الهديل

اسرائيل تحشد قواتها للدخول إلى لبنان.. اقرأوا بالتفاصيل كيف تتحضر

اسرائيل تحشد قواتها للدخول إلى لبنان.. اقرأوا بالتفاصيل كيف تتحضر

أفاد موقع “now14” الاسرائيلي أن رئيس الأركان هيرتزي هاليفي قال خلال زيارته للتدريبات في الشمال إن الجيش الإسرائيلي يستعد لإجراء مناورة في لبنان، وذلك خلال زيارته لتدريبات اللواء السابع على الحدود الشمالية، مع قائد القيادة الشمالية، وقائد الفرقة 98، وقائد مركز التدريب البري، وقائد اللواء السابع وقادة آخرين.

وقال هاليفي: “يمكنك سماع الطائرات هنا، ونحن نهاجم طوال اليوم، وذلك لتحضير المنطقة لاحتمال دخولكم، وكذلك لمواصلة مهاجمة حزب الله. حزب الله اليوم وسع دائرة النار، وسيتلقى لاحقا اليوم ردا قويا جدا. سوف تستعد.”

وأكمل: “اليوم سنواصل، لن نتوقف، سنواصل الهجوم ونواصل إيذاءهم في كل مكان. الهدف واضح جداً وهو عودة سكان الشمال بالسلامة. ومن أجل القيام بذلك، نقوم بتحضير مسار المناورة”.

وتابع هليفي: “المعنى هو أن تدخلوا أراضي العدو، تدخلوا قرية أعدها حزب الله لتكون موقعًا عسكريًا كبيرًا، مع مترو أنفاق، مع نقاط انطلاق، مع رافعات للقفز إلى أراضينا و تنفيذ هجوم على مدنيين إسرائيليين. دخولكم إلى هناك بقوة، والاجتماع مع عناصر حزب الله هناك، الذين سيرون كيف يكون الأمر عندما تقابل قوة قتالية محترفة، ماهرة جدًا ولها خبرة في القتال. لقد أتيت أقوى منهم بكثير، وأكثر خبرة منهم، تدخل إلى الداخل، وتدمر العدو هناك، وتذهب مباشرة لتدمير البنية التحتية. هذه هي الأمور التي ستسمح لنا بإعادة سكان الشمال لاحقاً بسلام”.

وحسب الموقع، تقرر في وقت سابق من اليوم، تعبئة لوائين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “إن تجنيدهم سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله، وحماية مواطني دولة إسرائيل وتهيئة الظروف لعودة آمنة لسكان الشمال إلى ديارهم”.

الليلة الماضية، قال قائد القيادة الشمالية، اللواء أوري غوردين، خلال زيارته لتدريب لواء على الحدود الشمالية أن الجيش الإسرائيلي دخل مرحلة أخرى من الحملة وأن القيادة الشمالية يجب أن تكون مستعدة للدخول البري إلى لبنان.

Exit mobile version