الهديل

بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان…بيان مشترك من هذه الدول

بيان مشترك من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر

‏إن الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يطاق ويشكل خطراً غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقاً. وهذا ليس في مصلحة أحد، لا شعب إسرائيل ولا شعب لبنان.

‏لقد حان الوقت لإبرام تسوية دبلوماسية تمكن المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان.

 

‏ولكن الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح وسط تصعيد هذا الصراع.

 

‏لذلك ندعو إلى وقف إطلاق نار فوري لمدة 21 يومًا عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتوفير مساحة للدبلوماسية نحو إبرام تسوية دبلوماسية متوافقة مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، وتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 بشأن وقف إطلاق النار في غزة

‏ندعو جميع الأطراف، بما في ذلك حكومتي إسرائيل ولبنان، إلى تأييد وقف إطلاق النار المؤقت على الفور بما يتفق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 خلال هذه الفترة، وإعطاء فرصة حقيقية للتسوية الدبلوماسية.

‏ونحن على استعداد لتقديم الدعم الكامل لكل الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل خلال هذه الفترة، بناءً على الجهود المبذولة خلال الأشهر الماضية، لإنهاء هذه الأزمة بشكل نهائي.

Exit mobile version