخ 2024-9-25، الطّلب إلى المصارف تسديد، استثنائيًّا ولمرّة واحدة، مبلغًا يساوي ثلاث دفعات شهريّة في بداية شهر تشرين الأوّل المقبل، للمستفيدين كافّة من التّعميمَين الأساسيّين 158 و166″، مشيرًا إلى أنّ “العمل بأحكام التّعميمَين المذكورَين يستمرّ في شهر تشرين الثّاني المقبل”.

 

..

 

بيان مصري أردني عراقي:

وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان ونؤكد أن اسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة.

إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها.

مقدمات نشرات الأخبار

Lbc

Otv

في السياسة، الحدثُ اليوم تصريحُ الرئيس الايراني لشبكة سي.أن.أن. الاميركية، الذي أثار ضجَّة حول العالم، حيث ربط البعض بين مضمونَه، والرسائل الايجابية المتبادلة بين واشنطن وطهران حول معاودة مفاوضات النووي، فيما وصف البعض الآخر ما تلاه من تحليلات، بأنه يصبُّ في اطار المغالاة.

فعندما سُئل الرئيس الايراني عما إذا كانت إيران ستحث حزبَ الله على ضبط النفس في رده على الضربات الإسرائيلية، قال: لا يمكن لحزبِ الله أن يقف بمفرده أمام دولة تدافع عنها وتدعمُها وتغذيها الدول الغربية والأوروبية والولايات المتحدة، فهو يواجه دولة مسلحة إلى أقصى الحدود ولديها إمكانية الوصول إلى أنظمة أسلحة تفوق بكثير أيَّ شيء آخر، وحذر قائلا: لا يجب أن نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى على أيدي إسرائيل.

وفي الموازاة، وفي كلمته الاخيرة امام الجمعية العامة للامم المتحدة، شدد الرئيس الاميركي على ان الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً، محذّرا من حرب شاملة في لبنان.

غير ان هذا الكلام بدا مفصولاً بشكل كامل عن الواقع اللبناني، حيث واصلت اسرائيل شنّ الموجة تلو الاخرى من الغارات التي لم توفر منطقة لبنانية، بحيث لامس عدد الشهداء الستمئة، بينهم قادة في حزب الله، عدا الجرحى، والخراب والدمار.

واقعٌ بدا مفصولاً ايضاً عن جولة الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان الذي التقى المرجعيات اللبنانية، العاجزة حتى اللحظة عن التفاهم في ما بينهم على انقاذ البلاد، بدءاً بانتخاب رئيس

Nbn

المنار

Exit mobile version